أخبار الموبايلات

5 طرق للتخلص من مشكل الذاكرة الممتلئة على هاتفك الذكي – حلول مشكل إمتلاء ذاكرة التخزين !

في هذه المقالة سأقوم بطرح مجموعة من الحلول التي من خلالها يمكنك حل مشكلة الذاكرة الممتلئة بسبب بعض وضائف النظام، طبعا وضيفتك كمستخدم أنك تطبق كل الحلول التي سأقدمها.

الحل الأول : DELETE DUMPSTATE

الحل الأول يتمثل في أنك تقوم بالذهاب إلى المكالمات كما لو أنك ستتصل على شخص ما، ثم تقوم بكتابة هذا الكود : نجمة مربع تسعين صفر صفر #9900#*، ثم ستظهر لك شاشة بمجموعة من الخيارات، و المهم هنا هو الخيار الثاني DELETE DUMPSTATE/LOGCAT، فمباشرة نقوم بالضغط عليه و ستظهر لنا رسالة نقوم حينها بالضغط على OK، طبعا بمجرد الضغط على خيار OK سيأخد بعض الوقت، و يمكنك الإنتظار لمدة 30 ثانية و تلقائيا سيتم الرجوع إلى الشاشة السابقة. بعد ذلك تقوم بإعادة تشغيل جهازك و إن شاء الله تحل مشكلتك.

الحل الثاني : حذف البيانات المخزنة مؤقتا

و الحل الثاني سيكون في خيار الضبط أو الإعدادت العامة للهاتف، و بالمناسبة حتى لو إشتغل معك الحل الأول أيضا قم بتطبيق هذا الحل لتزي نسبة المساحة الفارغة على هاتفك الذكي، و رجوعا إلى الإعدادات، تقوم بالبحث و الضغط على خيار التخزين، بعد ذلك نقوم بالنزول إلى الأسفل ثم سنجد هناك خيار بإسم البيانات المخزنة مؤقتا، مباشرة نقوم بالضغط عليه ثم يسألك إن كنت تريد مسح البيانات المخزنة مؤقتا بعدها تقوم بالضغط على موافق.

الحل الثالث : حذف مقاطع الواتس آب و تعطيل تحديث التطبيقات

الآن نطبق الحل التالي، لكن هذا الحل يتطلب منا القيام بهذه الخطوة قبل تنفيد الطريقة، نقوم بالذهاب إلى متجر جوجل بلاي، ثم نذهب بعدها إلى الثلاث نقاط الموجودة بالجانب، ثم نقوم بالنزول إلى الأسفل إلى حين خيار الإعادادات و نقوم بالضغط عليه، ستظهر لك واجهة بها خيار تحديث التطبيقات تلقائيا، تقوم بالضغط عليه ثم تغييره إلى عدم تحديث التطبيقات تلقائيا، بعدها نقوم بالرجوع إلى الواجهة الرئيسية ثم إلى مدير الملفات و ذلك حتى نقوم بحذف بعض الملفات التي في الغالب لن تحتاجها، فبعد الدخول إلى الملفات تقوم بالنزول إلى الأسفل بحثا عن مجلد الواتس آب ثم تقوم بالدخول إليه، و ستجد هناك مجلد إسمه ميديا أدخل إليه، ثم إلى مجلد واتس آب فيديو، بعدها ستلاحظ أن هناك مجموعة من المقاطع و وفقها مجلد بعنوان Sent و الذي يتوفر على المقاطع التي قمت بإرسالها، و طبعا هذه المقاطع في الغالب لا تكون في حاجة لها و أقترح أن تقوم بحذفها كلها.

الحل الرابع : حذف التطبيقات الغير مهمة

و في هذا الحل سنقوم بالذهاب إلى الإعدادات، ثم نقوم بالنزول إلى خيار التطبيقات، طبعا بهذا الخيار سنقوم بالبحث عن التطبيقات التي لا نستعملها تقريبا بشكل نهائي ثم نقوم بحذفها، مثلا أنا لا أستخدم تطبيق خرائط جوجل، لهذا سأقوم بالضغط عليه ثم سأقوم بمحو ذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة به و محو البيانات أيضا، ثم بعدها سأقوم بتعطيل و حذف التطبيق بشكل نهائي، الشيء الذي عليك فعله على كل التطبيقات الغير مهمة.

الحل الخامس : عمل فورمات للجهاز

و بالنهاية إن لم يشتغل معك أي حل، فلم يبقى لك أي خيار سوى عمل فورمات للجهاز. من خيار الإعدادات نقوم بالدخول إلى خيار نسخ إحتياطي و إعادة تعيين، بعدها تقوم بالضغط على إعادة الضبط بحسب بيانات المصنع، و بعدها تضغط على إعادة تعيين الهاتف، لكن إنتبه فهذه الخطوة ستقوم بحذف كل بيناتك الشخصية من صور و مقاطع و رسائل و أرقام و تطبيقات و ما إلى غير ذلك.

التعليقات مغلقة.