5 طرق لتسريع أي متصفح ويب تستخدمه في حاسوبك

هل تبحث عن طرق من أجل تسريع أي متصفح ويب لديك في الحاسوب وتتخلص من ذلك البطء الذي تعاني منه؟ إذًا هذا الموضع الجديد في موقع عربي تك مناسب جدًا لك. فلا يوجد شيء تستخدمه وتفكر فيه أكثر من متصفح الويب الخاص بك. فأنت تستخدم متصفح الويب الخاص بك للتحقق من الأخبار، ومراقبة سوق المال، وحساباتك المصرفية، ومتابعة الفرق الرياضية، والعروض المختلفة ، وأي شيء تريد وكل ما تهتم به فهو يتم من خلال متصفح الويب.

كما ويمكنك أن تضيف أفضل الإضافات والتطبيقات المتاحة لجميع المتصفحات الحديثة تقريبًا. وعلى الرغم من جميع التحسينات التي تأتي مع المتصفحات، نجد أن هناك أوقات لا يكون فيها متصفحك على مستوى المهمة المنوط بها. فإذا بدأ متصفح الويب الخاص بك في الظهور بطيئًا بعض الشيء، فاتبع التعليمات والنصائح أدناه وستحظى بتجربة تصفح أسرع من قبل.

5 طرق لتسريع أي متصفح ويب تستخدمه في حاسوبك

يمكنكم تطبيق هذه النصائح كافة والوصول إلى تجربة التصفح التي تطمحون إليها. كذلك لن يكون هناك أي بطء في المتصفح بعد الآن، وكلما شعرت بهذا البطء يمكنك إعادة تجربة النصائح أدناه والحصول على سرعة أكبر أثناء التصفح.

قلّل من علامات التبويب المفتوحة

لنبدأ بنصيحة بسيطة. البعض منا يكره إغلاق علامات التبويب القديمة، ويظهر ذلك بشكل كبير بين المستخدمين. فلا تعرف أبدًا متى قد ترغب في إعادة فتح هذا البحث الذي أجريته قبل ثلاثة أسابيع على صفحة ويب معينة. وهنا تكمن المشكلة بالطبع في أن بعض علامات التبويب هذه تستهلك موارد النظام. فمن المحتمل أنها لا تؤثر بشكل مباشر على متصفحك، لكنها تستهلك ذاكرة إضافية من حاسوبك، خاصة إذا كانت هناك أي عناصر ديناميكية داخل الفيديو مثل الفيديو أو الصوت.

تسريع أي متصفح ويب

يقوم الكثير من المستخدمين بفتح العديد من صفحات الويب التي تضم مقاطع صوتية أو حتى فيديوهات لمشاهدتها على أزمنة متقطعة. لكن مع مرور الوقت سيجدون أن المتصفح أصبح بطيء جدًا. فهنا لا بد من التقليل من عدد صفحات الويب لديك. ففي حال كنت تشغيل مثلًا يوتيوب ونتفلكس معًا وبعض الصفحات الأخرى، فحاول أن تغلق تلك الصفحات التي لا فائدة منها. كما ويمكنك وضعها في العلامات المرجعية والعودة إليها مرة أخرى في أي وقت تريدون، لكن بدون فتحها جميعها مع بعضها البعض.

قم بإزالة الإضافات التي لا فائدة منها

ملحقات المستعرض أو الإضافات هي وظائف برمجية إضافية لمتصفحك. حيث يمكن من خلال هذه الإضافات تنفيذ بعض المهام التي لا يقدر عليها المتصفح بصفة أساسية. كما أنه لو قمت بالدخول إلى متجر الإضافات لأي متصفح ويب لوجدت العديد منها وبوظائف مختلفة. ومع ذلك، هناك مشكلتان مع الإضافات. حيث يمكن أن تشكل الإضافات خطرًا أمنيًا، مما يسمح للأطراف الثالثة بإصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببرامج ضارة، بالإضافة إلى الكشف عن محفوظات الاستعراض والمعلومات الشخصية الهامة.

بخلاف المخاطر الأمنية التي تشكلها الإضافات، هناك استنزاف بسيط للموارد ناتجة عن كثرة الإضافات. ففي كل ملحق أو وظيفة إضافية يتوفر برنامج إضافي لتنفيذ المهام. فكلما زاد عدد الإضافات التي قمت بتثبيتها، يجب أن يعمل متصفحك بكامل طاقته، وسيتم تشغيله فيما بعد بشكل أبطأ. ولتسريع متصفح الويب لديك، ما عليك سوى إزالة أي ملحقات غير مرغوب فيها أو غير مستخدمة في متصفحك.

احذف المتصفح وأعد تثبيته مرة أخرى

إذا وجدت أن الطرق السابقة لم تجدي نفعًا في حل المشكلة لديك وتسريع أي متصفح ويب تستخدمه فلا بد وأنك ستحتاج إلى حل مهم جدًا. ويتمثل هذا الحل في ان تقوم بحذف المتصفح كليًا من الحاسوب الخاص بك. ومن ثم الدخول إلى صفحة المتصفح عبر الويب أو من خلال تنزيل حزمة التثبيت قبل حذف المتصفح وإعادة تثبيته مرة أخرى. هذا الحل يشبه إلى حد كبير عملية ضبط المصنع التي نجريها على الهواتف الذكية. فسيتم تثبيت متصفح الويب كأنك تستخدم هذا المتصفح لأول مرة في جهازك وبسرعة عالية جدًا.

تحديث المتصفح

في بعض المرات يعود السبب وراء بطء المتصفح لبعض الأخطاء البرمجية من المتصفح نفسه. فهنا الشركة المالكة والمطورة لهذا المتصفح تقوم بمراقبة أمر هذه المشكلة والعمل على إصلاحها في أسرع وقت. ففي حال وجدت أنك بحاجة إلى تسريع أي متصفح ويب تستخدمه في حاسوبك، فسارع مباشرة إلى التأكد من أنك تستخدم الإصدار الأخير منه. ففي حال كان يحتاج إلى تحديث، فلا تتردد في تثبيت هذا التحديث والذي سيخلصك من أي مشكلة خارجة عن إرادتك في المتصفح.

تسريع أي متصفح ويب 1

كثيرة هي مستعرضات الويب المتوفرة في الانترنت. ولكن هناك قائمة أكثر شهرة لا بد وأن غالبيتكم يستخدمها، وعلى سبيل المثال لا الحصر نجد أن متصفح جوجل كروم Chrome هو الأبرز في هذه القائمة. فإذا وجدت في يوم من الأيام أن هذا المتصفح أصبح بطيء بالرغم من تجربة كافة الحلول السابقة، فلا مانع من تجربة أي متصفح Browser آخر قادر على منحك تجربة أفضل. فلو قمت بكتابة كلمة Browser في الانترنت أو في محرك البحث جوجل ستجد قائمة كبيرة منها ويمكنك تجربة أي خيار آخر. كما أنه يمكنك البحث في موقع عربي تك عن قائمة بأفضل مستعرضات الويب للحاسوب.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.