5 طرق لتأمين حساب Facebook الخاص بك للتخلص من شبح فقدان الحساب

تأمين حساب Facebook ، حسابك على فيسبوك ليس آمنًا كما ينبغي. ما لم تقم فقط بتحديث جميع إعدادات الأمان الخاصة بك، فمن المحتمل أن تكون كلمة مرورك ضعيفة للغاية، أو أن معلوماتك قد تغيرت، أو ليس لديك نسخة احتياطية ثنائية للمصادقة. هذا يجعلك عرضة لفقدان الوصول إلى حسابك فيما بعد. دعنا نوضح لك كيف يمكنك تأمين حساب Facebook الخاص بك الآن بينما لا يزال بإمكانك تسجيل الدخول إليه. فإذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك، أو فقدت هاتفك، أو تعرضت للاختراق، فستكون لديك طرق متعددة لاستعادة حسابك على Facebook وتأمينه.

5 طرق لتأمين حساب Facebook الخاص بك للتخلص من شبح فقدان الحساب

لا تتردد أبدًا في تطبيق هذه النصائح والطرق التي ستجعل من الصعب فقدان حسابك وبنسبة تصل إلى 87%. كما أن عملية استرداد الحساب في حال فقدانه ستكون أكبر من خلال الخيارات الكثيرة المتاحة لديك.

تحقق من إعدادات الأمان الهامة الخاصة بك

تحقق من إعدادات الأمان الهامة الخاصة بك

يحتوي Facebook على أداة صغيرة أنيقة تتيح لك مراجعة إعدادات الأمان الأكثر أهمية في حسابك. فقط افتح Facebook في متصفح سطح المكتب الخاص بك، وقم بتوسيع قائمة الحساب في الجزء العلوي الأيمن، وتوجه إلى الإعدادات وذلك من خلال النقر على الخصوصية ثم الإعدادات، ثم قم بالتبديل إلى شاشة الأمان وتسجيل الدخول، وانقر فوق رابط التحقق من إعدادات الأمان الهامة في الأعلى، واتبع على دليل الشاشة المقدم لك. من الناحية المثالية، يجب أن تكون كلمة المرور الخاصة بك على ما يرام وقوية، و كذلك تمكين المصادقة الثنائية، وتشغيل تنبيهات تسجيل الدخول. كما وستساعدك الأداة في سد هذه الثغرات الأمنية الثلاثة المحددة، ولكننا سنعرض لك أيضًا كيفية التحقق من كل شيء يدويًا.

قم بتحديث معلومات التواصل الخاصة بك

قم بتحديث معلومات التواصل الخاصة بك

من الطرق السهلة إلى حد ما لاستعادة كلمة مرور حساب Facebook الخاصة بك من خلال معلومات الاتصال البديلة، مثل عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف المحمولة. من الواضح أن هذا لا يعمل إلا إذا كان لديك وصول إلى الحسابات المعنية. لذا تأكد من تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك. ولكن يجب ان تلاحظ أنه لإضافة البيانات الشخصية أو إزالتها، ستحتاج إلى إدخال كلمة مرور Facebook الخاصة بك حاليًا. حيث يضمن ذلك عدم تمكن أي شخص من تغيير معلوماتك، إذا نسيت تسجيل خروجك من حسابك على جهاز كمبيوتر يمكن الوصول إليه بشكل عام. فيما يلي تفاصيل الاتصال التي يمكنك تحديثها وكيفية القيام بذلك:

البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني في فيسبوك

توجه إلى الحساب ثم الإعدادات والخصوصية ثم الإعدادات، والتي يجب أن ترسلك إلى إعدادات الحساب العامة. هنا، انقر فوق تحرير بجوار جهة الاتصال لرؤية جميع عناوين البريد الإلكتروني المضافة إلى حسابك. فيجب أن تتأكد من أن لديك حق الوصول إلى جميع هذه الحسابات، وقم بإزالة عناوين البريد الإلكتروني القديمة، وأضف عناوين إضافية حسب الحاجة.

نوصي بأن يكون لديك على الأقل عنواني بريد إلكتروني مرتبطين بحسابك على Facebook. فعند إضافة عنوان بريد إلكتروني، سيتم إرسال تأكيد إلى عنوانك الأساسي. كإجراء أمني وقائي، يتضمن هذا التأكيد ارتباطًا يسمح لك بإلغاء طلب إضافة بريد إلكتروني جديد.

بعبارة أخرى، يعد الاحتفاظ بعنوان بريد إلكتروني نشط مسجلاً في الحساب كطبقة إضافية من الأمان، حيث سيتم إخطارك بالتغييرات ويمكنك منعها على الفور، بينما يمكنك في نفس الوقت استخدام هذا العنوان لاستعادة الوصول إلى حسابك.

رقم الهاتف

رقم الهاتف في فيسبوك

الآن دعنا نتحقق من أرقام الهواتف المرفقة بحسابك على Facebook. قم بالتبديل إلى شاشة إعدادات الهاتف المحمول ومراجعة أرقام الهواتف المدرجة هنا. كما هو الحال مع عناوين البريد الإلكتروني، نوصي بأن يكون لديك نسخة احتياطية واحدة على الأقل، أي إضافة رقمي هاتف محمول إلى حسابك على فيسبوك.

لإضافة رقم هاتف محمول، يمكنك الاختيار بين تلقي رسالة نصية أو مكالمة للتحقق من الرقم السري. حيث ستتلقى رمز تأكيد يمكنك إدخاله في صفحة إعدادات الهاتف المحمول. لاحظ أن هذا لا يعمل إلا مع شركات الاتصالات المحددة، وإذا كان مشغل شبكة الجوال لديك مدعومًا، فقد يفرضون رسومًا على تلقي مكالمة Facebook أو رسالة نصية.

قم بتحديث كلمة المرور الخاصة بك

قم بتحديث كلمة المرور الخاصة بك

تعد كلمة المرور الضعيفة إحدى أكثر الطرق احتمالية لاختراق حسابك. وعلى نحو ذلك، تعد كلمة المرور القوية بنفس السوء إذا كنت تستخدمها لأكثر من حساب عبر الإنترنت. نظرًا لأن كلمات المرور يمكن أن تتسرب، يجب عليك أيضًا تحديث كلمة المرور الخاصة بك مرة واحدة سنويًا.

فقط توجه إلى إعدادات Facebook وانتقل إلى شاشة إعدادات الأمان وتسجيل الدخول. ضمن تسجيل الدخول، انقر فوق تحرير بجوار حقل تغيير كلمة المرور. أدخل كلمة المرور الحالية، متبوعة بنسختين من كلمة المرور الجديدة. انقر فوق حفظ التغييرات ولا تنس تحديث مدير كلمات المرور أو قم بتدوين كلمة مرورك في مكان آمن.

تمكين تحذيرات تسجيل الدخول

تمكين تحذيرات تسجيل الدخول تأمين حساب Facebook

لتلقي إشعارات البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية عندما يقوم شخص ما بتسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook من جهاز أو موقع جديد، قم بإعداد تنبيهات تسجيل الدخول. ومن أجل القيام بذلك، توجه إلى إعدادات فيسبوك ثم الأمان وتسجيل الدخول، وانتقل لأسفل إلى إعداد أمان إضافي، وانقر فوق تحرير بجوار خيار الحصول على تنبيهات حول عمليات تسجيل الدخول غير المعترف بها. مما يعني تأمين حساب Facebook بشكل أكبر.

يمكنك إرسال التنبيهات إلى حسابك على Facebook و Messenger وأي من عناوين البريد الإلكتروني المرتبطة بحسابك. تأكد من النقر فوق حفظ التغييرات عند الانتهاء. وبهذا في حال قام أي شخص بتسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز وموقع مختلف سيتم إشعارك على الفور.

تمكين المصادقة الثنائية 2FA لتأمين حساب Facebook

تأمين حساب Facebook

تجعل المصادقة الثنائية في فيسبوك الأمر أكثر صعوبة على أي شخص آخر لتسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook. في كل مرة يريد أي شخص (حتى أنت) تسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك من جهاز غير مصرح به، سيحتاج إلى توفير رمز أمان. يمكنك تلقي هذا الرمز من خلال رقم هاتفك الأساسي، أو منشئ رمز Facebook الخاص، أو أي أداة مصادقة ثنائية أخرى.

لتمكين المصادقة الثنائية في فيسبوك، انتقل إلى إعدادات Facebook ثم الأمان وتسجيل الدخول، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى المصادقة الثنائية، وانقر فوق تحرير بجوار خيار استخدام المصادقة الثنائية. سيتعين عليك إدخال كلمة المرور الخاصة بك قبل أن يعيد Facebook توجيهك إلى صفحة المصادقة الثنائية المخصصة. حيث يمكنك تشغيل المصادقة الثنائية أو إيقاف تشغيلها، وإدارة طرق الأمان، وإضافة طريقة نسخ احتياطي.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.