أخبار الموبايلات

5 طرق سهلة وفعالة لزيادة مساحة التخزين الداخلية لهاتفك

في هذا المقال سنشرح 5 طرق تستطيع معها زيادة مساحة التخزين على هاتفك الجوال إلى 100 جيجابايت أو أكثر من ذلك , تعتمد نسبة الزيادة على الطريقة التي ستستخدمها مما سنعرضه في الخطوات التالية.

1

تعتمد هذه الطريقة على دمج بطاقة SD Card مع مساحة التخزين الداخلية وفي هذه الحالة سيتعامل الهاتف مع الذاكرتين على أساس أنهم ذاكرة تخزين واحدة يعني لو جهازك يتوفر على مساحة تخزينية 16 جيجابايت و أضفت اليه بطاقة ذاكرة خارجية بسعة 16 جيجا, سيصبح عندك مساحة تخزين داخلية على الهاتف بمقدار 32 جيجابايت.

في مثل هذه الحالة عند تحميلك أي تطبيق من متجر جوجل بلاي لن تعاني من مشكلة امتلاء وحدة التخزين الداخلية لأنه سيتعامل مع الذاكرتين كذاكرة تخزين واحدة وسيعتبرهما ذاكرة داخلية.

دمج بطاقة SD Card مع مساحة التخزين الداخلي

قم بالدخول الى شريحة بطاقة التخزين لديك, لاتضغط على اية رسالة تظهر لك . توجه مباشرة إلى خيار الإعدادات وابحث عن خيار التخزين سيظهر لك في الأسفل بطاقة التخزين الخارجية.

عند الضغط عليها انتقل الى الثلاث نقاط الموجودة في الأعلى, وقم باختيار الخيار الثالث “إعدادات سعة التخزين”.

ستجد خيار لتهيئة وحدة التخزين كوحدة تخزين داخلية. طبعا هذه العملية ستعمل على مسح جميع البيانات الموجودة في SD Card ثم نختار مسح البيانات والتنسيق حيث ستظهر لك شاشة فيها إذا النقل الآن أو النقل لاحقا ، إذا أردت نقل تطبيق معين نحو الذاكرة الخارجية فاختر النقل لاحقا و اضغط على التالي و تم و قم بالتوجه مباشرة إلى الإعدادات و ادخل على خيار التطبيقات و عند اختيار تطبيق معين تود عمل نقل له نحو الذاكرة الخارجية اضغط على زر التخزين و بعدها تغيير السعة التخزينية حيث نختار بطاقة SD Card و هكذا يتم النقل إلى بطاقة SD Card .

2

تعتمد على تطبيق Degoo الذي يعطينا مساحة تخزينية بمقدار 100GB يمكنك أن ترفع عليها الصور والفيديوهات و أي ملفات حتى أنك تتصفح هذه الصور من خلال التطبيق .

تطبيق Degoo

عليك اولا ضبط إعدادات التطبيق بالتوجه مباشرة نحو خيار الإعدادات وبتفعيل النسخ الاحتياطي عن طريق الواي فاي. بإمكانك أيضا تفعيل النسخ الاحتياطي فقط أثناء الشحن إن أردت ذلك.

أهم خيار هو حفظ الملفات المحذوفة الذي عليك تفعيله لحماية ملفاتك من الحذف سهوا. اذهب الان الى خيار “مرفوعاتي” و هذه أهم خطوة حيث نختار الأشياء التي نريد من التطبيق رفعها على المساحة التخزينية طبعا سيكون الرفع بشكل تلقائي او بشكل يدوي حسب رغبتك.
وللوصول لاحقا الى ملفاتك المحفوظة اذهب لخيار “ملفاتي”.

رابط تحميل التطبيق
degoo.android

3

هي عبارة عن حذف كل الملفات الكبيرة الموجودة في الهاتف التي لا نستخدمها فعليا و لهذا الغرض سنستعين بتطبيق Big File Locator.
عند تحميله ستختار عدد الملفات التي تود حذفها من خلال عملية البحث و بهذه الطريقة ستوفر مساحة تخزين إضافية على هاتفك .

رابط تحميل التطبيق
Big File Locator

4

هي عبارة عن خطوتين ، الخطوة الاولى نذهب مباشرة لخيار الإعدادات و ننتقل الى خيار التخزين. ثم الى خيار البيانات المخزنة مؤقتا والضغط هنا على خيار “موافق” ليتم مسح الملفات المؤقتة الموجودة بالهاتف والتي تشغل مساحات كبيرة من ذاكرة التخزين الداخلية.

الخطوة التالية بالذهاب لمدير الملفات ثم سعة التخزين المشتركة و نضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الاسفل الى اليسار ثم النقر على إظهار الملفات المخفية ثم البحث و الدخول إلى مجلد اسمه Thumbnails و تحديث كل الملفات التي بداخله وعمل حذف لها .

5

ندخل إلى مدير الملفات بعدها نبحث على مجلد الواتس آب ثم ننقر على خيار Media بعدها الضغط على WhatsApp Video ثم نضغط على خيار Sent أي الملفات المرسلة عن طريق الوتساب و هذه الملفات فعليا لسنا بحاجة إليها بإمكانك عمل حذف لها و أيضا نفس الشيء مع مجلد WhatsApp Audio و WhatsApp Image من خلال مجلد Sent و هكذا تحصل على مساحة تخزين إضافية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.