أخبار الموبايلات

5 خطوات لتحمي نفسك من الإختراق و الفيروسات على كل شخص الحرص على تطبيقها !

حتى و إن كان هاتفك آمن في محفظتك أو جيبك، فلازال معرضا للفيروسات و الإختراق. المخترق بشكل عمومي لا يحتاج إلى لمس هاتفك أو رؤيته حتى ليخترقك و يسرق معلوماتك منه، و الآن إن كنت تريد منع أي شخص من إختراق هاتفك فعليك بإتباع هذه الخطوات و الحرص على تطبيقها.

تفعيل الـ Tracker Capabilty

إن كان هاتفك يدعم هذه الخاصية، فيمكنك مشاهدته في الخريطة و تتبعه في أي مكان. إذا فقدت هاتفك أو ثم فقدانه، فقم بإستخدام تطبيق التعقب لإقفال هاتفك عن بعد، و ذلك لمنع المخترق من الدخول إلى بياناتك و التلاعب بها.

 

تحديث التطبيقات إلى آخر إصدار

بعض الهواتف تقوم بهذا الأمر تلقائيا، لكن إن قمت بتعطيل هذه الخاصية، ستحتاج إلى تحميل التحديثات بنفسك. يمكنك تحميل آخر تحديث مباشرة من هاتفك. غير ذلك، قم بإيصال هاتفك بالكمبيوتر ثم قم بتشغيل البرنامج الذي يأتي مع الجهاز.

 

Advertisement

مصدر التطبيقات

قم بثتبيث التطبيقات في هاتفك فقط إن جاءت من مصادر موثوقة، مثلا تثبيث التطبيقات من الشركة المصنعة. معظم متاجر التطبيقات تتحقق من صحة منتجاتها، و بالتالي فهي تعتبر الأكثر أمانا. قبل تحميل أي تطبيق قم بقراءة الوصف أو قم بمشاهدة مراجعة عنه حتى تعرف مالذي ستدخله لهاتفك بالضبط.

 

برامج الحماية

إحمي هاتفك بتثبيت تطبيق ما لمحاربة الفيروسات. فقط تفقد متجر التطبيقات الخاص بك و ستجد ما يناسبك هناك من هذه الناحية.

 

الأماكن العامة

تجنب ترك هاتفك في مكان عمومي أو إعطائه لصديق لا تثق به، و إن كنت مضطرا لذلك، فأحرص على أن تحميه بكلمة سر. لأن هذه تعتبر أسهل طريقة لأي شخص بإختراق هاتفك و الدخول إلى كل معلوماتك الشخصية.

Advertisement

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد