5 تطبيقات مهمة لسائقي السيارات تعمل على هواتف الأندرويد

تطبيقات مهمة لسائقي السيارات. تعتبر الوسيلة الأفضل للتنقل من مكان لآخر هي السيارة، حيث يستخدم هذه الوسيلة ملايين الأشخاص حول العالم، ولا يكاد توجد دولة بل وعائلة لا تمتلك سيارة، حيث لا مانع من أن نقحم التكنولوجيا معنا أثناء قيادة السيارة لنخرج بصوة أفضل وأكثر تمرسًا لا بد وأن توجد لدى كل سائق. حيث سنقدم لكم مقالة هي الأهم بالنسبة لسائقي السيارات والتي تمكنهم من الراحة والأمان الأكبر في رحلاتهم أثناء قيادة السيارة.

هل أنت قائد سيارة وتستخدم السيارة بشكل شبه يومي في التنقل من مكان لآخر؟ هل تبحث عن تطبيقات يمكنك تثبيتها في الهاتف ستساعدك بل وتحميك أثناء ركوب السيارة؟ إذًا أنت مؤهل الآن لتتعرف على تطبيقات أندرويد مهمة وبارزة يستخدمها الكثير من قائدي السيارات بشكل عام حو العالم والتي تشهد في عملها والوظيفة التي تقدمها مطلبًا مهمًا لدى السائقين. فالهاتف هو المرافق الاول للسائق في سيارته، فالكثير من السائقين اليوم يعتمدون اليوم على الهاتف للتعرف على الطرق على سبيل المثال وذلك بأن يعمل الهاتف كجهاز GPS يرشد السائق للمكان الذي يريد الذهاب إليه. ولهذا ستجدون في هذا الموضوع تطبيقات مهمة لسائقي السيارات، تعمل عبر هواتف الأندرويد.

5 تطبيقات مهمة لسائقي السيارات تعمل على هواتف الأندرويد

هناك الكثير من التطبيقات التي تختص فقط بتقديم المساعدة لسائقي السيارات، ولكن في الغالب نجد أن أغلبها يقدم خدمة إرشادات الطريق، ولكن من خلال هذا الموضوع سنقدم لكم تطبيقات مختلفة تمامًا ومفيدة في ذات الوقت بالنسبة للسائق أينما ذهب بسيارته.

تطبيق Sygic GPS Navigation & Maps

Sygic GPS Navigation & Maps

واحد من أبرز تطبيقات الملاحة التي يمكن تثبيتها في هواتف الأندرويد، حيث أن عدد كبير من السائقين والمستخدمين العاديين يعتمدون على هذا التطبيق بشكل كبير في معظم رحلاتهم وتنقلهم من مكان لآخر حول العالم. المميز في هذا التطبيق أ يعمل بالإنترنت وبدون الانترنت، كما أنه يدعم الدول العربية كافة، وهذا ما جعله بأن يكون مؤهل للاستخدام لدى فئة كبيرة من المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك فالتطبيق خيف جدًا وسهل في الاستخدام، فيما يقدم للمستخدم موقعه الدقيق على الخريطة بدون تأخر، وكذلك حركة السيارات في الطرق.

تحميل التطبيق

إقرأ أيضًا: أفضل 7 تطبيقات GPS وتطبيقات التنقل للأندرويد!

تطبيق Anti-Drowse

Anti-Drowse

مشكلة خطيرة تواجه الكثير من سائقي السيارات وهي النعاس والنوق أثناء قيادة السيارة، حيث أن هذه المشكلة تسببت في فقدان الكثير من السائقين حياتهم بمجرد النوم وفقدان السيطرة على السيارة، ولكن هذا التطبيق كفيل بأن يحمي الكثير من فقدان حياتهم. وظيفة هذا التطبيق تتجلى في أن يقوم بإصدار صوت عالي جدًا في كل لحظة وأخرى، بحيث لا يتوقف الصوت إلا أن توقفه من التطبيق نفسه، حيث يمكنك ضبط وقت الرحلة وضبط المدة الزمنية التي تريد أن يصدر هذا الصوت. أنصح وبشدة تثبيت هذا التطبيق في الهاتف الآن.

تحميل التطبيق

تطبيق PetrolPrices

PetrolPrices

المشغل الأساسي للسيارات هو الوقود، ولهذا تتجلى وظيفة هذا التطبيق في أن يقدم للسائقين أسعار الوقد في محطات الوقد المختلفة المنتشرة في الكثير من الأماكن حول العالم، حيث يكفي فقط تثبيت التطبيق في الهاتف والتوجه مباشرة الى الخريط التي تظهر في التطبيق حيث سيظهر لكم أقرب محطة وقود لديكم ومن ثم يقدم لكم أسعار الوقود بشكل حقيقي وثابت. التطبيق يدعم الكثير من الدول ليس جميعها ولهذا وجب التنويه.

تحميل التطبيق

تطبيق Automatic

Automatic

تعتبر إشارات المرور هي المرشد الأساسي للسائقين في الطرقات، فلا تكاد تخلو طريق من توفر إشارات المرور فيها، والتي تختلف في أهدافها ومعانيها. فليست جميع إشارات المرور معروفة لدى السائقين، ولكن وظيفة هذا التطبيق في أنه يقدم المعنى الحقيقي لتلك الإشارات وبشكل دقيق يسهل على السائقين مسيرتهم خلال قيادة السيارة والتوجه إلى أي مكان، حيث يضم هذا التطبيق كافة أشكال إشارات المرور المعروفة في كافة دول العالم.

تحميل التطبيق

تطبيق خرائط جوجل

تطبيق خرائط جوجل تطبيقات مهمة لسائقي السيارات

من منا لا يعرف تطبيق خرائط جوجل والمزايا التي يوفرها هذا التطبيق ليس فقط للناس العاديين بل أيضًا للسائقين. حيث أن فئة كبيرة من المستخدمين يعتمدون على تطبيق الخرائط الأول على مستوى  العالم من تطوير شركة جوجل والذي يقدم للسائق وللمستخدم تفاصيل الدقيق كافة من أماكن مختلفة وأماكن الازدحام، وغيره الكثير من المزايا الأخرى التي نعلمها جميعًا والتي لا يكاد يخلو هاتف أندرويد من هذا التطبيق بالتحديد.

تحميل التطبيق

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.