5 تطبيقات مفيدة لطلبة الجامعات للحصول على إنتاجية أعلى

تطبيقات مفيدة لطلبة الجامعات ، في عام 2021، يعد الهاتف الذكي والجهاز اللوحي بمثابة شريان حياة للطالب الجامعي. بفضل التطبيقات المبتكرة والمفيدة، يمكن أن تساعدك هذه الأجهزة في إدارة مهامك، والحفاظ على التقويم الخاص بك، وحتى مساعدتك على أن تكون طالبًا أفضل من خلال أدوات تدوين الملاحظات المبتكرة، والبطاقات التعليمية، وأدوات مسح المستندات ضوئيًا عبر الهاتف. فيما يلي بعض التطبيقات الأكثر فائدة التي يجب على كل طالب جامعي امتلاكها على هواتفهم قبل بدء الفصل الدراسي.

5 تطبيقات مفيدة لطلبة الجامعات للحصول على إنتاجية أعلى

بالرغم من أن التطبيقات مفيدة في هذه الحالة، إلا أن ذلك كله يعتمد على إنتاجية الطالب وقدرته على التفوق والالتزام في الدراسة بشكل عام. فهيّا نبدأ بعرض التطبيقات في السطور القادمة.

تطبيق TickTick

تطبيق TickTick

تريد المضي قدما في الكلية؟ ابدأ بتنظيم حياتك. فهناك الكثير من القوائم التي يجب عليك تنظيمها، يمكن أن تكون قوائم مهام أو قوائم قراءة أو مجرد قائمة لقاءات. TickTick هو تطبيق سيساعدك على القيام بكل ذلك. يمكن أن يعمل الإصدار الأساسي كتطبيق مهام بسيط، مع العديد من قوائم المهام المختلفة، ولكن يمكنك الانتقال إلى الإصدار المتميز أو المدفوع لإضافة ميزات إضافية مثل التعاون، وعلامات غير محدودة، وملاحظات، والمزيد. كما ويوفر تطبيق TickTick إدخال المهام باللغة الطبيعية التي تريد وتكامل التقويم مع التطبيق، مما يسمح لك بإدارة مهامك والبقاء على اطلاع بجدول الفصل الدراسي. إنه متاح على أنظمة التشغيل iOS و Android و Mac و Windows، كما أنه يحتوي على تطبيق ويب جيد حقًا.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Quizlet

تطبيق Quizlet

يمكن أن يساعدك هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أيضًا في الدراسة لامتحاناتك. من المؤكد أن تطبيق Quizlet يمكنه القيام بذلك. حيث يتيح لك تطبيق التعلم الجماعي والبطاقات التعليمية هذا إنشاء البطاقات التعليمية الخاصة بك أو يمكنك استيراد مجموعات البطاقات بالكامل التي أنشأها طلاب آخرون. وبالتالي ستحصل على طريقة مذاكرة أكثر فعالية، بل وستتشارك مع أصدقائك المنهاج والأسئلة المتوقعة وما إلى ذلك. يتوفر تطبيق Quizlet على كلٍ من هواتف الأندرويد وهوتف iOS.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

مجموعة Google Workspace

مجموعة Google Workspace

هناك فرصة جيدة لأن تعمل كليتك أو جامعتك على Google Workspace وخاصة في ظل الفترات التي نعاني منها الآن بسبب فيروس كورونا. قد تكون برنامجًا قديمًا جدًا بالنسبة لـ Google Classroom، ولكن مهامك وعمليات الإرسال الخاصة بك قد تستمر على محرّر مستندات Google و Google Drive. بينما يعمل Google Suite بشكل أفضل على متصفح الكمبيوتر المحمول، لا يزال بإمكانك استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة (Google Drive والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية) لعرض المستندات وإجراء تعديلات صغيرة ومشاركتها عبر هذا التطبيق مع الآخرين.

تطبيق Forest

تطبيق Forest

بينما يمكن أن يكون هاتفك الذكي مفيدًا أثناء المذاكرة، إلا أنه يمكن أيضًا أن يصبح مصدر إلهاء كبير. يمكن أن يساعدك تطبيق Forest في ذلك. من خلال الأعمال الفنية الجذابة، يخدعك التطبيق هذا للانتباه إلى دراستك من خلال إجبارك على تجاهل هاتفك من أجل زراعة الأشجار الافتراضية. فعند انجاز أي مهمة من مهامك المدرسية يمكنك زراعة الشجرة والاعتناء بها بشكل أفضل لحين الانتهاء من المهمة بشكل كامل. باستخدام التطبيق، يمكنك إعداد مؤقت الدراسة، وزرع بذرة، ثم وضع هاتفك جانبًا. طالما أنك لا تلمس هاتفك حتى ينطلق العداد، فأنت بخير. سوف تنمو شجرتك. إذا لم تتمكن من البقاء لفترة طويلة، فلن تنجو شجرتك. إنها أداة بسيطة لكنها قوية للانفصال عن الشبكات الاجتماعية.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Adobe Scan

تطبيق Adobe Scan

في الكلية، سينتهي بك الأمر بالتقاط الكثير من صور المستندات والنصوص. يمكن أن تكون صورة سريعة لملاحظات صديق أو صورة لمعادلة ما على السبورة قبل ثوانٍ من محوها بواسطة أستاذك. المشكلة هي أن هذه الصور نادرا ما تكون مفيدة. أنت فقط تأخذهم ثم تنساهم. في المرة التالية التي تحتاج فيها إلى مسح شيء ما في أي صورة أو مستند، قم بذلك في Adobe Scan. إنه تطبيق بسيط وسهل الاستخدام يحتوي على خاصية التعرف الضوئي على الحروف المضمنة، والتي ستتيح لك نسخ النص مباشرة من الصورة بكل سهولة. تطبيق Adobe Scan متاح لنظامي التشغيل iOS و Android.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.