5 تطبيقات ريموت كونترول للتحكم في التلفاز عبر هاتف الأندرويد

تطبيقات ريموت كونترول ، أصبحت التكنولوجيا أكثر ذكاءً وليس لدينا هواتف ذكية فحسب، بل لدينا أيضًا أجهزة تلفزيون ذكية وساعات ذكية هذه الأيام. بفضل منصات بث الفيديو المتعددة، لا يزال التلفزيون أحد أفضل مصادر الترفيه على الاطلاق. ولكن قد تصبح التجربة مزعجة إذا فقدت جهاز التحكم عن بُعد أو نسيت مكان وضعه. في مثل هذه الحالات، يكون الهاتف الذكي في متناول اليد. نعم! يمكنك بسهولة التحكم في تلفاز ذكي مباشرة من هاتفك الذكي. في هذا المقال، سنشارك 5 من أفضل تطبيقات ريموت كونترول للتحكم في التلفاز عن بعد لنظام Android في عام 2021.

5 تطبيقات ريموت كونترول للتحكم في التلفاز عبر هاتف الأندرويد

تأتي العديد من الهواتف الذكية مزودة بمكبر الأشعة تحت الحمراء مما يجعل من السهل التحكم في المنتجات التي يتم شحنها مع مستقبل الأشعة تحت الحمراء. ومع ذلك، تأتي أجهزة التلفزيون الذكية الحديثة مزودة بشبكة Wi-Fi مدمجة. لذلك، يمكنك الاستفادة من أي تطبيق تحكم عن بعد عالمي للتحكم في جهاز تلفزيون بهاتف ذكي يعمل بنظام Android حيث يتصل كلا الجهازين بشبكة Wi-Fi نفسها. هذا هو المعيار الوحيد الذي نحتاجه هنا.

تطبيق Android TV Remote Control

تطبيق Android TV Remote Control

Android TV Remote Control هو تطبيق عالمي شائع متوفر على متجر Google Play. لقد وجدت أن التطبيق بسيط ومباشر في العمل. لا توجد ميزات معقدة غير ضرورية في التطبيق، فهو يقوم فقط بالمهمة المخصصة له، وهي السماح للمستخدمين بالتحكم في أجهزة التلفزيون الذكية الخاصة بهم. كل ما عليك فعله هو توصيل هاتف Android الذكي بنفس شبكة Wi-Fi مثل التلفزيون الذكي الخاص بك. سيطلب فتح التطبيق إذن الميكروفون لاستخدام البحث الصوتي والوصول إلى الموقع للبحث عن الأجهزة القريبة. سيكتشف تلقائيًا الأجهزة القريبة وتحتاج ببساطة إلى النقر عليها لتحديد الجهاز الذي تريد التحكم به.

سيعرض رمز الاقتران على شاشة التلفزيون الذكي الخاص بك والذي تحتاج إلى إدخاله في التطبيق. وبهذا يمكنك الآن بدء التحكم في التلفاز عبر الهاتف. الشيء الجيد في تطبيق Android TV Remote Control هو أنه مجاني، ولا يفسد الشاشة بخيارات متعددة، ولديه واجهة مستخدم بسيطة جدًا. يعمل مع جميع أجهزة تلفزيون التي تعمل بنظام الـ Android. بشكل عام، إنه أحد أفضل تطبيقات ريموت كونترول للتحكم عن بعد في التلفاز لنظام الأندرويد.

تحميل التطبيق

تطبيق Lean Remote

تطبيق Lean Remote

تطبيق Lean Remote هو تطبيق آخر بسيط للتحكم في التلفاز عن بعد يعمل بنظام Android. والذي يمكنك استخدامه على هاتفك الذكي للتحكم في التلفزيون الذكي كذلك. يمكنك استخدام هذا التطبيق للتحكم في الأجهزة مثل أجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة IR و AC و DVD و BluRay وجهاز العرض والمسرح المنزلي ومكبرات الصوت وغير ذلك الكثير. يتم حفظ أي من آخر أجهزة التحكم عن بُعد المستخدمة تلقائيًا في قسم Saved Remotes في القائمة الرئيسية.

تتضمن الوظائف البعيدة عناصر تحكم مثل التشغيل و الإيقاف والتحكم في مستوى الصوت والتنقل وزر الصفحة الرئيسية والتقديم التسريع والعكس. لا يحتوي التطبيق على أي إعلانات وهو متاح مجانًا. إذا كنت تريد التحكم في الأجهزة باستخدام مكبر الأشعة تحت الحمراء (إذا كان متاحًا على الجهاز)، فيمكنك القيام بذلك باستخدام تطبيق Lean Remote. فهناك قائمة ضخمة من الشركات التي يدعمها هذا التطبيق.

تحميل التطبيق

تطبيق CodeMatics Remote

تطبيق CodeMatics Remote

يعد تطبيق CodeMatics Remote من المنافسين الشائعين لأفضل تطبيقات Remote Control للتحكم في التلفاز عن بُعد لنظام Android. حيث يمكنك التحكم في أي تلفزيون يعمل بنظام الاندرويد بشرط، أن يكون متصلاً بنفس شبكة Wi-Fi. كما ويوفر ميزات مثل البحث الصوتي وجميع الوظائف الأساسية عن بُعد والوصول إلى التطبيقات المثبتة على جهاز التلفزيون والتنقل بلوحة اللمس والمزيد. لا يتطلب تطبيق CodeMatics أي تسجيل.

ما عليك سوى تثبيت التطبيق، وفتحه، واختيار التلفزيون الذكي الخاص بك، وستكون جاهزًا للانطلاق فيما بعد. ومع ذلك، لاحظ أن هناك إعلانات تظهر داخل التطبيق. لكنها ليست مزعجة ولا تأتي بين الضوابط الخاصة بالتحكم. بمجرد تنزيل تطبيق التحكم عن بعد العالمي هذا، سيكتشف تلقائيًا ويعرض جميع أجهزة التلفزيون الذكية في قائمة خاصة. تحتاج إلى تحديد التلفزيون وإدخال رمز المرور الظاهر على شاشة التلفزيون. يمكن إزالة الإعلانات من خلال عملية شراء داخل التطبيق لمرة واحدة.

تحميل التطبيق

تطبيق AnyMote Universal Remote

تطبيق AnyMote Universal Remote

يعد AnyMote بالتأكيد اختيارًا لائقًا لكونه أفضل تطبيق ريموت كونترول عالمي للتحكم عن بعد لتلفزيون يعمل بنظام الـ Android. يمكنه التحكم في جميع أجهزتك الذكية. في الواقع، تتضمن القائمة أكثر من 900000 جهاز. كما وهناك أزرار مخصصة لمنصات البث مثل Netflix و Hulu و Kodi وما إلى ذلك. يمكنك تكوين المهام على التطبيق لتسلسل الأوامر للتحكم في أجهزة متعددة في وقت واحد. يأتي أيضًا مع تكامل Tasker لتشغيل ماكرو أو تكرار لأداء المهام عند استيفاء الشروط. لذا، فإن خيارات التخصيص جيدة مع تطبيق AnyMote.

لاحظ أن AnyMote لا يدعم هواتف Huawei أو Vizio أو Sony. يمكنك أيضًا الاستفادة من البحث الصوتي، والمهام الآلية، وأجهزة التحكم عن بعد العائمة، وما إلى ذلك. تتيح لك النسخة المدفوعة من التطبيق إضافة عدد غير محدود من أجهزة التحكم عن بُعد، وأجهزة التحكم عن بُعد للنسخ الاحتياطي أو الاستعادة، ودعم العملاء ذي الأولوية، وغير ذلك الكثير.

تحميل التطبيق

تطبيق CetusPlay

تطبيق CetusPlay

أخيرًا وليس آخرًا، التطبيق الموجود في قائمتنا لأفضل تطبيق تحكم عن بُعد لنظام بالتلفاز لنظام الـ Android هو تطبيق CetusPlay. قد يكون الأمر مربكًا للبعض ولكنه يحتوي على الكثير من الميزات إذا كنت تبحث عن تطبيق تحكم قوي. التطبيق متاح مجانًا ولكنه يأتي مع إعلانات. يوفر CetusPlay خيارات تنقل متعددة مثل D-Pad و TouchPad ووضع لوحة المفاتيح ووضع الماوس. يمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق لإرسال ملفات الوسائط الخاصة بك إلى تلفزيون Android. يبحث تلقائيًا عن الأجهزة المدعومة، وتحتاج فقط إلى النقر فوق التلفاز للتحكم به. واجهة التطبيق بسيطة جدًا، لكن الإعلانات قد تكون مزعجة بعض الشيء. فمن خلال تطبيق CetusPlay ستحصل على جميع عناصر التحكم الأساسية مباشرة على الشاشة الرئيسية. بشكل عام، نقول أنه هذا تطبيق رائع للتحكم في أجهزة التلفزيون الذكية التي تعمل بنظام Android.

تحميل التطبيق

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.