عربي تك
التقنية بعيون رقمية

5 تطبيقات تساعدك في توفير مساحة تخزين الهاتف

الكثير من الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد وخصوصاً رخيصة الثمنة منها تـأتي بمساحة تخزين محدودة، والقليل منها ياتي بدعم لبطاقات التخزين الخارجية، لذلك عليك أن تكافح دائماً من أجل التأكد من أن لديك مساحة تخزين حرة متوفرة كافية للصور ومقاطع الفيديو والموسيقى، حيث أن بيانات التطبيقات وذاكرة التخزين المؤقت دائماً في ازدياد، مما يعنى أن مساحة التخزين المتوفرة بتناقص مستمر وعليك دائماً المحاولة بالسيطرة عليها حتى لا يمتلئ هاتفك ويعاني من بطئ الاستخدام وتوقيف تحديث التطبيقات، حيث في هذه المقالة سنقوم باستعراض أبرز 5 تطبيقات تساعدك في حذف الصور المكررة أو التخلص من بيانات التطبيق المؤقتة وغيرها .

1-Gallery Doctor

أن المنطق الأساسي لهذا التطبيق بسيط جداً، حيث يقوم التطبيق بالتعرف على الصور المتكررة وتحديد الصور الضبابية والسيئة ثم يمنحك الفرصة لاستعراض وحذف هذه الصور التي قد تكون بلا فائدة لتحرير مساحة التخزين.

فمبجرد فتحك لهذا التطبيق، سيقوم بعمل فحص لكل الصور ومقاطع الفيديو المتواجدة على هاتفك، وسيقوم بوضع تصنيفات للصور على شكل فئات ، ما بين فئة الصور السيئة و فئة الصور المتشابهة أو فئة الصور التي تحتاج إلى مراجعة منك ، وكذلك فئة لمقاطع الفيديو التي تشغل جزءاً كبيراً من مساحة الهاتف ، وكذلك فئة خاصة لصور الواتساب.

بعد فتحك لأي فئة مثل فئة الصور التي تحتاج للمراجعة، فإنك مخير عند تصفح كل صور بحذفها من خلال تمرير أصعبك على الشاشة ناحية اليسار أو الاحتفاظ بها من خلال تمرير ناحية اليمين، إما فئة الصور المتشابهة فإنه سيقوم بإظهار لك أفضل صور بينهم من ناحية الجودة والحجم لتقرر حذف الباقى من خلال زر الحذف أو الاحتفاظ بهم.

مساحة تخزين1

وبإمكانك تحميل هذا التطبيق من خلال هذا الرابط..

2-ClearMeOut

تطبيق أخر في متناول اليد، حيث إذا كنت تجد نفسك تتصعب دائماً من تتبع الملفات والمستندات التي تقوم بتحميلها وحذفها جميعاً، فإن هذا التطبيق سيتكفل هذه العملية وجعلها بسيطة من خلال النقر على زر واحد بعد جمع كل المستندات في هاتفك.

التطبيق يحمل واجهة بسيطة لكنها تؤدي غرضها ، حيث يقوم هذا التطبيق بحذف كل المستندات والملفات التي تكون متواجدة في ملف “Documents” وبإمكانك القيام بعمل جدولة تلقائية لحذف المستندات بشكل مستمر لتوفير المزيد من مساحة التخزين.

ClearMeOut

وبإمكانك تحميل هذا التطبيق من خلال الرابط.

3- CCleaner

التطبيق الشهير لمستخدمي ويندوز، متوفر أيضاً لنظام الأندرويد، حيث يقوم هذا التطبيق بتوفير مساحة التخزين من خلال حذف ملفات التطبيقات المؤقتة أو الملفات التي لا تلزم .
فبمجرد فتحك لهذا التطبيق سيقوم بعمل فحص لجهازك للبحث عن ملفات التخزين المؤقتة للتطبيقات أو لملفات تثبيت التطبيقات أو ملفات التحميل القديمة، وبعد أن ينتهي سوف يقدم لك تقرير عن المساحة التي ستوفرها لو ضغطت على زر حذف “Clean”.

قد يهمك :   اجراء المكالمات والمحادثات الفورية عبر Hangouts دون حساب في جوجل

CCleaner

وبإمكانك تحميل هذا التطبيق من خلال هذا الرابط.

4- SD Maid

تطبيق أخر مشابه جداً للتطبيق السابق ” CCleaner”، لكن الفرق الجوهري أن هذا التطبيق يستطيع الوصول لملفات أكثر من التطبيق السابق، لكن هذا يعنى أن التطبيق يحتاج إلى أخذ صلاحيات الروت ، فإذا كان هاتفك كذلك تستطيع أن تستخدم التطبيق ، حيث يستطيع التطبيق الوصول إلى تطبيقات وملفات النظام الاساسية وحذف ما لاتحتاجه منها لتوفير مساحة إضافية لك.
SD Maid
وبإمكانك تحميل هذا التطبيق من خلال هذا الرابط.

5- Google Photos

أخر تطبيق هو تطبيق صور جوجل الشهير ربما تعرف أنه للصور لكن لا تعرف أنه يتضمن خواص لتوفير مساحة التخزينية، فهو برنامج رائع لرفع الصور ومقاطع الفيديو على الإنترنت.
لكن الجزء المميز في التطبيق أنه يقوم بأخذ نسخ احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو بدقتها الكاملة ورفعها عبر السحاب مجاناً، وحيث أنه بعد رفع جميع الصور لو قمت بأي عملية حذف لتوفير مساحة تخزين فإنك ستبقى تستطيع أن تشاهد وتتصفح الصور باستخدام التطبيق ، أو إعادة تحميلها مجدداً للهاتف.

وبإمكانك توفير مساحة من خلال الذهاب إلى إعدادات التطبيق واختيار الامر ” Free up device storage” حيث سيقوم التطبيق بالبحث عن الصور المكررة ليمكنك من حذفها بسهولة بعد ذلك .

وبإمكانك تحميل هذا التطبيق من خلال هذا الرابط.Google Photo

Google Photo2

المصدر

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.