5 تطبيقات الآلة الحاسبة العلمية لهواتف الأندرويد والآيفون

تطبيقات الآلة الحاسبة العلمية ، هناك الكثير من تطبيقات الآلة الحاسبة المتاحة لمستخدمي Android و iOS في متجري Playstore و itunes. فبالرغم من ذلك لم يحصل معظم الطلاب على تطبيق آلة حاسبة علمية تعمل في أجهزتهم الذكية التي تعمل بنظامي الأندرويد والـ iOS. ولكن في هذا الموضوع، قمنا باستخلاص لكم أفضل 5 تطبيقات الآلة الحاسبة العلمية بالتحديد لتثبيتها في هواتفكم. حيث أن هذا النوع من الآلة الحاسبة هو أكثر تطورًا من تطبيق الآلة الحاسبة العادية المثبت في الهاتف. حيث ستساعدك هذه التطبيقات على عمليات حساب القوى والجذور والخوارزميات والوظائف الأُسيّة وغيرها فقط من خلال الهاتف. فلا داعي لحمل الآلة الحاسبة بعد اليوم مع هذه التطبيقات.

5 تطبيقات الآلة الحاسبة العلمية لهواتف الأندرويد والآيفون

هذه التطبيقات مهمة للأشخاص الذين يقومون بإجراء العمليات الحسابية المتطورة نوعًا ما. مثل المهندسين وكذلك الجامعيين والذين يدرسون التخصصات العلمية بالتحديد. ولهذا في حال كنت تنسى حمل الآلة الحاسبة معك دومًا فهذه التطبيقات ستُفيدك حتمًا.

تطبيق Panecal Scientific Calculator

تطبيق Panecal Scientific Calculator

يُعد تطبيق Panecal أحد أفضل تطبيقات الآلة الحاسبة العلمية المجانية لمستخدمي Android و iOS والتي تُستخدم في الأعمال الحسابية المتقدمة. فهو تطبيق مفيد للمهندسين وطلاب العلوم بحيث يمكنهم بسهولة استخدام هذا التطبيق في مختلف الحسابات والقياسات الهندسية وأغراض الحسابات العلمية وبالتحديد لطلاب الرياضات وكذلك طلاب المواد العملية. فهذا التطبيق يحتوي على خيار نسخ ولصق وذلك لتسهيل التعامل مع التطبيق. كما ويظهر لك أيضًا صيغًا مختلفة لاستخدامها. على سبيل المثال، يمكنك حساب الدوال المثلثية العكسية والأرقام الثنائية ووظائف جذر القوى، وغيرها من العمليات الحسابية الأخرى.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الآلة الحاسبة للأندرويد

تطبيق Classic Calculator

تطبيق Classic Calculator

يعتبر تطبيق Classic Calculator هو محاكي كامل لآلة حاسبة كاسيو الشهيرة والذي يسمح لك بالقيام بكل العمليات الحسابية الأساسية والمتقدمة من خلال هاتفك الذكي فقط. يمكنك بسهولة حساب الضريبة والنسبة المئوية والجذر التربيعي والعمليات الأخرى على هذا التطبيق كما لو أنك تمسك بآلة الحاسبة من كاسيو الحقيقية بين يديك. كما وأنه تطبيق مجاني وسهل الاستخدام لكل من مستخدمي Android و iOS مع ميزات محسّنة للاستخدام. هذا التطبيق هو الأكثر فائدة لطلاب المدارس الثانوية والكليات وهذا لغرض استخدامه لعمليات حسابية مختلفة. لا تحتاج إلى شراء أي نسخة مدفوعة في التطبيق ويكفي فقط استخدام النسخة المجانية بشكل كامل.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

يُهمك أيضًا: كيفية حل المسائل الرياضية باستخدام Google Lens وبنتائج دقيقة جدًا

تطبيق Graphing Calculator

تطبيق Graphing Calculator

يمكننا القول أن تطبيق Graphing Calculator هو عبارة عن تطبيق حاسبة علمية قوية ومرنة الاستخدام لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي Android و iOS. يسمح لك التطبيق بحل الوظائف الحسابية المختلفة والأسس بكافة أشكالها من خلال هاتفك الذكي فقط ومجانًا. يمكنك أيضًا حساب علميات الجذر التربيعي والجذر التكعيبي والجذر النوني واللوغاريثم الطبيعي واللوغاريثم الأساسي وغيرها من العمليات الحسابية الأخرى مجانًا. وكل ذلك فقط من خلال استخدام تطبيق Graphing Calculator. إلى جانب هذا كله، لدى هذا التطبيق وظيفة قوية بحيث تتيح لك الحصول على رسم بياني مختلف للوظائف الرياضية المختلفة.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Fraction Calculator

تطبيق Fraction Calculator تطبيقات الآلة الحاسبة العلمية

يُعد تطبيق Fraction Calculator هو عبارة عن واحد من أفضل تطبيقات الآلة الحاسبة العلمية الجديدة والشائعة والتي تم تطويرها بواسطة شركة DigitAlchemy LLC لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي Android و iOS. حيث يعتبر تطبيق الآلة الحاسبة العلمية هذا مجاني والأعلى تقييمًا في متاجر التطبيقات المختلفة. كما ويسمح لك التطبيق بإجراء جميع العمليات الحسابية الأساسية والمتقدمة عبر هاتفك الذكي فقط وبدون الحاجة لحمل الآلة الحاسبة بشكل دائم في حقيبتك أو جيبك. إلى جانب ذلك، يساعدك تطبيق Fraction Calculator على إجراء العمليات الحسابية بسهولة عبر هاتفك الذكي ويتم تقليل النتيجة تلقائيًا في أبسط صورة بحيث يمكنك معرفة النتيجة بل وفهم آلية الحل بسهولة.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق HiPER Scientific Calculator

تطبيق HiPER Scientific Calculator تطبيقات الآلة الحاسبة العلمية

نجزم بأن تطبيق HiPER Scientific Calculator هو أحد أفضل تطبيقات الآلة الحاسبة العلمية لنظامي الأندرويد فقط خاصة للاستخدام التعليمي في الجامعات والمدارس. حيث يحتوي التطبيق على معظم وظائف الحاسبة العلمية الأساسية، ومحول وحدات مدمج به أكثر من 200 وحدة كما وأنه يضم بعض الميزات الغامضة مثل مولد الأرقام العشوائية، والتبديلات، وما إلى ذلك. تتوفر معظم الميزات في الإصدار المجاني مع ذلك فالإصدار المدفوع يقدم ما يصل إلى 100 منزلة عشرية وتسعة أرقام من الأُس. كما أن النسخة المدفوع تسمح لك بتغيير الثيمات الخاصة بالتطبيق. يمكنك الترقية للنسخة المدفوعة بسعر 3 دولار، ولكن النسخة المجانية مناسبة جدًا لكم، فلا حاجة لترقية الإصدار.

تحميل التطبيق للأندرويد

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.