5 تطبيقات إدارة المهام لهواتف الآيفون وأجهزة الماك | Task Management

تطبيقات إدارة المهام لهواتف الآيفون وأجهزة الماك ، يدور المفهوم الكامل لمصطلح إنجاز المهام حول أدوات الإنتاجية مثل التقويم وتطبيقات المهام المختلفة التي يمكن تثبيتها في الهواتف والأجهزة المختلفة. فعلى وجه الخصوص، في ظل الوضع الحالي وخصوصًا الحجر الصحي المنزلي وإغلاق أماكن العمل، حيث يعمل غالبية الأشخاص والفرق الخاصة بالشركات من المنزل. فأصبح من الضروري تتبع المهام وإنجازها قبل نهاية اليوم. ولكن هذا الأمر يحتاج إلى بعض من التنظيم المعقول لإنجاز تلك المهام. وفي هذا الموضوع سنخص بالذكر مستخدمي نظام iOS وكذلك مستخدمي أجهزة الماك بأفضل 5 تطبيقات إدارة المهام.

5 تطبيقات إدارة المهام لهواتف الآيفون وأجهزة الماك | Task Management

في عام 2020، لن تقتصر تطبيقات إدارة المهام على إنشاء المهام وإكمالها. بل إنها توفر المزيد من الوظائف لزيادة مشاركة المستخدم الإجمالية في انجاز أعماله. بحيث تتضمن هذه التطبيقات على بعض الميزات الإضافية مثل تتبع العادات، وإدارة المشاريع الأساسية، والتذكيرات المستندة إلى الموقع، وتكامل التقويم، وغيرها المزيد من المزايا. وهذه قائمة بهذه التطبيقات.

1-) تطبيق MICROSOFT TO-DO

تطبيق MICROSOFT TO-DO

في محاولة لتسريع رؤية “Mobile First ، Cloud First”، اشترت شركة Microsoft العالمية أداة إدارة المهام الشهيرة Wunderlist وأوقفت التطوير الإضافي لها لصالح تطبيقها Microsoft To-Do. فبعد أربع سنوات من الاستحواذ على هذا التطبيق، يمكنني القول بأمان أن إصدار Microsoft لإدارة المهام حاضر تمامًا وبقوة مع المنافسين الآخرين. حيث أعادت الشركة مؤخرًا تصميم التطبيق بالكامل لجعله مألوف بشكل أكبر لمستخدمي Wunderlist. تقدم Microsoft To-Do وظيفة My Day، والتي تتيح لك إضافة مهام لهذا اليوم. كما ويمكنك إضافة مصطلحات مثل “مكالمة جماعية الساعة 8 مساءً” بسرعة كبيرة، وسيقترح التطبيق وقتًا للمهمة التي تنوي القيام بها.

إلى جانب ذلك، يمكنك أيضًا إضافة مهام فرعية لمهمة المهام الأساسية. كونه أحد منتجات Microsoft ، فإنه يتكامل بشكل جيد مع الخدمات الأخرى أيضًا. فعلى سبيل المثال، يمكنك وضع علامة على رسالة بريد إلكتروني ما في تطبيق Outlook، حيث سيتم حفظها في قسم البريد الذي تم وضع علامة عليه في تطبيق Microsoft To-Do. ويمكن للمرء أيضًا عرض المهام في تطبيق Outlook لسطح المكتب. هذا التطبيق متكمل مع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS وكذلك الأجهزة التي تعمل بنظام Mac.

تحميل التطبيق

Advertisements

إقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تنظيم الوقت وتذكيرك بالمواعيد المهمة

2-) تطبيق TICKTICK

تطبيق TICKTICK

يعتبر تطبيق TICKTICK هو واحد من التطبيقات المفضلة لدي بشدة، حيث أنه تطبيق انتاجي متعدد المزايا. فيضم هذا التطبيق ميزات كاملة ومتكاملة، والأجمل من ذلك أنه يمكن تنفيذ المهام التي يتم تدوينها فيه بشكل سلس وبدقة كبيرة وبدون أي عشوائية في انجاز أعمالك المختلفة. كما أن الثيم أو الخاص بواجهة التطبيق مميزة جدًا وبسيطة نوعًا ما، ويمكن لأي شخص التعامل معها بمنطلق السهولة. فهو يتوفر على ثيمين اثنين وهما الثيم الفاتح والثيم الداكن. كما ويمكنك تغيير الألوان فيه بناءً على المواسم المناخية وكذلك على المدن المختلفة حول العالم.

إلى جانب إنشاء قائمة وإضافة مهمة، قام التطبيق أيضًا بدمج تتبع العادة ووظيفة أخرى تدعى بومودورو. بحيث يمكنك إضافة عادات وإكمالها لرؤية سلسلة رائعة من بناء العادات في أداة التقويم الموجودة في التطبيق. كما وتساعدك وظيفة Pomodoro على تتبع ساعات الإنتاج من خلال التطبيق مباشرة للإنجاز بشكل سريع في المهام اليومية. أما بالنسبة لنظام الماك فالتطبيق يتوفر على نسخة خاصة بهذا النظام وبمزايا قوية جدًا. فتدعم هذه النسخة المكتبية وظيفة تدوين الملاحظات أيضًا.

تحميل التطبيق

3-) تطبيق APPLE REMINDERS

تطبيق APPLE REMINDERS

بعد إهمال تطبيق Reminders الافتراضي في نظام iOS على مر السنين، قامت شركة Apple أخيرًا بإعطائه التغيير الذي هو بأمس الحاجة إليه وهذا مع تحديث iOS 14. فأصبح ينافس هذا التطبيق مع التطبيقات الأخرى التي تقوم بمنح المستخدم أفضل تجربة لإدارة المهام المختلفة في الحياة العملية اليومية. يبدو التصميم الجديد أفضل بكثير من أي وقت مضى. حيث يتيح لك إضافة مهام بالإضافة إلى تذكيرات تستند إلى الموقع الخاص بك.

يمكنك أن تطلب من Siri تعيين المهام عوضًا عنك من خلال الأوامر الصوتية وحتى إضافة تذكير لك عندما تقوم بمراسلة شخصًا معينًا. ليس هذا فحسب بل هناك الكثير من الاستخدامات المختلفة لهذا التطبيق القديم الجديد والذي يمكنك التعرف عليها بعد تثبيته إما في جهازك الذي يعمل بنظام iOS او حتى في حاسوبك المكتبي الذي يعمل بنظام Mac.

تحميل التطبيق

4-) تطبيق TODOIST

تطبيق TODOIST تطبيقات إدارة المهام لهواتف الآيفون وأجهزة الماك

يستخدم هذا التطبيق ملايين المستخدمين حول العالم، وقد نجح تطبيق Todoist في إدارة المهام لهؤلاء المستخدمين من خلال الهاتف أو الحاسوب الذي يعمل بنظام شركة آبل الشهير ماك. فيتمتع التطبيق بواجهة مستخدم قياسية إلى حد ما مع قائمة جانبية تضم العديد من الأدوات المختلفة. وتسرد المصطلحات فيه كمشاريع، وتسمح لك بإضافة علامات للعثور على المهام في وقت لاحق للتذكير بها كإشارة مرجعية. وقد أعلن تطبيق تودوست مؤخراً عن وظيفة أساسية في التطبيق، والتي تسمح لك بتحويل المشاريع الضخمة إلى مهام صغيرة وهذا من أجل إدارة هذه المشاريع على نحو أكثر كفاءة.

يمكن أيضًا استخدام اختصارات Siri لتعيين المهام. كما ويدعم التطبيق تخصيص الرمز وهذا لتغيير رموز التطبيقات ففي الهاتف. وقد قام TODOIST بدمج علامة تبويب جديدة وهي COOL stats والتي تقدم لك جداول إحصائية لرؤية بيانات المهام المكتملة. يتوفر تطبيق TODOIST على عدة انظمة تشغيل ومن ضمنها أجهزة الأندرويد والويندوز وكذلك أجهزة آبل المختلفة التي تعمل بنظام iOS. التطبيق مجاني، ولكن هناك بعض من المزيات التي تحتاج منك إلى اشتراك من أجل التمتع بها ويصل هذا الاشتراك إلى 50 دولار سنويًا.

تحميل التطبيق

5-) تطبيق ANY.DO

تطبيق ANY.DO تطبيقات إدارة المهام لهواتف الآيفون وأجهزة الماك

يقدم تطبيق ANY.DO واجهة مستخدم فريدة ومميزة للاستخدام. حيث يعرض التطبيق في واجهته الرئيسية قائمة تحتوي على عدة تبويبات مختلفة وهذه تعتبر هي أهم مزايا هذا النظام. كما وقام التطبيق بدمج وظيفة التقويم بشكل صحيح داخله وهذا لاستخدامها كتطبيق تقويم أيضًا بشكل منفرد. أهم ما يميز التطبيق هو كيفية تخطيط يومك.

حيث سيقترح عليك كل المهام على حدى وسيطلب منك اتخاذ بعض الإجراءات بشأنها من جل تنفيذها. لا يعمل هذا التطبيق تقريبًا بذات مزايا التطبيقات السابقة فقد تواجه بعض من المشاكل فيه ببعض الأحيان وليس دائمًا ولكن يمكنن أن نقول أنه أحد أفضل تطبيقات إدارة المهام لهواتف الآيفون وأجهزة الماك.

تحميل التطبيق

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.