5 برامج مهمة للمعلمين للعمل أثناء التعليم عن بُعد

برامج مهمة للمعلمين ، إنه عام 2021 ولا يظهر فايروس COVID-19 أي علامات على التباطؤ في جميع أنحاء العالم. لا تزال المؤسسات التعليمية مغلقة وقد أدى الوضع إلى قيام المعلمين بتدريس الفصول من المنزل ” التعليم عن بُعد “. هناك فئة أخرى من المعلمين تأتي أيضًا مع ظهور منصات مثل Udemy و Skillshare وهي من المنصات المهتمة بالدورات التعليمية في مختلف المجالات. إذا كنت من بينهم، فتابع القراءة للعثور على خمسة برامج مهمة للمعلمين للتعليم عبر الإنترنت.

5 برامج مهمة للمعلمين للعمل أثناء التعليم عن بُعد

للحفاظ على جودة هذا المقال في استعراض تطبيقات متعددة الاستخدامات، اخترنا لكم برامج تعليمية عبر الإنترنت من فئات مختلفة. نحن على يقين من أنك ستعثر على شيء قد يساعدك في تعليم طلابك أو تتبع تقدمهم أو إعداد دورة تعليمية قادمة بشكل أفضل.

1- برنامج Google Classroom

برنامج Google Classroom برامج مهمة للمعلمين

لا يوجد تفكير هنا في هذا البرنامج وهذه الخدمة. حيث أعلنت Google رسميًا عن Google Classroom في عام 2014. فهي تتيح للمعلمين والطلاب إنشاء فصل دراسي رقمي متطابق من المنزل. كما هو متوقع، تم دمج برنامج Google Classroom بإحكام مع خدمات Google الأخرى مثل Google Drive و Google Forms وغيرها. باستخدام Google Classroom، يمكن للمعلم دعوة الطلاب وتوزيع المهام وإعطاء الدرجات وتسجيل الحضور وطرح الأسئلة والقيام بالمزيد من المهام التي يمكن اجرائها في الفصل الحقيقي.

ما عليك سوى إنشاء فصل دراسي افتراضي على Google Classroom، ودعوة الطلاب، واختيار موضوع ذي صلة، وسيقوم Google بإنشاء مجلد باسم Classroom في تطبيق Google Drive. تشمل الميزات الأخرى تكامله مع الـ YouTube والتعليقات الخاصة والقدرة على فرز الطلاب حسب الاسم وإرسال بريد إلكتروني إلى جميع الخيارات والمزيد. Google Classroom مجاني تمامًا للاستخدام. كما أنه متاح للأندرويد وكذلك متاح للويب.

رابط البرنامج

2- برنامج Schoolytics

برنامج Schoolytics برامج مهمة للمعلمين

Schoolytics هو تطبيق ويب تعليمي آخر عبر الإنترنت للمعلمين ينقل بيانات مشاركة الطلاب إلى المستوى التالي. باستخدام Schoolytics، يمكن للمدرسين قياس بيانات مشاركة الطلاب ومراقبتها وإدارتها واتخاذ الإجراءات وفقًا لذلك. يسمح لك البرنامج بتتبع مشاركة الطلاب اليومية، وقياس التقدم ونتائج التعلم الشاملة. يمكنك أيضًا الحصول على المساعدة من الرسوم المرئية المبنية مسبقًا وجداول البيانات للحصول بسرعة على رؤى حول تعلم الطلاب.

في المثال أدناه، يمكنك أن ترى كيف يمكن للمدرسين إلقاء نظرة على جميع المعلومات ذات الصلة مثل اسم الطالب، وعدد عمليات الإرسال، ومعدل إكمال العمل في الوقت المحدد، ومتوسط ​​درجة الواجب في لوحة معلومات بسيطة وفعالة. يمكن للمدرس أيضًا إنشاء جدول عمل منفصل للدورة التدريبية. يمكن للمرء أن يلقي نظرة على الدورات التدريبية، والواجبات المنشأة، وتسليمات الطلاب، والمزيد. أفضل جزء هو أن برنامج Schoolytics مجاني تمامًا للتنزيل والاستخدام للمعلمين وتكلفتها أقل من 1 دولار لكل طالب للمدارس.

برنامج Schoolytics 1

رابط البرنامج

3- برنامج Loom

برنامج Loom

برنامج آخر من أفضل برامج مهمة للمعلمين للعمل أثناء التعليم عن بُعد وهو برنامج Loom. حيث يعتبر Loom هي أداة لمراسلة الفيديو تساعدك على إيصال رسالتك عبر مقاطع الفيديو التي يمكن مشاركتها على الفور مع الآخرين ومنهم الطلاب. باستخدام Loom، يمكنك تسجيل الكاميرا والميكروفون وسطح المكتب في وقت واحد. يتيح لك Loom إنشاء مقاطع فيديو إعلامية أثناء التنقل. لا يقتصر Loom على قطاع التعليم فقط.

يمكنك استخدامه في العروض التقديمية في المبيعات والتسويق والتصميم وإدارة المنتجات وغيرها من المجالات المهمة. يقدم البرنامج امتداد Chrome أنيقًا لتسجيل مقاطع الفيديو داخل المتصفح. بعد التسجيل، يمكن للمرء تمييز أجزاء من الفيديو باستخدام أداة الرسم والأبعاد المخصصة وأداة تمييز النقر بالماوس. Loom هو حل متعدد لمنصات التدريس عبر الإنترنت. إنه متوفر على أنظمة iOS و Android و Windows و Mac. كما تقدم خطة البداية ما يصل إلى 5 دقائق من تسجيل الفيديو. يمكنك شراء خطة الأعمال بسعر 8 دولارات لكل منشئ شهريًا.

رابط البرنامج

4- برنامج Prezi

برنامج Prezi برامج مهمة للمعلمين

تقدم Prezi ثلاثة منتجات لتحسين عروضك التقديمية. لا تخطئ في اعتباره بديلاً آخر لبرنامج PowerPoint أو العروض التقديمية من Google. يعد Prezi خطوة للأمام منهم ويقدم أدوات مبتكرة لتبرز في هذ الحشد من البرامج كأبرز برامج مهمة للمدرسين. باستخدام برنامج Prezi، يمكنك إنشاء مرئيات ملهمة وجذابة في دقائق، ثم الظهور بجانبها أثناء تقديمك. يجب عليك التسجيل للمشاركة لاحقًا أو البث المباشر باستخدام أدوات مؤتمرات الفيديو المفضلة لديك مثل Zoom أو Microsoft Teams.

لقد رأيت العديد من المدرسين عبر الإنترنت يقومون بعمل مخططات تفاعلية مذهلة وتقارير وخرائط ورسوم بيانية والمزيد باستخدام منصة Prezi. يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو وعرضها جنبًا إلى جنب لتقديم عروض تقديمية مذهلة. تبدأ خطة Prezi Standard بسعر 3 دولارات شهريًا. ولكن يجب أن تفكروا جيدًا في أن هذا البرنامج من أفضل 5 برامج مهمة للمدرسين في فترة الحجر المنزلي.

رابط البرنامج

5- برنامج XMind

برنامج XMind

XMind هو أحد أفضل برامج رسم الخرائط الذهنية للتدريس عبر الإنترنت. يسمح لك بإنشاء وعرض مخططات مختلفة مثل Fishbone و Matrix و Brace وتحديد الأنماط والعلاقة بين الأفكار وربطها. الأمر متروك لك تمامًا بشأن الطريقة التي تريد بها تخصيص التجربة بأكملها كمعلم. تتضمن قائمة الميزات القدرة على إضافة موضوع وموضوع فرعي وملاحظات وتعيين علاقات ومحرر نسق.

عند الحديث عن محرر السمات ، أحب كيف يمكن للمرء تخصيص محرك التصميم بالكامل بألوان وخطوط وأشكال مختلفة. البرنامج متاح لأنظمة Windows و Mac و iOS و Android وحتى Linux. برنامج XMind مجاني للاستخدام ويبلغ سعر الخطة المميزة 39.99 دولارًا لمدة ستة أشهر. كما وهناك العديد من البرنامج الخاصة بعمل الخرائط الذهنية المجانية المتاحة للهواتف وأجهزة الحاسوب في حال كنتم لا ترغبون في دفع أي رسوم.

رابط البرنامج

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.