5 إجراءات تساعدك على حماية حساب واتس آب | كيف تحمي حساب Whatsapp

إجراءات تساعدك على حماية حساب واتس آب ، يعتبر تطبيق واتس آب واحد من أهم تطبيقات المراسلة الفورية على مستوى العالم. حيث يمكننا من خلال هذا التطبيق أن نقوم بإرسال رسائل نصية وصوتية، بل وحتى اجراء مكالمات فيديو وصوت مع كافة جهات الاتصال لدينا. ظهرت في الفترة الأخيرة بعض من المشاكل حول التطبيق، ولكن سرعان ما تراجعت الشركة عن هذا القرار وقامت بتأجيله. ولكن كحساب خاص بالمراسلة لا بد من اتباع أهم إجراءات الحماية التي تساهم في درء أي مخاطر قد تواجهنا. ولهذا، هناك بعض من الإجراءات التي تساعدك على حماية حساب واتس آب الخاص بك Whatsapp وتجعلك تتصفح التطبيق بشكل سري وآمن. سنستعرضها معكم في هذا الموضوع.

5 إجراءات تساعدك على حماية حساب واتس آب | كيف تحمي حساب Whatsapp

بالرغم من تشفير واتس آب لكافة محادثاتنا في التطبيق، إلا أن هناك بعض من النفوس المريضة التي تحاول التنصت على حساباتنا. بل وحتى العمل على الاستيلاء على هذا الحساب. ولهذا سنتعرف معًا على إجراءات ستبعد عنا أي من هذه الشُبُهات الخطيرة.

تأكد من أن جهات الاتصال الخاصة بك فقط يمكنها رؤية صورة ملفك الشخصي

تأكد من أن جهات الاتصال الخاصة بك فقط يمكنها رؤية صورة ملفك الشخصي

يمنحك تطبيق Whatsapp خيار إخفاء صورة ملفك الشخصي عن الأشخاص غير الموجودين في جهات الاتصال الخاصة بك. انتقل إلى “الإعدادات”، وانقر على “الحساب”، ثم انقر على “الخصوصية”. هنا سترى “صورة الملف الشخصي”. حيث يتيح لك تطبيق واتس آب تغيير من يمكنه رؤية صورة ملفك الشخصي ويمكنك الاختيار بين الجميع، لا أحد وجهات الاتصال الخاصة بي. فيمكن اختيار فقط جهات الاتصال الموثوقين الذين قمت بإضافتهم إلى جهات الاتصال لديك في الهاتف. حيث هناك من يترك هذا الخيار للجميع وبالتالي كل شخص يقوم بإضافة رقم الهاتف الخاص بك يمكنه رؤية الصورة الشخصية الخاصة بك. وبالتالي هذه الخطوة ستحميك تمامًا وتحافظ على خصوصيتك لأكبر حد ممكن.

اقرأ أيضًا: كيفية ارسال الصور في واتس آب بدون أن يتم ضغطها وبجودة عالية

احظر الأشخاص الذين تعرف أنك لن تتواصل معهم

احظر الأشخاص الذين تعرف أنك لن تتواصل معهم

قد تضطر إلى حفظ الكثير من الأرقام في دليل هاتفك والتي لا تنوي التحدث إليها عبر تطبيق Whatsapp أيضًا. مثل متجر محلي تتصل به وتطلب أشياء منه. أو وكيل خدمة التوصيل الخاص بالبريد السريع الذي احتاج إلى مساعدته لمرة واحدة وكان عليك إضافته إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك لذلك. من الأسهل تحديد جهات الاتصال تلك وحظرها على واتس آب بدلاً من العثور عليها في قائمة جهات الاتصال. وحذف جهات الاتصال تلك من هاتفك بالكامل. سيؤدي ذلك أيضًا إلى منعهم من مراسلتك دون داع. وبهذا تكون قد ضمنت أنك لن ترسل إليهم أي رسائل بالخطأ أو أن يقوموا بالتواصل معك، لأي سبب كان.

لا تقبل مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية من جهات اتصال غير معروفة على Whatsapp

Advertisements

لا تقبل مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية من جهات اتصال غير معروفة على Whatsapp

بالتأكيد، يمكنك رؤية الرقم عند ورود المكالمة ولكن لا تقوم بالرد عليه إلا إذا تعرفت عليه. أو ما لم تعلم أنك طلبت من الشخص أن يتصل بك. هذا مهم بشكل خاص لمكالمات الفيديو لأنه لا توجد طريقة لإيقاف تشغيل الكاميرا الأمامية في اللحظة التي ترد فيها على المكالمة. فهناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بإضافة أرقام عشوائية ومن ثم الاتصال بهم سواء مكالمة صوتية أو حتى مكالمة فيديو. حيث نجد أن هذه الطريقة مزعجة جدًا وتؤثر على الخصوصية الخاصة بنا. ولهذا يجب عليك أن تقوم بتجنب الرد على تلك الأرقام الغريبة بل والعمل على قطع الاتصال مباشرة وحظر الرقم.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة حالة اتصال جهة اتصال معينة بالواتس آب بدون فتح التطبيق

لا تقم بمشاركة معلومات البنك ومعلومات الحسابات المهمة الخاصة بك

من الأمور المهمة والواجب الانتباه إليها هو عدم مشاركة معلومات الحسابات البنكية الخاصة بك، ومشاركة معلومات الحسابات المهمة أيضًا. حيث هناك الكثير من المحتالون الذي يتظاهرون بأنهم أحد معارفك المقربين ويرغبون في ان تمنحهم بيانات هامة خاصة بك. فهنا يجب الانتباه بأن لا تقدم أي من هذه المعلومات حتى لو كان هذا الشخص قريب وواثق به، لأنك لا تضمن أن هذا الشخص بأنه فعلًا هو من يمسك بالهاتف ويتحدث معك.

قم بتفعيل ميزة المصادقة الثنائية 2FA

قم بتفعيل ميزة المصادقة الثنائية 2FA

يعتبر هذا الاجراء من أهم إجراءات تساعدك على حماية حساب واتس آب، حيث أن هذه الميزة تساعدك في حماية حسابك من الوصول إليه حتى لو امتلك هذا الشخص رقم الهاتف الخاص بك. حيث سبق وأن قدمنا العديد من الشروحات الخاصة بتفعيل هذه الميزة في العديد من الخدمات، وكان من بينها تطبيق واتس آب. تتيح لك هذه الميزة ضبط قفل مزدوج على حساب Whatsapp الخاص بك. في المستوى الأول، يمكنك حماية حساب Whatsapp الخاص بك عن طريق وضع قفل رمز، أو فتح القفل بالوجه أو بصمة الإصبع على التطبيق نفسه حتى لا يتمكن أحد من فتحه. ثم المستوى الثاني هو إضافة رقم مسجل إضافي ثاني. أي يلزم أن يتم إرسال كود التفعيل إلى رقم ثاني وبهذا تكون قد وفرت سد منيع لحساب واتس آب من أي عملية تسجيل دخول غير مصرح بها. هناك الكثير من تطبيقات المصادقة الثنائية التي يمكنك الاعتماد عليه في هذا الصدد.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.