عربي تك
أخبار الموبايلات

5 أشياء يجب على كل شخص القيام بها قبل بيع هاتفه – أشياء مهمة جدا !

مع الكم الهائل من الهواتف التي أصبحت موجودة في السوق، من المفترض أنك تريد شراء جهاز جديد و بيع جهازك القديم. بالأسفل ستجد 8 أشياء عليك القيام بها قبل بيع هاتفك أو التبرع به، سواء كنت تملك الأندرود أو الآيفون فستحصل على نفس النتائج.

نسخة إحتياطية لبياناتك

قم بحفظ نسخة إحتياطية لبيانات تطبيقاتك، المكالمات، إيميلك، مستنداتك في جوجل درايف، مفضلات في المتصفح، و العديد من الأشياء الأخرى. للقيام بالعملية يمكنك الذهاب إلى الإعدادات ثم إلى Accounts و إختر حساب جوجل و هنا لك الإختيار. يمكنك أيضا حفظ نسخة إحتياطية لبيانات شبكتك مثل كلمة السر و أعدادات أخرى، يمكنك إيجاد هذا الخيار عبر الذهاب إلى الإعدادات ثم تضغط على خيار Backup & Reset و من ثم إلى Device backup to Google Drive. لكن إن كنت تملك بيانات بالحجم الكبير عندها ستحتاج إلى حل آخر، يمكنك عندها إستعمال Helium لحفظ بياناتك على الذاكرة الخارجية فهو رائع في الأمر و يعمل بالمجان.

نسخة إحتياطية لصورك و مقاطعك

قم بحفظ كل صورك و مقاطعك بطريقة أو بأخرى على حاسوبك. يمكنك إستعمال العديد من الخدمات السحابية لهذا الأمر، Dropbox، Flickr، OneDrive، و Google Photos. كل هذه الخدمات تسمح لك بحفظ نسخة إحتياطية لصورك و يمكنك فتحها بكل بساطة من أي جهاز و من أي مكان في العالم ما تحتاجه فقط كلمة السر و إتصال بالأنترنت، إن لم تكن مسجل بهذه من قبل فأنصحك بـ Flickr، حيث أنه يسمح لك بحفظ بياناتك بمساحة تصل إلى 1 Terabyte أي ما يعادل 1000 جيجابايت.

نسخة إحتياطية للرسائل و أرقام مكالماتك

إذا كنت مهتم بالحفاظ على نسخة لرسائلك و مكالماتك، واحد من أسهل التطبيقات لفعل هذا الأمر و هو SMS Backup and Restore مجاني موجود على متجر جوجل بلاي. التطبيق يقوم بحفظ كل رسائلك و تقريرك حول المكالمات على شكل ملف يمكنك تحميله بكل بساطة على أي خدمة سحابية.

تشفير بياناتك

فور حفظ بياناتك و عمل نسخة إحتياطية لها، حان الوقت لحذفها من جهازك. للتأكد من أن بياناتك قد ثم حذفها بشكل نهائي، ستحتاج لأكثر من عمل فورمات، لكن أولا، ستريد تشفير بياناتك، هذا يعني إن أراد أحدهم الدخول إلى بياناتك سيحتاج إلى كلمة سر لفك تشفيرها، لتشفير بياناتك قم بالذهاب إلى الإعدادات ثم الأمن و الحماية Security و أخيرا Encrypt Phone. و أيضا لك الخيار لعمل نفس الأمر على الذاكرة الخارجية SDcard لكن ستفعل هذا بالتأكيد إن كنت ستبيع الهاتفك مع ذاكرته الخارجية.

عمل فورمات للجهاز

من الأشياء المهمة للجهاز و هي عمل فورمات له، يمكنك القيام بذلك بكل بساطة فقط بالذهاب إلى الإعدادات ثم Backup & Reset بعد ذلك Factory data reset ثم إضغط على Reset Phone.

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.