5 أشياء يجب أن تضعها في اعتبارك قبل بيع جهاز الكمبيوتر القديم

أشياء يجب أن تضعها في اعتبارك قبل بيع جهاز الكمبيوتر القديم ، ترغب في أن تبيع جهاز الكمبيوتر القديم الخاص بك وربما تستبدله بشيء أكثر تقدمًا وأكثر قوة من حيث المواصفات وما إلى ذلك. إنه أمر رائع ولكن، هذا شيء يجب أن تفكر فيه بجدية. لا تقلق! لا نطلب منك الامتناع عن بيع جهاز الكمبيوتر القديم الخاص بك، كل ما نريده هو سلامتك والحفاظ على خصوصيتك وتجنيبك المشاكل بالشكل الصحيح. ولذلك في هذا الموضوع سنتعرف على أهم 5 أشياء يجب أن تنتبه عليها قبل بيع جهاز الحاسوب القديم. تابع هذا الموضوع معنا عزيزي المتابع.

5 أشياء يجب أن تضعها في اعتبارك قبل بيع جهاز الكمبيوتر القديم

لا بد وأن وجدت شخص ما قد واجه مشاكل كثيرة بعد بيعه جهاز الحاسوب الخاص به. وهنا نقصد على صعيد مستوى الخصوصية، أي تعرض البيانات في هذا الحاسوب للاسترجاع والابتزاز وهكذا حالات خطيرة. هذه النصائح الخمس ستحميك من أي مشاكل بعد بيع الحاسوب.

  • النسخ الاحتياطي لكافة البيانات في الحاسوب القديم

تتضمن النسخة الاحتياطية نسخة من الملفات والمجلدات ونظام التشغيل الموجود لديك. يمكنك استعادة هذه النسخة الاحتياطية إلى جهاز آخر.

نظرًا لأنك ستحذف في النهاية كل البيانات في الحاسوب قبل بيع جهاز الكمبيوتر القديم، فتأكد من أن لديك نسخة احتياطية من جميع بياناتك المهمة الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيكون هذا مفيدًا بمجرد شراء جهاز كمبيوتر جديد واستعادة بياناتك إلى جهاز الكمبيوتر الجديد.

النسخ الاحتياطي لكافة البيانات في الحاسوب القديم

هناك العديد من الخيارات للقيام بذلك، يمكنك استخدام وظيفة النسخ الاحتياطي والاستعادة المضمنة في نظام التشغيل Windows 10 أو استخدام برامج النسخ الاحتياطي في حالة وجود كميات كبيرة من البيانات. ومع ذلك، في حالة وجود عدد قليل جدًا من البيانات، يمكنك الحصول على مساعدة من العديد من برامج التخزين السحابية التي ستفي بالغرض.

اقرأ أيضًا: 4 أفكار مثالية للاستفادة من الشاشات القديمة في المنزل

  • حذف بيانات محرك الأقراص بالكامل

الآن، بعد أن احتفظت بنسختك الاحتياطية لبياناتك في مكانها، قبل بيع جهاز الكمبيوتر القديم، تأكد من التخلص من كل جزء من البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر القديم الخاص بك. يمكنك إما تهيئة محركات الأقراص الثابتة يدويًا، الأمر الذي سيستغرق وقتًا طويلاً بصراحة. إذن، هل هناك طريقة بسيطة لمحو الصور والملفات الخاصة والمستندات الأخرى نهائيًا؟.

حذف بيانات محرك الأقراص بالكامل

يمكنك بدلاً من ذلك اختيار خيارات أكثر ذكاءً. حيث يمكنك استخدام بعض من البرامج التي لها القدرة على حذف كافة البيانات تلقائيًا من محركات الأقراص وبشكل نهائي. ومن بين هذه البرنامج، برنامج DriveScrubber، وهي أداة مساعدة قوية تمسح البيانات بأمان من جميع محركات الأقراص الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حيث يمتلك هذا البرنامج الكثير من المزايا ومنها أنه آمن جدًا، سريع في تنظيف الأقراص، قابلية عالية للتخصيص، وغيرها العديد من الخيارات الأخرى المهمة.

  • أخذ نسخة من مفاتيح الترخيص وسيريالات تفعيل البرامج

الآن، بعد أن تم فرز بياناتك وأخذ نسخة احتياطية عنها وحذف البيانات بشكل نهائي، إليك شيء آخر قد ترغب في النظر إليه وهو البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هناك العديد من أدوات البحث عن مفاتيح الترخيص الخاصة بالبرامج التي يمكن أن تساعدك في العثور على أكواد تفعيل جميع البرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بما في ذلك نظام التشغيل Windows الخاص بك. يتضمن هذا أيضًا مفتاح ترخيص Windows 10 الحالي الذي يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أخذ نسخة من مفاتيح الترخيص وسيريالات تفعيل البرامج

سيكون من المفيد أيضًا ملاحظة جميع البرامج الأساسية الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولهذا، يمكنك إما أخذ لقطة شاشة للمفاتيح. أو إذا كان برنامج استخراج مفاتيح الترخيص يسمح بتصدير قائمة البرامج بالمفاتيح وحفظها في مكان آمن.

إليك سبب آخر يدفعنا إلى تدوين جميع البرامج الأساسية ومفاتيحها، وهذا لأن شركات البرامج في هذه الأيام تقفل البرنامج بتقنية إدارة الحقوق الرقمية التي تقفل نفسها على الكمبيوتر المثبت عليه. هذا يعني أنه سيتعين عليك أولاً إلغاء تنشيط جميع البرامج ثم نقل الترخيص إلى الجهاز الجديد.

  • قم بتسجيل الخروج من كافة حساباتك المرتبطة بالحاسوب

قم بتسجيل الخروج من كافة حساباتك المرتبطة بالحاسوب

إذا كنت قد قررت بيع جهاز الكمبيوتر القديم، فتأكد من تسجيل الخروج من جميع التطبيقات وحسابات البريد الإلكتروني والخدمات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستضمن خطوة الأمان الإضافية هذه أن أي شخص لديه جهاز الكمبيوتر الحالي الخاص بك، لن يتمكن من الوصول إلى أي آثار لهويتك. قد تكون هذه خطوة مملة ولكن كن مطمئنًا، ستؤتي ثمارها. انتقل من تطبيق إلى آخر، ومن حساب بريد إلكتروني إلى آخر، وقم بتسجيل الخروج من الحسابات فيها.

  • التنظيف النهائي للحاسوب القديم

التنظيف النهائي للحاسوب القديم

الآن بمجرد أن يصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك نظيفًا من الداخل. هناك لمسة أخيرة ترغب في القيام بها وهي حذف جميع المستخدمين وكلمات المرور. حتى لا يواجه المستخدم الجديد مشكلات في الوصول إلى الكمبيوتر. بشكل ظاهري وبالنسبة لشكل الحاسوب الخارجي، فيُنصح بأن تقوم بتنظيف الحاسوب من شاشة ولوحة مفاتيح وماوس. وذلك لكي تمنح المشتري بعض من الأمان لشراء هذا الحاسوب.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.