5 أشياء جديدة تخطط لها يوتيوب في عام 2022

يوتيوب في عام 2022 ، يعتبر يوتيوب هو واحد من أبرز وأكبر منصات بث الفيديو على مستوى العالم، وهو الموقع الموثوق والمملوك لشركة Google الأمريكية. ففي الآونة الأخيرة لاحظنا الكثير من التطوير والتحسين في هذه المنصة، لكن هذا ليس كل شيء. ففي كل عام تسعى الشركات لطرح كل ما هو جديد ومفيد ويمكن أن يطور من أداء الموقع. وكذلك شركة YouTube التي تطمح لأن تقدم تحسينات جديدة لدفع عجلة المنصة إلى الأمام وإفادة شريحة كبيرة من المستخدمين وصانعي المحتوى. وفي هذا الموضوع سنتعرف معًا على أهم 5 أشياء تنوي منصة يوتيوب طرحها وتقديمها في عام 2022.

5 أشياء جديدة تخطط لها يوتيوب في عام 2022

هذه التحسينات والإضافات ستكون لها دور كبير في تسهيل وتحسين تجربة استخدام YouTube بالنسبة لصانعي المحتوى.

تحسينات على YouTube Shorts

منذ آذار (مارس) 2021، يدفع YouTube إلى تحسين تجربة YouTube Short. وهي ميزة محتوى الفيديو القصير التي تشبه تلك في منصة وتطبيق TikTok. على غرار منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، وضعت TikTok موقع YouTube تحت الضغط لمحاكاة النجاح الذي حققته في محتوى الفيديو القصير. ومع هذا، يواصل YouTube الاستثمار في ميزة الفيديوهات القصيرة وتطويرها بشكل كبير، مما يحول الميزة لتصبح أشبه بتلك التي في TikTok.

تحسينات على YouTube Shorts

على سبيل المثال، ستتمكن من الرد على التعليقات الفردية على فيديو الشورت الخاص بك بفيديو قصير الاستجابة. كما وسيضيف YouTube أيضًا تأثيرات وأدوات تحرير جديدة لجعل محتوى الشورت الخاص بك أفضل، بالإضافة إلى القدرة على إعادة مزج الصوت من مقاطع الفيديو الموجودة بالفعل على YouTube.

البثوث المباشرة التعاونية

يُعد تعاون المنشئين عنصرًا أساسيًا لنجاح منشئي المحتوى على YouTube. من خلال البث المباشر التعاوني، يمكن لمنشئي المحتوى البث المباشر على نفس البث المباشر وإنشاء محتوى تفاعلي لجماهيرهم. سواء ذكر منشئ محتوى قناة صانع محتوى آخر في مقطع الفيديو الخاص به أو قام بالتعليق على مقطع فيديو خاص بمنشئ محتوى آخر أو انضم إليهم في فيديو تعاوني. فإن شراكات المنشئين تساعد القنوات على النمو. كما وسيعمل هذا الأمر على تعزيز تلك العلاقات.

البثوث المباشرة التعاونية

بصرف النظر عن هذا، سيكون معجبو منشئي المحتوى أو متابعيهم مطلعين على المزيد من المحتوى المريح، على الأرجح في شكل محادثات، ومحتوى أكثر مرحًا وقابلية للمشاركة. في الوقت نفسه، سيسمح ذلك لمنشئي المحتوى بالتعرف على جماهير منشئي محتوى آخرين، مما يمنحهم فرصًا لتوسيع مدى وصولهم والشريحة التي تتابعهم، وذلك إلى جانب التواصل أيضًا مع معجبيهم بطريقة فريدة. وفقًا لموقع YouTube، تضاعف وقت مشاهدة البث المباشر يوميًا أكثر من ثلاثة أضعاف وذلك من يناير 2020 إلى ديسمبر 2021. لذا فإن الانتقال إلى تقديم البث المباشر والاهتمام به هو أمر منطقي.

فرص Web3 للمساعدة في تعميق العلاقات بين المبدعين والمعجبين

فرص Web3 للمساعدة في تعميق العلاقات بين المبدعين والمعجبين

يخطط YouTube لاستخدام blockchain و NFT لتقوية العلاقات بين المبدعين والمعجبين من خلال منح كلا الطرفين القدرة على العمل معًا في مشاريع جديدة وكسب المال بطرق لم يكن بمقدورهم القيام بها في الماضي. يتضمن ذلك قدرة المعجبين على شراء محتوى حصري على شكل مقاطع فيديو وصور وغير ذلك من المبدعين المفضلين لديهم.

تجارب مشاهدة قائمة على Metaverse

تجارب مشاهدة قائمة على Metaverse يوتيوب في عام 2022

على عكس اتجاه Apple بعدم اتباع الاتجاه metaverse، يؤمن YouTube بالمقابل ويريد إنشاء تجربة مشاهدة غامرة أكثر بدءًا من الألعاب. ومع ذلك، لم يكشف YouTube كثيرًا عن خططه للاستفادة من metaverse. باستثناء أنه يريد جعل تفاعلات الألعاب تبدو أكثر حيوية. ومن هنا نؤكد أن الميتافيرس هو الثورة التكنولوجية القادمة لهذا العالم، والذي نرى أنه لازالت الأصوات تتعالي حول هذه التقنية المتطورة.

فرص تسوق جديدة

فرص تسوق جديدة يوتيوب في عام 2022

يعتزم YouTube إنشاء المزيد من فرص التجارة الإلكترونية للعلامات التجارية من خلال عدة طرق على نظامه الأساسي، والتي تشمل مقاطع الفيديو القابلة للتسوق والتسوق المباشر من داخل المنصة، فضلاً عن كيفية ظهور التسوق بشكل عام على التطبيق. بينما تجني العلامات التجارية حاليًا الأموال من YouTube من خلال شراكات منشئي المحتوى والتعاون والإعلانات التي تظهر أثناء تشغيل مقطع فيديو، يضيف YouTube المزيد من الطرق للأشخاص للتسوق على نظامه الأساسي.

سيخلق هذا المزيد من الفرص لتجارب تسوق سلسة للعلامات التجارية على YouTube. مثل قدرة المستخدمين على التسوق من العناصر التي يضعها صانعوا المحتوى المفضلون لديهم في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.