انترنتكيف

5 أدوات تساعد في الكشف عن المحتوى المكتوب عبر ChatGPT

هل أنت صاحب موقع إلكتروني وتبحث عن أدوات تساعد في الكشف عن المحتوى المكتوب عبر ChatGPT؟ إذًا هذا الموضوع هو لك تحديدًا. يلجأ بعض الكُتاب في المواقع إلى استخدام برامج مدعومة بالذكاء الاصطناعي AI لإنشاء مقالات بدلاً من إنشائها يدويًا. يثير هذا مخاوف بشأن تأثير المحتوى المدعوم بالذكاء الاصطناعي على تصنيفات محرك البحث SEO وما إذا كان بإمكان محركات البحث حتى اكتشاف مثل هذا المحتوى.

يهدف هذا المقال من خلال موقع عربي تك إلى التعرف على أفضل أدوات تساعد في الكشف عن المحتوى المكتوب عبر ChatGPT أو عبر أي من روبوتات الذكاء الاصطناعي. وذلك من أجل تحديد ما إذا كان قد تم إنتاج مقال ما بمساعدة الذكاء الاصطناعي أم لا.

5 أدوات تساعد في الكشف عن المحتوى المكتوب عبر ChatGPT

هذه القائمة من الأداوت لديها نسبة دقة جيدة في اكتشاف المحتوى المكتوب بالذكاء الاصطناعي. وذلك من خلال بعض الخورازميات التي تتبعها الأداوت وتحليل النصوص التي تُكتب بالذكاء الاصطناعي.

1- أداة Writer

الكشف عن المحتوى المكتوب عبر ChatGPT

Writer عبارة عن منصة تساعد كاتبي المحتوى على صياغة كتاباتهم وصقلها من خلال الاقتراحات النحوية والتوصيات وكشف الانتحال والسرقات الأدبية والمزيد. يحتوي الموقع على أداة اكتشاف محتوى المكتوب بوساطة الذكاء الاصطناعي AI. والتي تجعل من السهل اكتشاف المحتوى الذي قد يكون قد أنشأه الـ AI.

يمكن للمستخدمين إضافة عنوان URL أو نسخ النص ولصقه في النافذة. بعد النقر فوق “تحليل النص”، ستوفر الأداة نسبة مئوية من النسخة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والتي تم اكتشافها في المقالة. سيقوم Writer قريبًا بدمج هذه الأداة في النظام الأساسي الأوسع، مما يجعل الأمر سهلاً وذلك بنقرات قليلة فقط لاكتشاف المحتوى المكتوب عبر ChatGPT داخل المقال.

رابط الأداة

2- أداة Copyleaks

الكشف عن المحتوى المكتوب عبر ChatGPT

هذه خدمة مجانية يمكنها اكتشاف مجموعة واسعة من المحتوى المكتوب بواسطة ChatGPT أو غيرها من الروبوتات الأخرى، بما في ذلك الأجزاء التي تم إنشاؤها بواسطة و GPT3 و Human و AI & Human والمزيد. يمكنك أيضًا تنزيل إضافة Chrome، والتي تمكنك من اكتشاف المحتوى المصنوع عبر الذكاء الاصطناعي في الصفحات التي تتصفحها.

لا تزال هذه الأداة في المرحلة التجريبية، ولكنها مفيدة لأي شخص يحتاج إلى تقييم المحتوى الخاص به. الواجهة سهلة الاستخدام، وستعرف بالضبط ما يجب فعله عندما تصل إلى الصفحة الخاصة بالأداة. على الرغم من أن Copyleaks تقدم خدمات أخرى (مثل اكتشاف السرقات الأدبية)، إلا أنها ليست أداة كاملة مثل بعض الأنظمة الأساسية الأخرى. ومع ذلك، فإنه يحتوي على أدوات أخرى، مثل AI Grader لتقييم المهام المدرسية التي ربما أنشأها الذكاء الاصطناعي، وهي مفيدة للمعلمين بالتحديد.

رابط الأداة

3- أداة originality.ai

الكشف عن المحتوى المكتوب عبر ChatGPT

Originality.AI هي أداة فريدة من نوعها لأنها عبارة عن إضافة لمتصفح Google Chrome، مما يجعل من السهل التحقق في الوقت الفعلي من النص المكتوب عبر ChatGPT. تتميز هذه الأداة وعبر العديد من التقييمات لها بأنها سريعة في عرض النتائج وبدقة عالية. فبعد كل شيء، ما عليك فعله هو نسخ المحتوى ولصقه أو إضافة عنوان URL لمعرفة إذا ما تم كتابة النص عبر شات جي بي تي أم لا.

رابط الأداة

4- أداة GPT Zero

الكشف عن المحتوى المكتوب عبر الذكاء الاصطناعي

استخدم أكثر من مليون شخص الأداة بنجاح لتقييم ما إذا كان الذكاء الاصطناعي قد أنشأ المحتوى الخاص بهم أما لا. واجهة GPT Zero سهلة الاستخدام للغاية. حيث يبدو الأمر مشابهًا تقريبًا لصفحة Google الرئيسية، حيث لا يوجد الكثير من المحتوى عليها. مجرد عبارة بسيطة للحث على اتخاذ إجراء الكشف عن المحتوى المكتوب عبر ChatGPT تقول “Try it Out” مع مربع لإدخال المحتوى الخاص بك. كل ما عليك فعله هو نسخ مقالتك ولصقها في المربع الموجود على الشاشة. وستتمكن من معرفة ما إذا كان الذكاء الاصطناعي أو شات جي بي تي قد أنشأ المحتوى الذي أمامك أما لا.

رابط الأداة

5- أداة Sapling

الكشف عن المحتوى المكتوب عبر روبوت ChatGPT

يمكن لأداة Sapling AI اكتشاف ما إذا كان GPT-3 أو ChatGPT قد كتب النص أو المقال عن طريق تقييم 50 كلمة فقط من النص. هذا هو عدد الكلمات المطلوب أقل مقارنة بمعظم أدوات الكشف عن المحتوى المكتوب عبر ChatGPT. أفضل جزء هو أن الأداة تحول المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة AI إلى اللون الأحمر.  وتوفر نسبة إجمالية من المحتوى المكتوب عبر الآلة. قما بتطوير هذه الأداة باحثون سابقون من Google و Berkeley و Stanford. كما وأنهم يعملون بشكل دائم لتطوير هذه الأداة.

رابط الأداة

زر الذهاب إلى الأعلى