4 أسباب تدفعك إلى عدم استخدام بطاقة الائتمان عند الشراء من الانترنت

مقارنةً بما كان عليه الحال قبل بضع سنوات فقط، تقدم لنا التجارة الإلكترونية اليوم وظائف متعددة تتعلق بالأمان والخصوصية. يتيح لنا ذلك الشراء من الانترنت دون خوف من التعرض للخداع أو تسريب تفاصيل البنك الخاصة بنا. ومع ذلك، كما هو الحال مع معظم منصات الإنترنت، فإن الأمان ليس دائمًا موثوقًا به بنسبة 100 ٪. ومن ثم، علينا أن نقوم بدورنا ونتخذ إجراءات معينة.

وهو أن المهاجمين يراقبون محاولة العثور على ثغرات أمنية يرغبون استغلالها من أجل اختراق البيانات البنكية الخاصة بك. من أكثر الطرق شيوعًا لتسديد مدفوعات مشترياتنا عبر الإنترنت استخدام بطاقة الائتمان. من الجدير بالذكر أن هناك عدة أسباب لعدم استخدام هذا النظام والبحث عن بدائل أخرى مثل نوع من منصة PayPal. وفي هذا الموضوع سنتعرف على هذه الأسباب الأربعة.

4 أسباب تدفعك إلى عدم استخدام بطاقة الائتمان عند الشراء من الانترنت

هذه الأسباب الأربعة كفيلة بأن تجعلك تفكر في طرق أخرى من أجل الشراء من الانترنت وتجنب استخدام بطاقة الائتمان. فكلما وجدت فرصة لاستخدام طرق دفع بديلة فلا تتردد في ذلك اطلاقًا.

1- رسوم الحساب ليست فورية

على عكس ما يحدث لبطاقات الخصم، فإن استخدام هذا النوع من بطاقات الائتمان بالنسبة للكثيرين يتميز بأنه لا يتم تحصيل الرسوم على الفور. هذا يعني أن ما ننفقه باستخدام بطاقات الائتمان هذه لا يتم تحصيله من حسابنا المصرفي في تلك اللحظة. ومع ذلك، في وقت الشراء عبر الإنترنت، يمكن أن يصبح هذا مصدر إزعاج في حالة تعرضنا للخداع لأننا لن نلاحظ على الفور ما إذا كان قد تم إساءة استخدامه. حيث يمكن أن يتم سرقة رصيد بطاقة الائتمان الخاصة بك ولن تلاحظ هذا الأمر في الحال، ولكن بعد مدة قد تكتشف هذا الأمر.

4 أسباب تدفعك إلى عدم استخدام بطاقة الائتمان عند الشراء من الانترنت

2- يمكن إعادة استخدام أرقام البطاقة

عند استخدام بطاقتك الائتمانية للدفع في التسوق عبر الإنترنت، حيث لا يمكن أن يكون الأمر بخلاف ذلك، فنحن ملزمون بإدخال جميع الأرقام المقابلة لها. كما ويتم تضمين رمز الأمان المكون من 3 أرقام هنا CVC. هذا يعني أنه في حالة تسريب هذه الأرقام لأي سبب من الأسباب، يمكن للمهاجم أو المستخدم الضار استخدام كل ذلك لإجراء عمليات شراء في أي متجر إنترنت آخر. يجب أن نتأكد دائمًا من طرق الأمان المتاحة لهذا المتجر المحدد عبر الإنترنت قبل الشراء منه.

3- حد بطاقة الائتمان مرتفع

هناك عدة أنواع من بطاقات الائتمان، لكل منها حدوده الموضوعة من قبل البنك. البعض منهم لديه حد إنفاق مرتفع إلى حد ما. بالإضافة إلى ذلك، إذا لم نقم بتكوينه مسبقًا، فيمكن حتى تطبيق هذا الحد المرتفع على النفقات خلال نفس اليوم. لذلك، إذا حصل أي مُخترِق على تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بنا عند الدفع في متجر عبر الإنترنت، فسيكون لديه متسع كبير لمواصلة إجراء عمليات الشراء على حسابنا بدون حدود.

4- تستهدف العديد من نقاط الضعف هذه الطريقة

4 أسباب تدفعك إلى عدم استخدام بطاقة الائتمان عند الشراء من الانترنت

مع هذا، ما نريد أن نخبرك به هو أن المستخدمين الخبثاء يحاولون استغلال بعض نقاط الضعف، خاصة التركيز على استخدام بطاقات الائتمان. ومن ثم، فإنهم يستخدمون طرقًا مختلفة لمحاولة التقاط الأرقام الخاصة بالبطاقة بطريقة أو بأخرى للحصول عليها والشراء من خلال بطاقة الائتمان نيابة عنا. وبالتالي سيؤدي هذا الأمر الى سرقة أموالنا في البطاقات بدون وعي منا، ويجب عليك أن تدرك بشكل تام الأمان والخصوصية التي يوفرها لك المتجر قبل الشراء منه.

Exit mobile version