ايفــوننصائح تقنية

4 أسباب تدفعك إلى شراء إصدار Pro من هواتف iPhone

هل تعتقد أن شراء إصدار Pro من هواتف iPhone لن يغير من الميزات كثيرًا عن الإصدار القياسي الذي تقدمه شركة Apple؟ إذا كان كذلك فأنت مخطئ، تعرف لماذا؟! ففي عام 2007، قدمت Apple جهاز iPhone الأصلي الأول مع إصدار واحد فقط متاح للمستهلكين. ومع ذلك، في عام 2019، وسعت Apple تشكيلة iPhone الخاصة بها من خلال تقديم إصدار “Pro” لأول مرة، مما أدى إلى التمييز بين الطرازات القياسية والموديلات الاحترافية.

بينما تستمر آبل في تقديم تجربة آيفون شاملة بسعر أقل، هناك أسباب مقنعة للنظر في استثمار أموال إضافية في أجهزة iPhone Pro، مثل iPhone 13 Pro و iPhone 14 Pro Max والطرازات المستقبلية االأخرى. وفي هذا المقال سنتحدث عن تلك الأسباب من وجهة نظر تقنية وحسب آراء الجمهور المهتم بأجهزة الآيفون.

4 أسباب تدفعك إلى شراء إصدار Pro من هواتف iPhone

هذه القائمة من الأسباب توضح لماذا سأرغب في شراء إصدار Pro من أجهزة iPhone وليس الإصدار الأساسي. فإذا رأيت أنها حقًا مقنعة فشاركنا رأيك أنت أيضًا في التعليقات.

1- المزيد من التصميم المتميز

شراء إصدار Pro من هواتف iPhone

بدءًا من هاتف iPhone X، تضم طرزات أجهزة iPhone المتميزة إطارًا من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يوفر مظهرًا أكثر فخامة وشعورًا باللمس مقارنةً بالألمنيوم المستخدم في أجهزة iPhone القياسية السابقة. إطار الفولاذ المقاوم للصدأ مطابق للألوان مع باقي أجهزة iPhone، مما يخلق تصميمًا متماسكًا. بالإضافة إلى ذلك، تتميز أجهزة آيفون إصدار Pro بظهر زجاجي مصنفر مقاوم لبقع بصمات الأصابع.

إذا كان وجود تصميم ممتاز أمرًا مهمًا بالنسبة لك وكنت على استعداد لدفع سعر أعلى قليلاً، فسيكون شراء إصدار Pro من هواتف iPhone هو الخيار الأفضل بالنسبة لك.

2- كاميرا أفضل وجودة أعلى

قدم iPhone 11 Pro نظام الكاميرا الثلاثية، والذي أصبح الآن شائعًا في الهواتف الذكية الرائدة. يواصل iPhone 14 Pro هذا الاتجاه ويتضمن كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، مما يوفر تفاصيل صور أعلى بكثير مقارنة بطراز iPhone 14 القياسي.

كاميرا هاتف آيفون 14 برو

بالإضافة إلى ذلك، يوفر iPhone 14 Pro كاميرا تليفوتوغرافية مثالية للتصوير الفوتوغرافي للصور وتوفر المزيد من خيارات التكبير. علاوة على ذلك، بدءًا من iPhone 12 Pro وما بعده، تم تجهيز الأجهزة بمستشعر LiDAR، مما يتيح التركيز التلقائي الأسرع في حالات الإضاءة المنخفضة وفتح العديد من التطبيقات المميزة التي تدعم هذا المستشعر.

بالنسبة للأفراد الذين يعتمدون بشكل كبير على التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية، من المفيد التفكير في طرازات iPhone Pro لميزات الكاميرا المتقدمة الخاصة بهم. في الواقع، يبرز نظام الكاميرا كأحد الأسباب الرئيسية للترقية إلى iPhone 14 Pro أو الإصدارات اللاحقة الأخرى. وهذا هو سبب آخر من الأسباب التي قد تدفعك إلى شراء إصدار Pro من هواتف iPhone.

3- ميزات إضافية على مستوى الهاتف في إصدار Pro من أجهزة آيفون

بينما تتلقى كلتا تشكيلتي iPhone تحديثات سنوية، غالبًا ما تتلقى طرازي Pro ميزات أجهزة حصرية. على سبيل المثال، قدم iPhone 13 Pro تقنية العرض ProMotion، والتي لا توجد في أجهزة iPhone القياسية. بالإضافة إلى ذلك، يعرض كل من iPhone 14 Pro و Pro Max فتحة Dynamic Island. وهي لقطة فريدة من نوعها على شاشة الهاتف المثقوبة من آبل.

شراء إصدار Pro من هواتف iPhone

علاوة على ذلك، تحتفظ Apple بأحدث شريحة A-series لطرازات iPhone بنسخته Pro، كما هو موضح في تشكيلة iPhone 14 Pro في عام 2022. إلى جانب ذلك، فإن شاشة العرض Always-On متاحة فقط على أجهزة آيفون إصدار برو. على الرغم من أن هذه الميزة ليست رائدة في سوق الهواتف الذكية، فقد انتظر مستخدمو iPhone منذ فترة طويلة إدراجها.

ولهذا، فإن أحد الدوافع الأساسية إلى شراء إصدار Pro من هواتف iPhone هو الوصول إلى أفضل الأجهزة المتاحة، حتى لو لم تكن ضرورية لجميع المستخدمين.

4- مساحة تخزين أعلى في إصدار Pro من أجهزة iPhone

تأتي جميع طرازات iPhone الحالية بسعة تخزين أساسية تبلغ 128 جيجاباي، وهو ما يكفي عمومًا لمعظم المستخدمين. ومع ذلك، قد يحتاج الأفراد الذين يلتقطون الصور ومقاطع الفيديو على نطاق واسع. وتشغيل محتوى الوسائط وتنزيل العديد من التطبيقات مزيدًا من السعة التخزينية. في مثل هذه الحالات، توفر طرازات برو من هواتف آيفون خيار تخزين أقصى وأعلى.

على سبيل المثال، يوفر إصدار iPhone 14 Pro من أبل خيارات تخزين يصل إلى 1 تيرابايت. بينما تتمتع أجهزة iPhone القياسية بسعة تخزين قصوى تبلغ 512 جيجابايت. حيث يوفر خيار التخزين بسعة 1 تيرابايت مساحة كبيرة للمستخدمين المتمرسين الذين يرغبون في الحصول على أقصى سعة تخزين داخلية متاحة. وهذا هو سبب كافي يدفعك إلى شراء إصدار Pro من هواتف iPhone.

زر الذهاب إلى الأعلى