4 إختلافات بين Galaxy Tab A9 (Plus) و Tab A8 تعرف عليها

يعد جهازي Galaxy Tab A9 وTab A9 Plus من أحدث الأجهزة اللوحية ذات الميزانية المحدودة من سامسونج، ولكن كيف يختلفان عن Tab A8؟ فإذا كنت تبحث عن جهاز لوحي يعمل بنظام Android بسعر معقول، فسوف ينتهي بك الأمر سريعًا إلى شراء أجهزة Samsung. يعد جهاز Galaxy Tab A8 على وجه الخصوص خيارًا شائعًا، لكن عمر الجهاز اللوحي يبلغ عامين تقريبًا. ولهذا السبب ستقوم سامسونج قريبًا بإصدار خلفاء لها على شكل Galaxy Tab A9 وTab A9 Plus. هذه هي أهم الاختلافات والتحسينات.

4 إختلافات بين Galaxy Tab A9 (Plus) و Tab A8 تعرف عليها

هذه المقارانات ستجعلك قادر على ان تميز بين أجهزة التابلت هذه، بل وستجعلك قادر على تحديد أي منها أفضل بالنسبة لك.

الشاشة Screen: أصغر وأكبر

يختلف جهازا Galaxy Tab A9 وTab A9 Plus الجديدان تمامًا عن بعضهما البعض، على سبيل المثال، لهما حجم شاشة مختلف. يعد Tab A9 هو الأكثر إحكاما بين الاثنين ويحتوي على شاشة مقاس 8.7 بوصة. تبلغ الدقة 1340 × 800 بكسل، وهي ليست رائعة. يظل معدل التحديث أيضًا عالقًا عند 60 هرتز.

4 إختلافات بين Galaxy Tab A9 (Plus) و Tab A8 تعرف عليها

يحتوي جهاز Galaxy Tab A9 Plus “كما يوحي الاسم” على شاشة أكبر. يبلغ قياسه 11 بوصة وله معدل تحديث أعلى يبلغ 90 هرتز. وهذا يجعل الصور والرسوم المتحركة تبدو أكثر سلاسة، تمامًا كما هو الحال في معظم هواتف سامسونج الذكية. تتميز الشاشة أيضًا بدقة أعلى تبلغ 1920 × 1080 بكسل.

بينما يقع تابلت Galaxy Tab A8 الحالي بين Tab A9 وA9 Plus من حيث الحجم. يبلغ حجم الشاشة 10.5 بوصة ومعدل تحديث 60 هرتز ودقة 1920 × 1080 بكسل. في هذا المجال، يعد Tab A9 Plus بمثابة خليفة حقيقي لـ A8.

مكونات داخلية أسرع Faster hardware

من التحسينات المهمة في Tab A9 (Plus) مقارنة بـ Tab A8 هو المعالج الأسرع. يحتوي الكمبيوتر اللوحي ذو الميزانية المحدودة الحالي من سامسونج على شريحة Unisoc بسيطة. إنه سريع بما يكفي لتصفح الإنترنت وبث الأفلام والمسلسلات، ولكنه أقل ملاءمة للتطبيقات الأكثر تطلبًا.

يحتوي جهاز Galaxy Tab A9 على شريحة Mediatek Helio G99 مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت على الأقل ومساحة تخزين تبلغ 64 جيجابايت. من المؤكد أن هذا ليس أسرع معالج، ولكنه معالج سيسمح للجهاز اللوحي بالمضي قدمًا في المستقبل القريب. إذا كنت تريد أفضل أداء، فإن جهاز Tab A9 Plus هو الجهاز المناسب لك. حيث يحتوي هذا الجهاز على شريحة Snapdragon 695.

أما بطارية أجهزة سامسونج اللوحية، يحتوي جهاز Galaxy Tab A9 Plus على بطارية بسعة 7040 مللي أمبير، تمامًا مثل Tab A8. يجب أن يعتمد جهاز Tab A9 على بطارية أصغر تبلغ سعتها 5100 مللي أمبير في الساعة، على الرغم من أن الجهاز اللوحي بالطبع أكثر إحكاما أيضًا. يتم شحن جميع أجهزة سامسونج اللوحية الثلاثة بحد أقصى 15 واط.

النظام والتحديثات Software and updates

يعمل كل من Galaxy Tab A9 وTab A9 Plus بنظام التشغيل Android 13. وهذا أمر مؤسف بعض الشيء، لأن Android 14 قد صدر الآن. ومع ذلك، يمكنك الاعتماد على عدد من سنوات دعم البرامج مع الأجهزة اللوحية الجديدة. ولسوء الحظ، ليس من الواضح تمامًا المدة التي ستقوم فيها سامسونج بتحديث الأجهزة.

4 إختلافات بين Galaxy Tab A9 (Plus) و Tab A8 تعرف عليها

يعمل جهاز Tab A8 أيضًا بنظام Android 13، ولكنه حصل بالفعل على ترقيتين رئيسيتين لنظام Android منذ الإصدار. ولذلك فمن غير المرجح أن يستمر تحديثه إلى Android 14. وإذا حصلت قريبًا على Tab A9 وA9 Plus، فيمكنك الاعتماد على هذا التحديث.

فرق الأسعار بين الأجهزة

سيكون جهازي Samsung Galaxy Tab A9 وA9 Plus متاحين اعتبارًا من 4 ديسمبر. ويبلغ سعر الطراز الأساسي (مع WiFi) سعر التجزئة المقترح 191 دولار، بينما يكلف سعر نسخة LTE حوالي 234 دولار. يبلغ سعر دخول Tab A9 Plus  حوال ٢٦٦ دولار. سيكون إصدار 5G متاحًا قريبًا مقابل 320 دولار.

نظرًا لأن جهاز Galaxy Tab A8 كان متاحًا منذ فترة، فإن السعر أقل. يمكنك حاليًا الحصول على الجهاز اللوحي مقابل 187 دولار.

Exit mobile version