4 مواقع مهمة للمسافرين ستجعل رحلتكم أكثر راحة

هل تبحث عن مواقع مهمة للمسافرين بصفتك شخص مقبل على السفر في قادم الأيام؟ بالتأكيد كل مسافر يريد أن يخوض مغامرة السفر ولكن بدون أن يواجه أي عقبات. حيث أن الانترنت اليوم أصبح هو الملاذ الأول بالنسبة للكثير من المسافرين الذين يسعون إلى أن يسافروا برًا أو جوًا أو حتى بحرًا بشكل أكثر راحة. فاليوم ومن خلال هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك سنتعرف على أفضل 4 مواقع مهمة لكل مسافر يسعى إلى أن ينتقل إلى بلد جديد لأول مرة.

4 مواقع مهمة للمسافرين ستجعل رحلتكم أكثر راحة

هذه القائمة من المواقع أستخدمها شخصيًا في كل مرة أرغب فيها بالسفر من دولتي إلى دولة أخرى. فكل ما عليك أن تقرأ النبذة البسيطة التي سنعرضها عن كل موقع واستخدامها في كافة رحلاتكم وتنقلاتكم.

موقع skyscanner

موقع skyscanner

بالطبع السفر هو رحلة ومغامرة كبيرة يقوم بها الكثير من سكان العالم بشكل يومي. فلا يكاد يمر يوم دون أن نسمع أن فلان قد سافر إلى بلد ما وشخص آخر عائد إلى بلده. ومن الطرق التي يستخدمها الكثيرون في السفر والتنقل من بلد إلى آخر هي الطائرات أو المجال الجوي. فتعتبر هذه الطريقة هي الأسرع والأسهل من بين الكثير من الطرق الأخرى. كما وأنها تعتبر الوسيلة الأفضل في حال السفر مسافات بعيدة. ومن أجل ذلك قبل السفر إلى دولة ما لا بد من حجز تذكرة الطيران.

فمن خلال موقع skyscanner سيكون بإمكانك أن تحجز أرخص تذاكر الطيران على جميع الخطوط الجوية العالمية. بل وستجد أن تذاكر الطيران هذه مضمونة كذلك. ليس هذا فحسب، بل يمكنكم الموقع أيضًا من حجز فنادق وسيارات في البلد التي أنتم ذاهبون إليها كذلك بأرخص الأسعار وبخصومات كبيرة. أنصح بشدة باستخدام الموقع في كل مرة ترغب فيها بالسفر وحجز تذاكر الطيران والفنادق المضمونة والأقل سعرًا.

رابط الموقع

موقع seatguru

موقع seatguru

بعد أن تتأكد تحديد وجهتك التي أنت ذاهب إليها، ستقوم بخطوة حجز تذكرة الطيران باعتبارها طريقة السفر الأسرع والأكثر راحة. لكن هل تسعى إلى أن تحدد مكانك في الطيارة وبالتحديد في أي مكان تريد الجلوس فيه. فمن خلال موقع seatguru سيكون بإمكانك معرفة شكل الطائرة التي تريد أن تقلع إلى وجهتك من خلالها. بل ويمكنك أيضًا أن تقوم بتحديد مكان جلوسك، وذلك عبر مخطط خاص بالطائرة يظهر بالموقع بشكل واضح وتفصيلي. ففي حال كنت تريد أن تحدد الكرسي المناسب لك في الطائرة قبل الحجز فهذا الموقع سيكون مفيد جدًا لك وسيضمن لك أن تشاهد الأجواء كيف تبدو من الأعلى وعبر نافذة الطائرة.

رابط الموقع

موقع couchsurfing

موقع couchsurfing

تعتبر مشكلة الإقامة ومكان السكن في الدولة التي أنت مسافر إليها هي مشكلة كبيرة جدًا تواجه الكثير من المسافرين. فلو كنت ترغب في السفر إلى دولة ما ووجدت أن الأسعار في تلك الدولة وحجز الفنادق فيه غير مناسب لميزانيتك فستجد أن موقع couchsurfing هو الحل والمنقذ بالنسبة لك!!. ففكرة هذا الموقع في أنه يقوم بتأمين لك مكان السكن في الدولة التي أنت ذاهب إليها. فهناك الكثير من العائلات التي تقوم باستقبال المسافرين إليها من أجل احتضانهم وتأمين احتياجاتهم بشكل مجاني. ليس هذا فحسب، بل سيساعدكم ذلك على بناء علاقات اجتماعية مع عائلات من مختلف دول العالم، وتكون صداقات لا بأس بها عالميًا. لربما يفرض الموقع بعض الرسوم البسيطة لاستمرار دوران عجلة عمل الموقع. كما وأن من الممكن أن لا نجده متاح في بعض الدول وذلك وفقًا لسياسات الموقع.

رابط الموقع

موقع tripadvisor

موقع tripadvisor

واحد من مواقع مهمة للمسافرين والتي لا مجال للاستغناء عنها عند السفر هو موقع tripadvisor. حيث أن هذا الموقع تم تصميمه وتطويره من مجموعة مستخدمين محبين للسفر. فالهدف منه هو تقديم بعض المراجعات المختلفة وآراء المسافرين في مكان محدد أو مدينة معينة أو مطعم ما، أو حتى رأيهم في الفنادق. هذا الأمر سيمنحك جرعة من الاطمئنان قبل السفر إلى المكان الذي تنوي السفر إليه. فلن تحتاج إلى السفر إلى مكان ما إلا قبل أن تعرف آراء من سبقوك إلى هذا المكان، وبالتالي تسهيل اتخاذ القرار. كما ويوفر الموقع إمكانية حجز الفنادق والمطاعم بأسعار مناسبة جدًا لجميع المسافرين.

رابط الموقع

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.