4 مواقع تواصل اجتماعي خاصة بالمصورين فقط | شارك موهبتك كمصور

هناك الكثير من مواقع تواصل اجتماعي خاصة بالمصورين، وتختلف جميعها في الخدمات التي تقدمها لهذه الفئة من الناس. حيث يتبادل المصورون فيها كافة الخبرات التي يمتلكونها في مجال التصوير بل وحتى التصميم. والجميل في هذه المواقع أنه يمكنك مشاركة الصور التي تقوم بتصويرها كمصور. ولكن هل جميع هذه المواقع تمتلك الأفضلية بأن نستخدمها وننشأ حسابات خاصة بنا فيها؟! بالطبع لا. ففي هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك، سنشارك معكم قائمة بأفضل مواقع تواصل اجتماعي خاصة بالمصورين على مستوى العالم.

4 مواقع تواصل اجتماعي خاصة بالمصورين فقط | شارك موهبتك كمصور

يمكنك تحديد الموقع المناسب لك من هذه المواقع العالمية، وتحديد في أي منها ترغب في انشاء حساب فيها وتبدأ في عرض موهبتك للمصورين العالميين الآخرين.

موقع Flickr

موقع Flickr

كانت هذه المنصة موجودة بالفعل حتى قبل أن يصبح مصطلح “وسائل التواصل الاجتماعي” كلمة رنانة. قد تعتقد أن موقع Flickr كان متاح كذلك في عام 2004. لكنه لا يزال أفضل مكان لتخزين جميع صورك عبر الإنترنت كمساحة تخزين سحابية. بالتأكيد، قد يمنحك Instagram كل التفاعل المطلوب كموقع تواصل اجتماعي شهير. ولكن لا يمكنك استخدامه للاحتفاظ بملفاتك عالية الدقة بأمان والسماح للأشخاص بالاستمتاع بصورك في نفس الوقت من خلال مشاركتها معهم. لقد تغير موقع Flickr كثيرًا على مر السنين. تتوفر نسخته المجانية الآن بحد أقصى 1000 صورة. ولكن لا يزال بإمكانك استخدام جميع ميزاته دون الحاجة إلى التسجيل للحصول على حساب محترف. وأفضل جزء؟ يمكنك حتى تخزين صور عالية الدقة (تصل إلى 5 آلاف!) دون دفع أي رسوم. لا يمكنك فعل الشيء نفسه مع Instagram.

رابط الموقع

موقع Pinterest

موقع Pinterest

تريد تعزيز عملك في التصوير الفوتوغرافي؟ قم بالتسجيل في موقع Pinterest. قد لا يبدو هذا الموقع مثير مثل وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى للمصورين. لكنها تخدم غرضًا حقيقيًا للمهنيين. على عكس مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، لا يركز Pinterest على عدد الإعجابات التي تحصل عليها. بدلاً من ذلك، يعرض المصورين للعملاء المحتملين من خلال الروابط الخلفية backlinks. عندما تنشر صورك على المنصة، فإنك تقود المستخدمين الآخرين إلى موقع الويب الخاص بك وتكتشف الخدمات التي تقدمها. كما ويستخدم الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن مصوري حفلات الزفاف والمناسبات هذا الموقع للبحث عن أفضل الخدمات. لا تفوت الفرصة! انشر العمل الذي سيربط العملاء المحتملين بك وتجني حتى بعض الأرباح.

رابط الموقع

موقع exposure.co

موقع exposure.co

موقع آخر من مواقع تواصل اجتماعي خاصة بالمصورين هو موقع exposure.co حيث يمتلك هذا المقع الكثير من المؤهلات والمزايا الخاصة بمحبي التصوير. فإذا كنت تريد منصة تتيح لك سرد القصص وراء التصوير الفوتوغرافي الخاص بك؟ يعد Exposure أحد أفضل المنصات للمصورين لمزج الصور بالنصوص. تبدو قراءة القصص على Exposure وكأنك تصفح مجلة على الإنترنت. الصور كبيرة والخطوط سهلة ومريحة للعين. لا يبدو التنسيق واضحًا فحسب، بل يبدو أيضًا احترافيًا. إذا كانت التسميات التوضيحية على Instagram لا ترضيك، فانتقل إلى Exposure لإخبار النسخة الأطول من قصتك. يتيح لك الإصدار المجاني من Exposure نشر ما يصل إلى ثلاث قصص. ولكن إذا كنت تريد إلغاء قفل الميزات المتبقية، فسيلزمك اختيار اشتراك شهري أو سنوي.

رابط الموقع

موقع Behance

موقع Behance

تعد هذه المنصة المملوكة لشركة Adobe واحدة من أفضل مواقع تواصل اجتماعي خاصة بالمصورين المتاحة اليوم. في جوهرها، Behance عبارة عن ملف خاص بك عبر الإنترنت يتيح لك نشر بعض أفضل أعمالك كمصور. ما يجعله مختلفًا هو أنه يسمح أيضًا للمستخدمين الآخرين بمشاركة المحتوى الخاص بك والتفاعل معه. وظائف Behance مثل Linkedin لتصميمات الإعلانات. الاختلاف الوحيد هو أنه يركز أكثر على الرسومات والتصوير الفوتوغرافي. بمجرد نشر عملك على موقعك  سيكون متاحًا للمستخدمين العاديين وكذلك المستخدمين المهتمين. مثل مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، يتيح Behance للأشخاص الإعجاب بعملك والتعليق عليه. لكنها في الغالب تعمل كصفحة خاصة حيث يمكنك عرض عملك على زملائك وعامة الناس. بصرف النظر عن التعليقات العامة، سترى أيضًا الكثير من النقد الفني من المحترفين والذي يمكن أن يساعد كثيرًا في نموك كمصور.

رابط الموقع

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.