4 طرق لتنزيل حالة واتس آب | WhatsApp Status

تنزيل حالة واتس آب ، لا يقدم WhatsApp طريقة مباشرة لمشاركة قصص حالات WhatsApp. لكن ماذا لو كنت تحب حالة شخص ما وتريد مشاركتها مع أصدقائك؟ لذلك، ستحتاج إلى تنزيل وحفظ الصورة أو مقطع الفيديو من حالة WhatsApp في معرض هاتفك مباشرة. لحسن الحظ، يمكنك تنزيل حالة واتس آب بأربع طرق. دعونا نتحقق من هذه الطرق الآن من خلال هذا الموضوع.

4 طرق لتنزيل حالة واتس آب | WhatsApp Status

لن يتم إخطار الشخص الآخر عند تنزيل صورة أو مقطع فيديو حالة WhatsApp باستخدام أي من الطرق. ومع ذلك، إذا تم تمكين إعلامات القراءة، فسيعرفون أنك رأيت الحالة. ففي البداية سنتعرف على كيفية حفظها مع فتح القصة الخاص بالآخرين. ومن ثم سنتعرف على طرق تحميل تلك الحالات بدون حتى فتحها وإخطار الآخرين.

أخذ لقطة شاشة Screenshot

واحدة من أسهل الطرق لحفظ صورة من حالة WhatsApp هي التقاط لقطة شاشة. وهذا ممكن بدون تنزيل أي تطبيق إضافي لأن كلاً من Android و iPhone يدعمان ميزة لقطة الشاشة. لالتقاط لقطة شاشة، إما أن تضغط على زر التشغيل والصفحة الرئيسية أو زر التشغيل وخفض الصوت في آنٍ واحد. أو يمكنك أخذ لقطة شاشة من خلال شريط الإشعارات في الأعلى. وبهذا سيتم حفظ تلك الصورة في هاتفك مباشرة.

عرض حالة واتس آب من مستكشف الملفات للأندرويد

ومن المثير للاهتمام، أن WhatsApp يقوم تلقائيًا بتنزيل صور الحالة ومقاطع الفيديو التي شاهدتها خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى مستكشف الملفات بهاتفك. لذلك لا تحتاج إلى أي تطبيق تابع لجهة خارجية. ومع ذلك، فإن المجلد الذي يتم فيه حفظ ملفات وسائط حالة WhatsApp يكون مخفيًا بشكل افتراضي. سوف تحتاج إلى جعله مرئيًا أولاً. فيما يلي الخطوات بالتفصيل لحفظ حالة واتس آب في معرض هاتفك الـ Android. حيث تعمل هذه الطريقة فقط مع هواتف الأندرويد.

افتح أي تطبيق File Explorer على هاتفك. أنا أستخدم تطبيق الملفات من Google. إنه تطبيق مجاني بواجهة سهلة الاستخدام ولا توجد إعلانات فيه.

في تطبيق الملفات من Google هذا، انقر فوق شريط الثلاثة خطوط لفتح القائمة. ثم حدد الإعدادات أو Settings.

عرض حالة واتس آب من مستكشف الملفات للأندرويد

قم بتمكين التبديل بجوار خيار إظهار الملفات المخفية. إذا كنت تستخدم أي تطبيق مستكشف ملفات آخر، فابحث عن إعداد مشابه يتيح لك عرض الملفات المخفية.

عرض حالة واتس آب من مستكشف الملفات للأندرويد 1

تحتاج إلى تنفيذ الخطوات الثلاث المذكورة أعلاه مرة واحدة فقط. عندما تقوم بتمكين الملفات المخفية، يمكنك تنزيل حالة WhatsApp مباشرة باتباع الخطوات التالية.

قم بتشغيل تطبيق WhatsApp وافتح الحالة التي تريد تنزيلها. وذلك من أجل حفظها في الملف المخفي الخاص بواتس آب.

افتح تطبيق الملفات وانتقل إلى مجلد WhatsApp. ستجده ضمن التخزين الداخلي ثم WhatsApp. إذا كان مجلد WhatsApp مفقودًا في وحدة التخزين الداخلية، فلا داعي للقلق. ما عليك سوى الانتقال إلى وحدة التخزين الداخلية ثم Android  ثم Media ومن بعدها ملف com.whatsapp وبهذا ستجد أخيرًا ملف WhatsApp.

عرض حالة واتس آب من مستكشف الملفات للأندرويد 2

اضغط على مجلد الوسائط أو Media وانتقل إلى مجلد الحالات. ستلاحظ أن لون مجلد .Statuses يختلف قليلاً لأنه مجلد مخفي.

عرض حالة واتس آب من مستكشف الملفات للأندرويد 3

داخل مجلد .Statuses، ستجد الحالة التي تم عرضها مؤخرًا خلال الـ 24 ساعة الماضية. افتح أي صورة أو مقطع فيديو لمشاهدته. ويمكنك أيضًا نقله من مكانه هذا إلى مكان آخر في الهاتف لديك لحفظه. حيث ستختفي هذه الحالة من القائمة خلال 24 ساعة ولهذا يجب الاسراع في نقلها.

عرض حالة واتس آب من مستكشف الملفات للأندرويد 4

كيفية تنزيل حالة WhatsApp بدون مشاهدتها

إذا كنت تريد حفظ حالة WhatsApp دون رؤيتك أو مشاهدة القصة، فستكون الطريقة المذكورة أعلاه مفيدة. بشكل أساسي، يقوم WhatsApp تلقائيًا بتنزيل بعض الحالة إلى File Explorer بهاتفك حتى إذا لم تشاهدها. من خلال ما لاحظته، يقوم واتس آب عادةً بتنزيل حالة الأشخاص قبل الحالة الحالية وبعدها.

لذلك إذا كنت تريد تنزيل حالة واتس آب لشخص ما دون إخباره، فيجب عليك عرض حالة الأشخاص قبل وبعد الشخص المعني. ثم افتح مجلد .statuses في File Explorer. نأمل أن ترى حالة الشخص الذي تريد تنزيل الحالة الخاصة به هناك دون مشاهدتها.

استخدم تطبيقات الطرف الثالث لحفظ حالة واتس آب

إذا لم تنجح الطريقة المذكورة أعلاه في المستقبل أو كانت مزعجة بعض الشيء، يمكنك الحصول على مساعدة من تطبيقات حفظ الحالة لتنزيل الحالة على هاتف الـ Android. تحتاج ببساطة إلى عرض حالة WhatsApp وسيظهر نفس الشيء في تطبيقات تنزيل الحالة. إنها مجرد نقرتين أو ثلاث. دعونا نتحقق من الخطوات بالتفصيل.

قم بتثبيت أي تطبيق لتنزيل حالة WhatsApp على Android. أنا استخدم تطبيق Status saver. إنه تطبيق صغير ويتيح لك أيضًا تقسيم مقاطع الفيديو الطويلة وإرسال رسالة WhatsApp دون حفظ الأرقام في جهات الاتصال.

افتح WhatsApp واعرض أو شاهد الحالة التي تريد تنزيلها إلى جهازك.

افتح تطبيق Status saver. ستجد الحالة التي تم عرضها مؤخرًا في التطبيق. انقر على الصورة أو مقطع الفيديو الذي تريد تنزيله في معرض هاتفك واضغط على أيقونة التنزيل. سيؤدي ذلك إلى تنزيل الصورة أو الفيديو إلى معرض الصور الخاص بك.

تنزيل حالة واتس آب

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة حالة اتصال جهة اتصال معينة بالواتس آب بدون فتح التطبيق

تسجيل الشاشة لهواتف الأندرويد والآيفون

على غرار التقاط لقطة شاشة لتنزيل صور الحالة، يمكنك تنزيل مقاطع فيديو الحالة عن طريق تسجيل الشاشة. مرة أخرى، ليس عليك تنزيل أي شيء. يقدم كل من Android و iPhone ميزة أساسية لالتقاط تسجيل الشاشة بكل سهولة.

لأخذ تسجيل شاشة على iPhone، افتح مركز التحكم وابحث عن خيار تسجيل الشاشة. تبدو كنقطة داخل دائرة. المس خيار تسجيل الشاشة لفترة طويلة وانقر على أيقونة الميكروفون لتمكينه. يتم ذلك بحيث يتم تسجيل الصوت أيضًا مع الفيديو الخاص بك.

تنزيل حالة واتس آب 1

والآن قم بفتح حالة واتس آب، ومن ثم قم بتشغيل التسجيل ليتم تسجيل الشاشة. وبمجرد الانتهاء من تسجيل الشاشة، قم بإيقاف التسجيل. وبهذا سيتم حفظ مقطع الفيديو الذي تم تسجيله في الهاتف لديك ويمكنك مشاهدته في أي وقت تريد.

هذه الطريقة يمكن تطبيقها أيضًا على هواتف الأندرويد بذات الشرح والخطوات حتى مع اختلاف النظام الخاص بالهاتف. وفي حالة لا يتوفر لديك برنامج أساسي لتسجيل الشاشة، فيمكنك تثبيت أحد تطبيقات تسجيل الشاشة لهواتف الأندرويد والآيفون.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.