4 أفكار مثالية للاستفادة من الشاشات القديمة في المنزل

هل تبحث عن أفكار مثالية للاستفادة من الشاشات القديمة في المنزل؟ بالتأكيد أنك من الأشخاص الذين يمتلكون حاسوب قديم وكذلك شاشة قديمة، ولكن مع مرور الوقت أصبح هناك شاشات أفضل وحواسيب محمولة، وغيرها من الأمور المختلفة في عالم التطور التكنولوجي، وأصبحت تلك الشاشات القديمة تأخذ حيز من المنزل بدون تحقيق الاستفادة الممكنة منها. ولذلك من خلال هذا الموضوع ستقدم لكم 4 أفكار مميزة للاستفادة من الشاشات القديمة في منزلكم. فإذا كنت تمتلك لأحد هذه الشاشات ولا تعلم ما يمكن القيام بها، فتابع هذا الموضوع عزيزي المتابع لموقع عربي تك.

4 أفكار مثالية للاستفادة من الشاشات القديمة في المنزل

فكرة امتلاك شاشة حاسوب قديمة في المنزل هي فكرة واردة لدى الجميع، ولكن نجد أن الكثير من تلك الشاشات قد أغرقها الغُبار بسبب عدم استخدامها، فلماذا لا تجعل استخدام تلك الشاشات أفضل وذا قسمة من خلال هذه الأفكار الأربعة؟!

  • الفكرة الأولى : حوّل جهاز عرض قديم إلى لوحة معلومات أو كمبيوتر شخصي بقيمة 60 دولارًا

حوّل جهاز عرض قديم إلى لوحة معلومات أو كمبيوتر شخصي بقيمة 60 دولارًا

يعتبر جهاز 4 Raspberry Pi راسبيري بي 4 عبارة عن جهاز مذهل وذا استخدامات متعددة. ورغم أن هذه الجهاز يستخدم في مجموعة واسعة من الاستخدامات، إلا أنه في جوهره هو عبارة عن كمبيوتر صغير الحجم كامل المواصفات ومنخفض التكاليف. وهذا يعني أنه يمكن تحويل الشاشة القديمة إلى كمبيوتر شخصي بأقل من 60 دولارًا.  ربما من أفضل الاستخدامات التي يمكن تحقيقها من خلال شاشة قديمة وكذلك جهاز راسبيري هو تحول تلك الشاشة إلى شاشة تدعى DAKboard، حيث يعتبر هذا الأخير شاشة عر حائط تمكننا من استعراض التوقيت وحالة الطقس، وكذلك بعض من الملاحظات، وأيضًا الأخبار وكل ما له علاقة بالأسهم، حيث هناك أجهز DAKboard تباع الآن ويشكل جاهز، ولكن وضحت الشركات والأشخاص القائمين عليها كيفية تصنيعها للجميع. فعندما تقوم بصناعة هذا الجهاز بنفسك سيكون هذا الأمر أكثر متعة من شرائه بشكل جاهز من المعارض التي تقوم ببيعها.

  • الفكرة الثانية : قم بعمل شاشة أنت من تراها فقط

 يبدو هذا الأمر مجرد ضرب من الخيال، كيف يمكن لي أن أقوم بصناعة شاشة يمكنني فقط أن أرى ما تعرضه هذا الشاشة، ولا يمكن لأي شخص رؤية ما تضمه. أجل يمكنك ذلك عزيزي المتابع حيث في كل شاشة من نوع LCD يتم تصنيعها يكون على الشاشة طبقة خاصة بعكس الألوان التي تصدر من الشاشة إلى أشكال نراها نحن في الغالب. حيث يمكنكم فقط إزالة هذه الطبقة من الشاشة بالكامل، ومن ثم إحضار نظارة طبية لا نريد استخدامها والعمل على قص عدسات من الطبقة التي قمنا بإزالتها من الشاشة ولصقها بالنظارة. وبهذا عندما نقوم بارتداء النظارة سيكون بإمكاننا رؤية محتوى الشاشة بدون أن يراه الآخرين، حيث سيظهر لكل من لا يرتدي هذه النظار شعاع أبيض منبعث من الشاشة فقط، تتوفر الطريقة على منصة اليوتيوب وقد قام الكثير بتجربتها ويمكنكم أيضًا انتم تجربتها كما الآخرين مع شاشاتكم القديمة.

إقرأ أيضًا: كيفية تحويل التلفاز العادي الى تلفاز ذكي يدعم نظام الأندرويد

  • الفكرة الثالثة : حوّل شاشة LCD القديمة إلى مرآة ذكية

أفكار مثالية للاستفادة من الشاشات القديمة

إذا كان لديك شاشة LCD قديمة مكسورة، فيمكن إعادة استخدامها في مرآة ذكية قابلة للاستخدام؛ ولكن إذا كان لديك شاشة عرض LCD قديم، حيث يمكنكم إضافة جهاز Raspberry Pi إلى شاشة ال سي دي ومن ثم تثبيت نظام خاص بها وبالتالي يمكن لك إظهار العديد من المعلومات على تلك الشاشة. فالفكرة هنا ستكون مماثلة نوعًا ما للفكرة الأولى التي قدمناها لكم، حيث سيتم عرض حالة الطقس وكذلك الأخبار والتوقيت وبعض من المعلومات الأخرى ذات الأهمية العالية نوعًا ما. وفي بعض المرات يمكن التحكم في هذه المرآة من خلال اللمس أو حتى يمكن ان يتم التحكم بها من هلال جهاز تحكم خاص بجهاز راسبيري. كما ويمكن شراء هذه المرآة  بشكل جاهز.

إقرأ أيضًا: طريقة استخدام ميزة مشاركة شاشة الهاتف في تطبيق مسنجر فيسبوك

  • الفكرة الرابعة : استخدام الشاشة القديمة كشاشة ثانية بجانب الشاشة الرئيسية

أفكار مثالية للاستفادة من الشاشات القديمة 1

هل سبق لك أن رأيت شخص يستخدم شاشتين في حاسوب واحد؟! بالتأكيد نعم، حيث أن هذه الطريقة أصبحت شائعة هذه الأيام بشكل واسع بين المستخدمين الممنتجين منهم والموسيقيين والمصممين، حيث أن إضافة شاشة ثانية إلى جانب الشاشة الرئيسية سيؤدي ذلك إلى زيادة انتاجيتهم بشكل ملحوظ.  حيث أن الشاشة الواحدة ستعمل على محدودية استخدام الحاسوب في إطار محدد ولكن عند استخدام أكثر من إطار سيكون الاستخدام لهذه الشاشة أفضل من قبل بكثير. هناك طريقة خاصة بالإنترنت وباليوتيوب تعلمكم كيف يمكن ربط شاشتين بحاسوب واحد، وليس فقط شاشتين بل يمكنكم ربط أكثر من شاشتين وهذا على حسب الرغبة في استخدامهم والمجال الذي سيتم استخدامها فيه.

 

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.