4 أشياء عليك التحقق منها عند شراء أي هاتف ذكي مستعمل

في هذا المقال سأقدم لكم بعض النصائح التي من خلالها يمكنك أن تحدد ما إذا كان الهاتف المستعمل الذي تريد شراؤه يحتوي بعض الأضرار من عدمه وتلك الامور التي يجب عليك أن تتجنبها.

مانعرضه هو الطريقة المثلى لشراء هاتف مستعمل، طرق قد يعلمها البعض وقد لايعرفها كثيرين.

1
فيما يخص شراء هاتف مستعمل،عليك معرفة ما إذا كان الهاتف سبق وأن تم فتحه، لأنه في حالة تم تفكيك الهاتف فهذا يعني أن هذا الهاتف به مشكل تقني و بالتالي يجب عليك الإبتعاد عنه حتى و إن كان يعمل بشكل جيد، لأنه سبق وأن تعرض لمشكل تقني وبالتالي من الأفضل الإبتعاد عنه. وهنا يأتي السؤال.

كيف لي أن أعرف أن الهاتف الذي أريد شرائه سبق و تم فتحه، الأمر بسيط .. في أي هاتف من الداخل توجد هناك براغي من شأنها أن تشد قطع الهاتف بإحكام، بعض من هذه البراغي تتوفر على ملصقات صغيرة جدا و التي تخبر الشركة فما إذا قمت بفك البراغي أم لا، و الجميل في هذه الملصقات أنه فور نزعها سيظهر ذلك جليا ولايمكن إسترجاعها.

2
السؤال الثاني الذي يجب أن نجيب عنه بعد أن نتأكد من أن الهاتف لم يسبق أن تم فتحه، و هو نقطة أن الهاتف لم يسبق له أن سقط في الماء، الهاتف إن سقط في الماء يمكن إصلاحه وهذا عبر مجموعة من الخطوات التي سبق و أن تطرقنا لها في مقالة سابقة، لكن رغم ذلك فمن الأفضل أن تبتعد عنه، لكن السؤال هنا كيف لي أن أعرف أن هذا الهاتف سبق وسقط في الماء.

الأمر بسيط كذلك، يكفيك أن تفتح الهاتف مجددا ثم ستجد هناك بعض الملصقات باللون الأبيض، لكن في حالة سقوط أي هاتف في الماء فأحد هذه الملصقات يتغير لونه زيصبح باللون الوردي مائل إلى الأحمر، فإذا وجدت ملصق قريب إلى اللون الأحمر فاعلم أن الهاتف سبق وأن سقط في الماء.

ملاحظة : هذه الملصقات لا توجد في خلفية الهاتف فقط بل وتجدها بعض الأحيان على البطارية.

3
النقطة الثالثة التي أود تنبيهك منها، أنه في حالة ما أردت شراء هاتف مستعمل قم بتركيب بطاقة “سيم” الخاصة بك في الهاتف و جرب أن الشبكات تعمل بما فيها “2جي” و “3جي” لأنه في الحقيقة هناك بعض الهواتف تعمل فقط على شبكة “2جي” و لا تعمل على شبكة “3جي”، فعلى سبيل المثال عندما تكون خارج المجال الحضري فإن الشبكة لا تكون جيدة بل و قد تكون منعدمة.

4
أيضا نقطة أخيرة يجب عليك بتجربتها قبل إقتناء الهاتف، مدخل السماعات، ففي طريقك لشراء الهاتف إحرص على أن تجلب السماعات لكي تجربها، فعديد من الهواتف المستعملة مدخل سماعاتها لا يعمل.

التعليقات مغلقة.