3 طرق لتثبيت التطبيقات على تلفازك الذكي Smart TV بنظام الأندرويد

إذا كان لديك تلفاز ذكي يعمل بنظام Android، فأنت محظوظ لأنه يمكنك عمليًا تثبيت أي تطبيق وسيكون لديك توافق مع معظمها. ولكن إذا كنت لا تعرف كيفية تنزيلها أو تثبيتها، فإليك ثلاث طرق مفيدة لتثبيت التطبيقات على Smart TV يعمل بنظام الأندرويد. قد تعتقد أن هناك خيارًا واحدًا فقط لتثبيت أي تطبيق أو لعبة. ولكن هناك بدائل لذلك لتثبيت التطبيقات أو الألعاب التي تحتاجها على التلفزيون.

3 طرق لتثبيت التطبيقات على تلفازك الذكي Smart TV بنظام الأندرويد

هذه الطرق معروفة وشائعة جدًا وهناك فئة كبيرة من المستخدمين يقومون بها. لكن هناك ممن لا يعرف ذلك، ولهذا سنضع لكم الطرق لتكون واضحة للجميع.

الطريقة الأولى/ استخدم التلفزيون الذكي الخاص بك ذاته

سيحتوي السمارت تي في الذي يعمل بنظام الـ Android لديك على متجر تطبيقات يمكنك الوصول إليه لتثبيت أي تطبيق تريد مجانًا. بشكل عام، سنجد متجر Google Play على تلفزيوننا. أو لربما تجد متجر آخر بديل لمتجر جوجل بلاي للوصول إلى جميع الألعاب أو التطبيقات التي يمكننا تنزيلها على التلفزيون والمتوافقة معها. بمجرد البحث عن التطبيق الذي نريده، سيتم تنزيله ويمكننا البدء في استخدامه من القائمة الرئيسية للتلفزيون الذكي Smart TV.

هذه الطريقة هي الأسهل والموصى بها بشكل كبير، وذلك إذا كنت لا تريد تعقيد نفسك وإذا كنت ببساطة تقبل التطبيقات الموجودة في المتجر. لكنها ليست الخيار الوحيد وهناك بدائل أخرى يمكن أن نأخذها في الاعتبار لتثبيتها.

هناك بعض التطبيقات والألعاب التي لن تعمل لديك وذلك لأنها هي نفسها لا تتوافق مع أجهزة التلفاز. وبالعادة تكون تلك التطبيقات والألعاب مخصصة فقط لأجهزة الهاتف وليس التلفاز. وهناك تطبيقات تكون متوافقة مع الإثنين معًا.

الطريقة الثانية/ التثبيت من الهاتف المحمول

تثبيت التطبيقات على تلفازك الذكي Smart TV بنظام الأندرويد

إنها ليست الطريقة الوحيدة وهناك بدائل لتثبيت التطبيقات على تلفازك الذكي Smart TV يعمل بنظام Android. وهنا يمكنك تثبيت التطبيقات في تلفازك مباشرة من خلال الهاتف المحمول إذا كان ما تريد تثبيته موجودًا في متجر التطبيقات أو نريد ببساطة استخدام الهاتف الذكي لتثبيته. إنها الطريقة الأكثر راحة والأسرع لتثبيت التطبيقات على التلفزيون الذكي يدويًا. فيكفي فقط البحث عن اسم التطبيق الذي تريد تثبيته من خلال متجر جوجل بلاي، في محرك البحث جوجل.

من النتائج التي ظهرت لك قم بفتح نتيجة البحث الخاصة بالتطبيق والتي تكون مسارها متجر جوجل بلاي في علامة تبويب جديدة. الآن يفي فقط أن تقوم بتحديد المكان الذي تريد تثبيته التطبيق فقط ثم النقر على زر تثبيت. لكن يجب ان تعلم أنه يجب عيك تسجيل الدخول من خلال حساب Gmail على الهاتف والتلفاز معًا. وذلك ليظهر معنا خيار التلفاز. هذه الطريقة فعّالة ويستخدمها الكثير من الأشخاص ممن يهتمون بتثبيت التطبيقات على أجهزة التلفاز الذكية الخاصة بهم.

الطريقة الثالثة/ التثبيت من خلال تنزيل ملف APK

تثبيت التطبيقات على تلفازك الذكي Smart TV بنظام الأندرويد

إذا كان ما تريده هو تثبيت التطبيقات غير الموجودة في متجر التطبيقات أو تثبيت ملفات APK مباشرة، فهناك خيارات للقيام بذلك يدويًا. على الرغم من أنه أكثر تعقيدًا إلى حد ما، إلا أنه قد يكون مثيرًا للاهتمام إذا لم يكن التطبيق الذي تريد تثبيته موجودًا في متجر Google Play. ومع ذلك، من المهم أن تقوم دائمًا بتنزيل APK من موقع ويب أو متجر موثوق به، كأن يكون من خلال موقع Uptodown، على سبيل المثال. أو من خلال موقع APKMirror. قم بتنزيله على الكمبيوتر، ونسخ الملف إلى محرك أقراص فلاش. ومن ثم إدخال محرك الأقراص المحمول في التلفزيون.

عندما تقوم بتوصيل فلاش USB بالتلفزيون الذكي الخاص بك، يتعين علينا فتح مستكشف ملفات التلفزيون. والعثور على فلاش USB، والنقر فوق الملف المحدد وسيبدأ التثبيت. لكن يجب أن تضع في اعتبارك أنه متوافق مع التلفزيون الذكي إذا كنت لا تريد حدوث أي خطأ يمنع تثبيت التطبيق.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.