تحميل برنامج 2020 ProgDVB لتشغيل القنوات الفضائية للكمبيوتر والاندرويد

تستطيع الأن تشغيل القنوات الفضائية للكمبيوتر والاندرويد. وذلك من خلال تحميل برنامج 2020 ProgDVB على جهازك الكمبيوتر أو على جهاز الاندرويد سواء كان هاتف ذكي أو جهاز لوحي “التابلت”. ففي ظل هذه الأوقات التي نعيشها، نتواجد في بيوتنا بكثرة. لذلك، نبحث عن وسائل لنقضي من خلالها أوقاتنا ونحاول أن نكسر الملل بأكثر من طريقة. فمن الصعب أن نقضي كامل وقتنا على منصات التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وانستجرام ويوتيوب وغيرهم، فلابد من اكتشاف طرق أخرى نذوب بها الوقت الذي نقضيه داخل البيوت أو اي مكان أخر.

وعليه، فإن القنوات الفضائية وما تحتويه من برامج ومسلسلات وافلام أصبحت ضرورة لكي ننوع في نشاطاتنا داخل البيوت. ومن الصعب أيضا أن يتفق كل من في البيت على القناة التي ستشاهدونها سويا، فحتما ستتنوع الرغبات فيما يخص نوعية الشيء الذي يريد كل فرد من أفراد الأسرة متابعته. فالأطفال مثلا يفضلون مشاهدة حلقات الكارتون، والكبار تتنوع رغباتهم بين الأفلام والمسلسلات والبرامج أيضا. فما رأيك عزيزي القاريء في أن تحول جهاز الكمبيوتر الذي يوجد في منزلك إلى تيلفزيون، وتشاهد عليه ما تريد؟ بالطبع إنها فكرة رائعة، لذلك لا تترد في تحميل برنامج 2020 ProgDVB على الكمبيوتر أو على هاتفك الاندرويد إن كنت تريد أن تشاهد القنوات الفضائية بمفردك.

تحميل برنامج 2020 ProgDVB لتشغيل القنوات الفضائية للكمبيوتر والاندرويد

كما ذكرنا في السطور السابقة، فإن برنامج ProgDVB من أفضل البرامج التي تسمح لك بأن تأخذ القنوات الفضائية المتنوعة بعيدا عن شاشات التليفزيون التي تعودت أنت أن تتابعها من خلالها. فعند تحميل ProgDVB، سوف تتابع هذه القنوات على شاشة الكمبيوتر الشخصي أو اللاب توب أو حتى على هاتفك الذكي الذي يعمل على نظام الأندرويد أو التابلت. واستمتع بالبرامج والمسلسلات والافلام التي تريد مشاهدتها دون أن يزعجك أحد أفراد المنزل ليتابع هو ما يحلو له على شاشة التيلفزيون. ولتحميل ProgDVB على الكمبيوتر والاندرويد، انقر على الزر المناسب لجهازك من الازرار الموجودة بالأسفل.

   ProgDVB for pc 32 Bit 2020

ProgDVB for pc 64 bit 2020

ProgDVB for android 2020

كيف تثبت برنامج progdvb على جهاز الكمبيوتر وتبدأ في تشغيله؟

الخطوة الأولى:

البطاقة المناسبة

قم الأن بالنقر على الرابط المناسب لجهازك من روابط التحميل الموجودة أعلاه. وبعد أن يتم تحميل البرنامج، فسوف تبدأ الأن عملية التثبيت. انقر على الملف الناتج من عملية التحميل. وستجد هذا الملف بإمتداد exe. انقر عليه مرتين لتبدأ عملية التثبيت على الجهاز. وأول ما يطلبه منك البرنامج هو أن تختار الوضع المناسب (البطاقة المناسبة) الذي تريد ان تشغله عليه كما هو مبين في الصوة أعلاه. وهي خطوة مهمة من خطوات تثبيت برنامج تشغيل القنوات الفضائية على الكمبيوتر.

الخطوة الثانية:

معيار DVB

إذا كان جهازك يلتقط الفيديو بث مباشر بأكثر من معيار غير معيار DVB، فقم بتفعيل هذه المعاير على جهازك الكمبيوتر قبل أن تشرع في تحميل وتثبيت برنامج progdvb. وذللك من خلال الدخول على القائمة الرئيسية للجهاز، ثم الدخول على قسم اعدادات الكمبيوتر، وبعد ذلك تدخل على قائمة الجهاز. ومن ثم تفعل كل المعاير المتاحة لتشغيل البث التليفزيوني المباشر.

الخطوة الثالثة:

DiSEqC

يأتي الأن دور تفعيل بروتوكول الاتصال بالاقمار الصناعية وبين برنامج 2020 ProgDVB، والذي يسمى DiSEqC. وذلك من خلال الدخول على القائمة الرئيسية للكمبيوتر الخاص بك أو اللاب توب، ثم تدخل على اعدادات الجهاز، ومن ثم تدخل على القائمة وتختار DiSEqC. ثم اختر المحول الخاص بك من قائمة خصائص الـLNB. وهنا ستحتاج تعيين القمر الصناعي أو مجموعة من الاقمار الصناعية لكل محول.

الخطوة الرابعة:

في هذه الخطوة ستقوم بفحص كل الاقمار الصناعية المتاحة أمامك. وذلك من خلال الدخول على القائمة الرئيسية، ثم الدخول على الاعدادات. وبعد ذلك تدخل على قائمة القنوات، وأخيرا تدخل على خيارات البحث عن القنوات. وهنا يتم فحص الأقمار الصناعية والكشف عن القنوات التي تحتويها ويتم الكشف عن القنوات الجديدة التي تم اضافتها لكل قمر مؤخرا.

الخطوة الخامسة:

كيفية تشغيل البرنامج

كل الخطوات السابقة تحدثنا فيها عن كيفية الضبط والاعداد الذي يتم داخل برنامج تشغيل القنوات الفضائية وكذلك داخل جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الذي تريد أن تشغل 2020 ProgDVB عليه.  أما في هذه الخطوة، فسوف نتحدث عن كيفية تشغيل البرنامج والاستفادة من خدماته. فعلى الشاشة الرئيسية للبرنامج، وتحديدا على الجانب الأيسر منها، ستجد قائمة طويلة من القنوات الفضائية التي يمكننك مشاهدتها كما هو مبين في الصورة اعلاه. وفي العادة ستجد أن القنوات الفضائية المجانية مكتوبة في القائمة باللون الأخضر، بينما تجد القنوات المشفرة غير المجانية مكتوبة في نفس القائمة ولكن باللون الأحمر.

بعض الاعدادات المفيدة في برنامج 2020 ProgDVB

ادخل على القائمة الرئيسية ثم على الاعدادات. ومن ثم اختر ادخل على الخيارات واختر DirectShow. فأنت هنا تحدد برامج الترميز التي تريد استخدامها. حيث ستجد هنا خيار خاص بنوع الجهاز الذي يعرض البث وخيارات أخرى مفيدة.

إدخل على القائمة الرئيسية ومنها تدخل على الاعدادات ومنها تدخل على الخيارات، ولكن هذه المرة اختر التسجيل. وهنا ستحدد بعض الخبارات التي تخص التسجيل من القناة الفضائية، حيث يمكنك تحديد الملف الذي يتم حفظ التسجيل عليه على جهازك الكمبيوتر. كما يمكنك ضبط الامتداد الخاص بهذا التسجيل. كما يمكنك تحديد شكل وبنية هذا التسجيل.

التسجيل

إدخل الأن على القائمة الرئيسية ثم ادخل على قائمة القنوات وبعد ذلك انقر على الخصائص. وقد تجد قائمة القنوات في برنامج ProgDVB مقسمة إلى نوعين. فالنوع الأول هو القنوات التي لا يمكن العبث بها، وهي القنوات التي تم تحديدها عن طريق فحص الأقمار، وهي خطوة تم ذكرها في الخطوات التي كتبنا تفاصيلها في السطور السابقة عليك الرجوع إليها ثانية. ولكن كل ما تستطيع فعله تجاه هذه القنوات هي اضافة الفلاتر المتاحة في البرنامج لتحسين جودة الصورة وعمل الاضافات التي تتماشى مع رغباتك. أما النوع الثاني في قائمة القوات هي القائمة المفضلة. والتي يمكنك أن تقوم بالتعديل عليها. حيث يمكنك نسخ القنوات المفضلة لديك على هذه القائمة وترتبها كما تريد. وعلى الرغم من أنه يمكنك تجديد قائمة القنوات الثابتة التابعة للنوع الأول من خلال عمل اعادة فحص للأقمار الصناعية لإضافة القنوات الجديدة للقائمة، إلا أن الأمر يبدو مختلفا في قائمة القنوات المفضلة. والتي لن تكون قابلة للتغير في حالة عمل فحص للأرقام. ولكن تستطيع التعديل عليها باضافة ما تريد من القنوات المتاحة أو ازالة ما تريد.

قائمة القنوات

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.