أخبار الموبايلات

11 ميزة في جالكسي نوت 8 Galaxy Note لن تجدها في آيفون إكس iPhone X

إذا أمسكت هاتفي نوت 8 و آيفون X، سترى أن هناك مواصفات يتشابهان بها و أخرى يختلفان فيها، و هنا نستعرض لكم 11 ميزة موجودة في نوت 8 دون آيفون X.

image004 - 11 ميزة في جالكسي نوت 8 Galaxy Note لن تجدها في آيفون إكس iPhone Xالبصمة و ماسح القزحية

إستغنت آبل في الإصدار الخاص من هواتف آيفون عن ماسح بصمة الإصبع، ووفرت بدلا منه ماسحا ثلاثي الأبعاد للوجه، و ذلك لجعل الشاشة تملأ واجهة الهاتف، في الجهة المقابلة أرادت سامسونج أيضا ملأ واجهة الهاتف بالشاشة، لكنها نقلت البصمة إلى ظهر الهاتف بجانب الكاميرا، و لم تكتفي بهذا، لكنها و لزيادة الأمان وفرت ماسحا لقزحية العين كبديل لبصمة الأصبع، و تركت الحرية للمستخدم في إختيار أسلوب قفل الهاتف الذي يراه مناسبا.

image005 - 11 ميزة في جالكسي نوت 8 Galaxy Note لن تجدها في آيفون إكس iPhone Xالشحن اللاسلكي السريع

الشحن اللاسلكي متوفر منذ فترة، ليست بالقصيرة في العديد من هواتف الأندرويد، ووفرته آبل أخيرا في هواتفها آيفون 8 و 8 بلس و X، لكن هواتف سامسونج تتميز عن باقي الهواتف الأخرى في دعمها للشاحن اللاسلكي السريع، بالإضافة إلى دعمها جميع أنواع الشواحن اللاسلكية تقريبا.

image006 - 11 ميزة في جالكسي نوت 8 Galaxy Note لن تجدها في آيفون إكس iPhone Xمنفذ 3.5 ملم

إستغنت آبل عن منفذ توصيل سماعات الرأس، منذ إصدارها آيفون 7، و لا يبدو أنها سوف تتراجع عن هذا القرار بعد إصدار كل من آيفون 8 و X بدون هذا المنفذ، لكن سامسونج أكدت أنها سوف تستمر في توفير منفذ 3.5 ملم في هواتفها، و أنه لا يوجد داع للإستغناء عنه كما تدعي آبل.

image007 - 11 ميزة في جالكسي نوت 8 Galaxy Note لن تجدها في آيفون إكس iPhone Xمقاومة الماء و الغبار

يتمتع الهاتفان بخاصية مقاومة الماء و الغبار، لكن نوت 8 تفوق على آيفون X، في معيارية IP68 بدلا من معيارية IP67 التي توفرها آبل، و هذا يعني أن نوت 8 يستطيع أن يصمد لمدة نصف ساعة في عمق متر و نصف مقابل متر فقط لهاتف آيفون X و الذي مقاومته للماء تكون أضعف بهذا المعيار.

image008 - 11 ميزة في جالكسي نوت 8 Galaxy Note لن تجدها في آيفون إكس iPhone Xالشاشة

قدمت آبل لأول مرة هاتفا بشاشة من نوع OLED، بدلا من شاشات IPS LCD المستخدمة في الإصدارات السابقة، و يتيميز هذا النوع من الشاشات بتباين عال في الألوان و درجة سطوع أعلى، و تستخدم سامسونج هذا النوع من الشاشات في الهواتف الرائدة منذ فترة طويلة جدا، لكن تفوق سامسونج هنا يكمن في دقة الشاشة، حيث يأتي نوت 8 بمقاس 6.3 إنش بدقة QHD PLUS و كثافة 521 بكسل لكل إنش، في حين شاشة آيفون X مقاس 5.8 إنش بدقة 1125×2436 و كثافة 458 بكسل لكل إنش فقط، و هذه الدقة أعلى من دقة FHD لكنها أقل من QHD، و لم يقف تفوق نوت 8 هنا، فقد وفرت سامسونج هذه الشاشة بأطراف منحنية مما يعني أن الحواف الجانبية تكاد تكون منعدمة، في حين يأتي آيفون X بحواف جانبية واضحة.

image009 - 11 ميزة في جالكسي نوت 8 Galaxy Note لن تجدها في آيفون إكس iPhone Xقلم 8 Galaxy Note

يتوفق نوت 8 على جميع الهواتف المتاحة في السوق في هذه النقطة و ليس آيفون X فقط، فلا يوجد أي هاتف يوفر قلما لمسيا يقدم المزايا العديدة التي يتمتع بها S Pen، من سهولة بالكتابة بخط اليد و الكتابة على الصور و ترجمة النصوص و حساسية القلم للضغط، مما يفيد في إستخدامه للرسم و كذلك الدقة في اللمس، حيث إن رأس القلم المدببة تكون أكثر دقة من الإصبع.

image010 - 11 ميزة في جالكسي نوت 8 Galaxy Note لن تجدها في آيفون إكس iPhone XAlways On Display

تقدم سامسونج خاصية Always On Display في هواتفها منذ فترة، و يتمتع بها نوت 8، و توفر هذه الميزة ساعة ظاهرة دائما على الشاشة حتى في حالة قفل الهاتف مع الإشعارات المهمة و زر الرئيسية في الشاشة.

image011 - 11 ميزة في جالكسي نوت 8 Galaxy Note لن تجدها في آيفون إكس iPhone Xالعتاد

الفرق في العتاد دائما يكون في صالح هواتف الأندرود عموما، لكن هذا لا يعني بالطبع أن يكون أداء الهاتف أقوى، نظرا لإختلاف طبيعة نظام التشغيل بينهما، لكن العتاد القوي يعني إستمرار عمل الهاتف لفترة طويلة مع إستجابته للتحديثات دون مشاكل.

image012 - 11 ميزة في جالكسي نوت 8 Galaxy Note لن تجدها في آيفون إكس iPhone Xذاكرة التخزين الخارجية

رغم توفر نسخ من الهاتفين بسعة تخزين تصل إلى 256 GB، إلا أنها تكون باهظة الثمن، و هنا يبرز تفوق سامسونج في منفذ تركيب سعة تخزين خارجية و التي في الغالب ما تكون تكلفتها أقل بكثير من شراء هاتف بسعة تخزين داخلية أعلى.

image013 - 11 ميزة في جالكسي نوت 8 Galaxy Note لن تجدها في آيفون إكس iPhone Xمستشعر نبضات القلب

يوفر هاتف نوت 8 مستشعرا لنبضات القلب بجانب الكاميرا الخلفية، و هو مفيد جدا للرياضيين، حيث يمكن متابعة ضربات القلب قبل و بعد التمرينات المختلفة دون الحاجة إلى إرتداء ساعة ذكية أو سوار.

السعر

كثيرون إنزعجوا من سعر الهاتفين سواء نوت 8 أو آيفون X، لكن لا شك أن الإنزعاج مع نوت كان أقل، حيث السعر لحظة طرحه 930 دولار أمريكي، بينما سعر الآيفون X في البلاد العربية سيبدأ من 1115 دولار لنسخة 64GB، بالإضافة إلا أن نوت سيشهد مع مرور الوقت انخفاضا أسرع بالسعر من نظيره آيفون X، نظرا لطرح الشركة عدة هواتف رئيسية في السنة.

التعليقات مغلقة.