10 عملات رقمية مشفرة كانت هي الأفضل أداءً في عام 2022

كان عام 2022 واحد من أكثر الأعوام جدلًا بالنسبة للعملات الرقمية المشفرة. حيث شهد هذا العام بالتحديد ظهور وانفجار العديد من العملات، فيما شهد أيضًا إفلاس الكثير من شركات العملات الرقمية. ولكن لا بد من الإشارة إلى أفضل 10 عملات رقمية مشفرة كانت هي الأفضل أداءً في عام 2022. فإذا كنت مهتم ومتابع لمجال العملات الرقمية فأنصحك بمتابعة هذا الموضوع عبر موقع عربي تك لتكون على وعي بما يدور في عالم العملات الرقمية.

10 عملات رقمية مشفرة كانت هي الأفضل أداءً في عام 2022

بالرغم من التذبذب الكبير الذي حدث في سوق الكريبتو في عام 2022 إلا ان هذه العملات أبلت بلاءً حسنًا، وكانت من أفضل العملات المشفرة من بين الآلاف من العملات الأخرى.

1- عملة إيثيريوم كلاسيك (ETC)

عملة إيثيريوم كلاسيك (ETC) عملات رقمية مشفرة

على خلاف Ethereum 2.0 والذي جاء بعد دمج الإيثريوم، مازال Ethereum Classic blockchain يستخدم إثبات آلية العمل، والتي تعتمد على المعدنين لتوفير هذه العملة. ومع هذا، أثناء دمج Ethereum الذي حصل في شهر سبتمبر من عام 2022، انتقلت إيثريوم من إثبات العمل إلى إثبات الحصة. هذا يعني أن المعدنين لم يعد لهم دور ولا بد لهم من البحث عن طريق آخر.

على الرغم من أن الانهيارات المختلفة في عام 2022 والتي أثرت أيضًا على أسعار ETC، إلا أن أصل هذه العملة نجا من هذا جيدًا. ففي بداية العام، بلغت قيمة واحدة ETC حوالي 34 دولارًا. ولكن في بداية شهر ديسمبر، كانت قيمة ETC واحدة حوالي 20 دولارًا. على الرغم من انخفاض قيمته، إلا أنه لم يتضرر بنفس القدر الذي يعاني منه العديد من العملات الرقمية المشفرة الأخرى، مثل Bitcoin.

2- عملة XRP

عملة XRP

شهدت عملة XRP من Ripple عام 2022 أمرًا صاخبًا وسط دعوى قضائية ضخمة رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات بشأن البيع غير القانوني المزعوم للأوراق المالية. حيث لا تزال هذه الدعوى القضائية مستمرة في نهاية عام 2022، لكن عملة XRP مازالت تحارب في هذا الخضم. مثل معظم العملات المشفرة الرقمية الأخرى، انخفض سعر XRP في عام 2022. ومع ذلك، توقف سعر XRP عن الانخفاض في منتصف العام وحتى بدأ في التعافي لفترة قصيرة. ولكن أعطت كارثة انهيار عملة FTX في شهر نوفمبر ضربة قوية لقيمة XRP مرة أخرى، لكنها حاربت هذه الضربة وتحافظ الآن على قيمة ثابتة نسبيًا بين 0.30 دولار و 0.40 دولار للعملة الواحدة. ولهذا يمكن تصنيفها على أنها من أفضل عملات رقمية مشفرة في عام 2022.

3- عملة BNB

عملة BNB عملات رقمية مشفرة

كانت عملة BNB تُعرف سابقًا باسم Binance Coin، وهي أحد الأصول التي تلعب دورًا رئيسيًا في النظام الخاص بسلسلة BNB. حيث يتكون هذا من BNB Beacon Chain و BNB Smart Chain. فيما لم يظل سعر BNB معزولًا عن الحوادث والكوارث اللاحقة في عام 2022، لكنه كان جيدًا بين شهري يونيو وديسمبر. حيث ارتفع من 214 دولارًا إلى 290 دولارًا. كما أن القيمة السوقية وحجم التداول لبنك BNB آخذان في الازدياد بشكل عام في وقت كتابة هذا التقرير، ولكن هذا يمكن أن يتغير بسهولة في الأسابيع أو الأشهر القادمة.

4- عملة Lido DAO

عملة Lido DAO

عملة أخرى من أفضل العملات المشفرة الرقمية في عام 2022. وهي عملة رقمية معماة “مشفرة” مرتبطة بشبكة Ethereum. حيث عانى سعر LDO بشكل كبير بين شهري مايو ويونيو 2022 لكنه بدأ بعد ذلك في التعافي. في حين أنها لا تزال في مرحلة النمو. كما أنها بعد أن تأثرت بشدة بإعلان إفلاس FTX في شهر نوفمبر، لم ينخفض ​​سعرها أكثر من ذلك وظل فوق الدولار.

5- عملة Binance USD (BUSD)

عملة Binance USD (BUSD)

Binance USD هي عملة مستقرة يرتبط سعرها بقيمة دولار أمريكي واحد. لذلك، إذا ارتفع سعر Binance USD (أو انخفض!) بشكل كبير، فسيكون ذلك خبرًا سيئًا. الغرض من العملة المستقرة هو أن تظل مستقرة، لكن هذا لا يعني أنه ليس لدينا طريقة لقياس نجاحها. فبمجرد إلقاء نظرة على القيمة السوقية للعملة وحجم التداول في Binance USD يمكن أن يزودنا بمعلومات عن أدائه طوال عام 2022.

كما ترون أعلاه، نمت القيمة السوقية لـ Binance USD بشكل ملحوظ خلال عام 2022. في الواقع، نمت بأكثر من 50 بالمائة! حيث شهد حجم تداول عملة Binance USD على مدار 24 ساعة أيضًا درجة جيدة من النمو، حيث زاد بأكثر من 34 بالمائة على مدار العام.

6- عملة Chiliz (CHZ)

عملة Chiliz (CHZ) عملات رقمية مشفرة

Chiliz هو مشروع مبني على Ethereum blockchain يتعامل مع تطوير العملات المشفرة للفرق الرياضية. يتم تداول العملة على شبكة ERC-20 وتُعرف باسم CHZ. كان أداء CHZ جيدًا خلال النصف الثاني من عام 2022 بعد المعاناة الكبيرة خلال انهيار العملة المشفرة في مايو. بين شهري يونيو ونوفمبر، ارتفعت قيمة عملة CHZ من 0.09 دولار إلى 0.28 دولار، بزيادة تزيد عن 200٪. ومع ذلك، كان لقضية إفلاس FTX تأثير كبير على سعر Chiliz. في وقت كتابة هذا المقال، تبلغ قيمة CHZ الواحد 0.15 دولار. قد يتحسن هذا في عام 2023، على الرغم من عدم وجود طريقة للتأكد من ذلك.

7- عملة Polygon (MATIC)

عملة Polygon (MATIC)

تسمح Polygon blockchain للشبكات المتوافقة مع blockchain Ethereum بالاتصال والتوسع. العملة المشفرة الأصلية لبوليجون هي MATIC، بقيمة حالية تبلغ 0.92 دولار. خلال النصف الثاني من عام 2022، كان أداء MATIC قويًا جدًا بعد أن شهد انخفاضًا حادًا في السعر وسط انهيار السوق في مايو 2022. في يونيو، بدأت MATIC في التعافي من أدنى مستوى عند 0.33 دولار وارتفعت إلى 1.28 دولار في نوفمبر قبل أن تقدم FTX بطلب الإفلاس. في هذه المرحلة، شهدت MATIC، جنبًا إلى جنب مع غالبية العملات الرقمية المشفرة الأخرى، انخفاضًا آخر في سعرها. لكن MATIC تتعافى الآن مرة أخرى وقد تصل قيمتها إلى الدولار قريبًا.

اقرأ أيضًا: أفضل محافظ NFT لتخزين الأصول الرقمية بشكل آمن لسنة 2022

8- عملة Uniswap (UNI)

عملة Uniswap (UNI)

كانت عملة UNI أحد العملات الرقمية الشائعة لبعض الوقت ولكنها اتبعت بقية السوق عندما فقدت جزءًا كبيرًا من قيمتها في مايو 2022. كما أنها مرت بوقت عصيب في نوفمبر وسط إخفاق FTX. في هذه المرحلة، وصل سعر UNI إلى مستوى منخفض بلغ أقل من 5 دولارات بقليل، لكنه عاد منذ ذلك الحين إلى الصعود، واستعاد قيمته السابقة. في وقت كتابة هذا المقال عبر موقع عربي تك، تبلغ قيمة كل عملة UNI بـِ 6.19 دولارًا، لذلك من الواضح أن هذا الأصل في ارتفاع مرة أخرى (على الرغم من أنه يتقلب باستمرار، كما هو الحال بالنسبة لمعظم عملات الكريبتو الأخرى).

9- عملة Trust Wallet Token (TWT)

عملة Trust Wallet Token (TWT)

مع زيادة شعبية Trust Wallet، نما سعر عملة TWT بشكل ملحوظ. على سبيل المثال، بين شهري يونيو وديسمبر 2022، ارتفع سعر TWT من 0.67 دولار إلى 2.65 دولار. كانت هذه الزيادة التي بلغت حوالي 300٪ أخبارًا جيدة بشكل لا يصدق للمنصة والمستثمرين. في الواقع، بالكاد تلقت TWT ضربة خلال الانهيار الذي أشعله إفلاس منصة FTX.

منذ بداية نوفمبر، نمت قيمة TWT بمقدار 1.45 دولار. قد يبدو هذا ضئيلًا مقارنة بالعملات عالية القيمة مثل Bitcoin ولكنه يمثل زيادة كبيرة في الطلب. تستمر القيمة السوقية لعملة TWT أيضًا في الارتفاع، جنبًا إلى جنب مع حجم تداولها. تبدو الأمور متفائلة بشأن هذه العملة، والذي قد يستمر في الأداء الجيد طوال عام 2023.

10- عملة Cosmos (ATOM)

عملة Cosmos (ATOM)

ATOM هي العملة المشفرة الأصلية لنظام Cosmos البيئي وهي أحد الأصول الشائعة جدًا. لكن انهيار مايو 2022 كان خبرًا سيئًا للغاية بالنسبة لشركة كوزموس، وفقدت هذه العملة جزءًا كبيرًا من قيمته. ومع ذلك، بدأ سعر ATOM في الارتداد في النصف الثاني من العام، على الرغم من تأثره مرة أخرى بانهيار آخر في نوفمبر. لكن هذه لم تكن ستائر لـ Cosmos. لا تزال شبكة blockchain هذه تحظى بشعبية كبيرة، ويمكن تجميع عملة ATOM مقابل مكافآت على العديد من المنصات. حافظت الأداة المساعدة للعملة المعدنية على سعرها من الانخفاض بشدة خلال كارثة FTX وتتراوح قيمته الآن بين 8 دولارات و 10 دولارات.

Advertisements

التعليقات مغلقة.