أخبار الموبايلات

10 نصائح مهمة جدا عليك تجربتها للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي !

من بين المواضيع التي يتسائل عليها الكثير من الناس و هي كيفية الحفاظ على بطارية هاتف الاندرود، حيث ان معظم الاشخاص يذهبون الى تحميل التطبيقات الخبيثة و التي في الاخير و بطبيعة الحال لن تجدي نفعا.

10 نصائح مهمة جدا عليك تجربتها للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي !

اليك 10 نصائح ذهبية للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي

النصيحة الاولى

استعمل خلفية سوداء، ان كان هاتفك يأتي بشاشة من نوع الـ OLED و بدقة الـ HD او الـ FULL HD ، فبالتاكيد ستكون نسبة استهلاكه للبطارية مرتفعة جدا، بحيث ان 80 في المئة من بطارية الهاتف تذهب للشاشة، و لكن عند استعمالك لخلفية سوداء ستلاحظ ان نسبة استهلاك الشاشة للبطارية انخفضت تقريبا الى النصف.

النصيحة الثانية

عدم استخدام السطوع التلقائي للشاشة، هذه الخاصية و التي تتمثل في تغييرنسبة سطوع شاشة هاتفك بالنسبة لقوة الاضاءة الموجهة للشاشة، فبتغييرك لهذه الخاصية ستعطي للبطارية وقت استعمال اكثر من الوقت السابق.

النصيحة الثالثة

استخدام خاصية الـ Doze ، هذه الخاصية التي يغفل عليها الكثير من المستخدمين، فخاصية الـ Doze تقدم لك شيئا مفيدا جدا، فعندما تكون في حالة عدم استعمال الهاتف و يكون موضوعا في مكان معين، فمع هذه الخاصية الهاتف لا يستهلك البطارية على الاطلاق، و يحاول تخفيف استعمال جميع الخواص الاخرى، فان كان هاتفك لا يتوفر على هذه الخاصية، فقم بتحميل تطبيق يقدمها لك من متجر جوجل.

النصيحة الرابعة

استعمال بطارية و شاحن اصلي للهاتف، انا اعلم انك تعرف هذه النصيحة، لكنك لا تستعملها فدائما تشتري شاحنا مقلد و ذلك بسبب سعره المنخفض، لكن اعلم ان هذا الشاحن سيؤتر بالسلبي على هاتفك الذكي، و نفس الشيء عند استعمال بطارية مقلدة و غير أصلية.

النصيحة الخامسة

حافظ على تحديث تطبيقاتك بشكل مستمر، جميع شركات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية، يكون هدفها الاول هو الاهتمام بمصلحة المستخدم، ففي كل تحديث لها تحاول ان تجعل تطبيقها يكون اقل استهلاك للبطارية، و ذلك الشيء الذي يفيدك باستمرار، فيجب عليك دائما ان تقوم بتحديث تطبيقاتك المستعملة بشكل يومي.

النصيحة السادسة

استعمل اشعارات شاشة القفل، هذه الخاصية التي تسمح لك بمشاهدة جميع الاشعارات التي تتوصل بها دون ان تلجأ لفتح قفل الهاتف، و ذلك الذي يساعدك في الحفاظ على بطارية هاتفك بشكل كبير جدا.

النصيحة السابعة

عدم استخدام التطبيقات التي تستهلك بطارية كبيرة اثناء عملية الشحن، فبذلك ستستهلك جميع قدرات الهاتف الخاصة بك، و خاصة عند تشغيل الالعاب او المشاهدة، فلا تستعمل ابدا هاتفك اثناء عملية الشحن في هذه الحالات.

النصيحة الثامنة

لا تستخدم الادوات و الاختصارات الخاصة بالتطبيقات او بما تعرف الـ Widget ، مثل تلك التي تعطي مدة تشغيل هاتفك او الساعة و غيرها من الادوات المختصرة، التي نجدها في الهاتف، فهي تستهلك البطارية بشكل كبير، خاصة اذا كان لديك هاتف بشاشة بدقة الـ FULL HD و غيرها.

النصيحة التاسعة

قلل من وقت سطوع الشاشة، عندما لا تستعمل الهاتف فلماذا الشاشة تبقى مشتغلة، فهذا الشيء يستهلك بطاريتك ايضا، فيجب عليك تقليله، فعلى سبيل المثال ضعه في 15 ثانية او نصف دقيقة، لكي تحافظ على البطارية بشكل كبير.

النصيحة العاشرة و الاخيرة

لا تكن مدمنا على هاتفك الذكي، الادمان على الهاتف الذكي يتمثل في تفقد الهاتف في الدقيقة الواحدة عشرون مرة او اكثر من ذلك، الشيء الذي يؤدي الى استهلاك البطارية بشكل كبير جدا، فعليك ان تتوقف عن هذه العادة، و ستلاحظ ان بطارية هاتفك قد اصبحت افضل من السابق.

Advertisement

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.