10 أسرار لزيادة قوة إشارة الواي فاي Wi-Fi في المنزل

10 أسرار لزيادة قوة إشارة الواي فاي Wi-Fi في المنزل. هل تعاني من بطئ الانترنت لديك في المنزل أو ضعف في وصول شبكة الواي فاي في هاتفك أو حاسوبك؟ هل تجد صعوبة في تصفح الانترنت بالرغم من أن سرعة الانترنت لديك ذا اشتراك مرتفع؟ إذًا، المشكلة ليست في اشتراك الانترنت وإنما المشكلة في بعض من الأخطاء التي يجب تصحيحها في الراوتر الذي تستخدمه في المنزل، وإليك في هذا الموضوع 10 أسرار لزيادة قوة إشارة الواي فاي في أي منزل.

هناك إعتقاد سائد لدى الكثير من المستخدمين للإنترنت الذين يستخدمون الواي فاي كاتصال بشكل أساسي وليس بالاعتماد على الكيبل الخاص بتوصيل الانترنت، بأن المشكلة في بطء الانترنت لديهم هو بسبب اتباع بعض من الاجراءات الخاطئة في جهاز الراوتر أو موزع الانترنت بالتحديد، حيث أن هذه الاجراءات ستساهم إلى حد كبير في أن يصبح الانترنت بطيء جدًا وإلى أبعد الحدود، ولهذا سنساعدكم في هذا الموضوع على اتخاذ الإجراءات الصحيحة والبديلة التي تضمن لكم وصول سرعة انترنت عالية لأجهزتكم المحمولة والتي تعمل عبر اتصال Wi-Fi.

إقرأ أيضًا: 9 خطوات تساعدك على زيادة سرعة الانترنت لديك أثناء العمل من المنزل

10 أسرار لزيادة قوة إشارة الواي فاي Wi-Fi في المنزل

بمجرد اتباع التعليمات أو العمل بهذه الاجراءات العشرة ستحظون بفرصة أكبر في أن تتحسن سرعة الانترنت لديكم وإشارة الواي فاي في مختلف الأجهزة.

اختيار مكان جيد للراوتر

اختيار مكان جيد للراوتر

يعتبر هذا السر الذي يجهله الكثير منكم هو واحد من أهم الأسرار التي ستعمل على زيادة سرعة الانترنت وتحسين الاشارة في المنزل، حيث يفضل أن يتم وضع الراوتر في مكان مرتفع وأن يكون في وسط المنزل بالتحديد، وذلك لضمان أن تصل الاشارة بشكل جيد إلى جميع المناطق في المنزل بدون استثناء.

تحديث الراوتر باستمرار

تحديث الراوتر باستمرار

تعرض الشركات المصنعة لأجهزة الراوتر بشكل عام تحديثات مستمرة من أجل سد بعض الثغرات التي من الممكن أن تؤثر على جودة الانترنت الذي يتم بثه عبر الراوتر، حيث يجب عليكم كممتلكين لأجهزة الراوتر أن تجروا تحديثات مستمرة في كل مرة يتم عرض تحديث جديد خاص بجهازكم وبنوع الجهاز الذي تستخدمونه من خلال زيارة الموقع الرسمي للشركة المصنعة أو من خلال إعدادات الراوتر.

تركيب موزع هوائي أو Antena قوية

تركيب موزع هوائي أو Antena قوية

بشكل بديهي في كل راوتر يوجد جهاز أنتينا أو موزع هوائي كقطعة رئيسية في الراوتر، حيث كلما زادت هذه الموزعات الهوائية كلما كانت الاشارة أفضل، حيث إذا ما كانت هذه الانتينا صغيرة وضعيفة فبالتأكيد ستكون الاشارة ضعيفة، ولهذا ينصح باستبدال تلك Antena بواحدة أفضل وبمواصفات أقوى.

قطع الاتصال عن المخترقين أو من يستنزفون سرعة الانترنت

قطع الاتصال عن المخترقين أو من يستنزفون سرعة الانترنت

كلما زاد عدد مستخدمي شبكة الانترنت لذات الراوتر، سيؤدي ذلك إلى ضعف الاتصال عند الجميع، فيجب البحث دائمًا في الشبكة عن كل شخص غير مرغوب في اتصاله بالشبكة وقطع الانترنت عنه، وذلك باستخدام احدى الطرق التي تستخدمي من أجل قطع الانترنت عن مستخدمي الشبكة، حيث سبق وأن قدمنا في موضوع سابق أفضل تطبيقات قطع الانترنت عن المتصلين بالشبكة.

إقرأ أيضًا: تطبيقات أندرويد للتحكم بالراوتر في المنزل

شراء قطعة مقوي الانترنت أو مكرر للإشارة

شراء قطعة مقوي الانترنت أو مكرر للإشارة

هذه الطريقة تناسب كل شخص يجد أن المنزل الذي يقطن به كبير جدًا ويجد أن الاشارة لا يتم توصيله بشكل مناسب لجميع الأماكن، فهنا الحل العملي والمناسب الذي يكمن في شراء قطع تسمى مكرر للإشارة Extender، حيث أن وظيفة هذه الأداة تجلى في التقاط إشارة من الراوتر الأساسي وإعادة تقويتها وتوصيلها للأماكن البعيدة في المنزل.

تغيير قناة الواي فاي في الراوتر

تغيير قناة الواي فاي في الراوتر

اذا كنت تسكن وسط منطقة سكنية مليئة بشبكات الانترنت وأجهزة الراوتر بمختلف أنواعها، ستلاحظ بطء في الانترنت لديك، وذلك بسبب أن جميع الأجهزة في الأغلب تستخدم ذات القناة من أجل بث الانترنت وبالتالي، هذا سيؤثر بشكل كبير على جودة الانترنت لديكم. فيكفي فقط الدخول الى اعدادات الراوتر لديكم والعمل على تغيير قناة الواي فاي بشكل مغاير عن باقي الشبكات الأخرى، وستلاحظون زيادة سرعة الانترنت بشكل ملحوظ.

التحكم في اتصال الانترنت للأجهزة المتصلة

التحكم في اتصال الانترنت للأجهزة المتصلة

بطبيعة الحال ليس جميع المتصلين في الشبكة لديهم ذات الاستهلاك للانترنت، حيث منهم من يستخدم الانترنت للبحث، والبعض الآخر يستخدمه للتحميل والاستخدام “الثقيل”، فهنا يبرز دورك كمسؤول عن هذه الشبكة بتحديد سرعة الانترنت لدى المستخدمين بحيث لا يؤثر كل واحد منهم على الآخر.

استخدام أحدث أجهزة الراوتر

استخدام أحدث أجهزة الراوتر/ 10 أسرار لزيادة قوة إشارة الواي فاي Wi-Fi في المنزل

هل يُعقل أن يكون الراوتر ذات الاصدار القديم هو ذات المزايا التي يتوفر عليها الراوتر الحديث؟َ! بالطبع لا، فأجهزة الراوتر الحديثة تأتي بمزايا إضافية تعمل على تحسين الاشارة في المكان الذي يوضع فيه الراوتر، فهنا يجب عليكم البحث دائمًا عن تجديد جهاز الراوتر بجهاز جديد وبمزايا أقوى من الجهاز السابق، وهذا في حال كنت تبحث عن اتصال انترنت سريع.

التحويل إلى 5 جيجا هيرتز

التحويل إلى 5 جيجا هيرتز/ 10 أسرار لزيادة قوة إشارة الواي فاي Wi-Fi في المنزل

يوفر التردد اللاسلكي 5 جيجا هيرتز معدلات بيانات أسرع على مسافات أقصر وعادة ما يكون أقل انشغالًا من التردد اللاسلكي 2.4 جيجا هيرتز. إذا كان جهاز الراوتر يدعم ذلك، فكّر في التبديل إليه للحصول على دفعة فورية للسرعة في المسافات قصيرة المدى.

لا تنسى إعادة تشغيل الراوتر

لا تنسى إعادة تشغيل الراوتر/ 10 أسرار لزيادة قوة إشارة الواي فاي Wi-Fi في المنزل

يعتبر إعادة تشغيل الراوتر هو حل عملي ومضمون لتحسين جودة إشارة الواي فاي والانترنت بشكل عام، فالراوتر لديه عدد ساعات محددة من أجل الاتصال، فكلما تخطى هذا الحد عن المعقول وفي الغالي يومين فسيؤدي ذلك إلى ضعف الإشارة وبطء الانترنت، ولهذا لا بد من إعادة تشغيل الراوتر أو إغلاق الراوتر لمدة من الزمن لا تتعدى 5 دقائق ومن ثم إعادة تشغيل مرة أخرى وذل لإنهاء كافة التعليقات التي لربما توجد فيه بسبب طول فترة العمل، وهو واحد من أبرز 10 أسرار لزيادة قوة إشارة الواي فاي Wi-Fi في المنزل.

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت