مميزات نظام تشغيل WatchOS 7 يغير تفكيرك عن الساعات الذكية

يمتلك نظام تشغيل WatchOS 7 الكثير من المميزات التي تخفي على جميع المستخدمين، لهذا نتطرق اليها معكم ونعرضها في هذا المقال.
بعد إطلاق نظام تشغيل WatchOS 7  لم تُعد الآن في حاجة ماسة لأن تقوم بشراء الساعة الجديدة من أبل (Watch Series 6) حتي تتمتع بمميزاتها.

وذلك لأن نظام تشغيل WatchOS 7  الإصدار الأخير للساعات الذكية التي يتم إنتاجها من قبل شركة آبل، أصبح يتوافر على الكثير من المميزات العملاقة وبعض الخفايا الصغيرة التي لم تكن تعلمها من قبل، أبرز هذه الأمثلة :

  • ميزة العشرين ثانية

وهذه الميزة تعمل عندما تدرك الساعة انك تقوم بغسل يديك، وذلك من خلال بدء عداد تلقائي.

  • وضع الرقص

والذي من خلاله يقوم بتتبع كل خطوة تخطوها، ومن ثم يقوم بتلوينها لك ليُظهر لك الحركة التالية التي يلزم عليك أن تتبعها لتُكمل رقصتك.

يتوافر نظام تشغيل WatchOS 7 على الكثير من المميزات الأخرى، إلا أننا سنتطرق إلي 3 مميزات فقط خلال هذه المقالة، والتي تشمل من ضمنهم:

  • متعقب النوم الجديد
  • أداة تغيير الوجوه

1) وداعاً للتعقيدات في خاصية Watch Face

وداعاً للتعقيدات في خاصية Watch Face
وداعاً للتعقيدات في خاصية Watch Face

تقوم شركة آبل في ساعاتها بتوفير إمكانية الولوج من قبل طرف ثالث خارجي، مثل البرامج الأخرى التي يتم برمجتها من قبل المطورين المختلفين، وذلك ليُمكن المستخدمين من:

  • الوصول إلي بعض المعلومات
  • تسهيل عملية قد تكون معقدة في حالة عدم ربطها بهذه البرامج

أشهر تلك الميزات هي ميزة Watch Face والتي من خلالها، يُمكنك:

  • عرض المهام اليومية
  • عرض آخر أخبار الطقس
  • عرض حالة الجو القادمة
  • إنشاء اختصار للرسائل / أو للتطبيقات المفضلة

في الأنظمة السابقة كان الوصول إلي هذه الميزة محدودة جداً وفي غاية التعقيد. إلا أنه مع إصدار WatchOS 7 باتت أكثر سهولةً.

إذ أنه تم تسهيل إمكانية الولوج إلي أياً من الخدمات داخلها، مع سهولة التنقل داخل التطبيق وجعل الخدمة التي تعمل واحدة فقط حتي لا تسبب التشتت.

يُمكنك الدخول إلي وضع التعديل عبر الضغط المطول على الوجه في هذه الميزة

2) أداة تعقب النوم

خاصية جديدة في نظام التشغيل أداة تعقب النوم
خاصية جديدة في نظام التشغيل أداة تعقب النوم

قد يبدو الاسم غريباً للوهلة الأولى، ولكن بالفعل في النظام الأخير WatchOS 7 تمت إضافة تطبيق جديد خاص بالنوم، والذي من خلاله لن يُمكنك من عدد الساعات المطلوبة التي يلزم أن تنامها لتفيق بصحة جيدة. بل ستساعدك على ضبط مواعيد نومك في الوقت المحدد.

الميزة ستفيد كثيراً مستعملي التطبيقات الرياضية وتطبيقات الصحة، فقط كل ما عليك فعله للبدء باستعمالها هو أن تقوم بضبط الإعدادات كالآتي:

  1. تحديد موعد النوم
  2. تحديد منبه الاستيقاظ

بعد الانتهاء من الضبط وعندما يحين موعد النوم ستلاحظ دخول الآيفون في وضعية (عدم التشتيت)، وولوج الساعة إلي نظام (وقت النوم). وسيتم إيقاف جميع الإشعارات والخدمات الخلفية لعدم التشتيت.

وبعد الاستيقاظ ستتمكن من رؤية كم المدة التي استغرقتها في النوم، كما أنها تحتوي على منبه للشحن الذي يُنبهك بأوقات شحن الساعة في كل صباح.

3) إمكانية مشاركة بعض Watch Faces المخصصة

إمكانية مشاركة بعض Watch Faces المخصصة
إمكانية مشاركة بعض Watch Faces المخصصة

تم توفير إمكانية مشاركة Watch Faces التي يقوم بإنشائها كلاً من:

  • المطورين
  • أصحاب الساعات

وبما فيهم Watch Faces المخصصة بكامل الـ Style الخاص بها، مميزات هذه الإضافة هو أنه بدلاً من إهدار الكثير من الساعات في البحث عن أفضل Watch Faces، ستتمكن من الحصول على Watch Faces جديدة ويُمكنك تثبيتها مباشرةً.

ستكون قد خسرت كثيراً في حالة لم تكن قد قمت بتثبيت التحديث الأخير WatchOS 7، وكانت هذه 3 مميزات فقط من الكثير من المميزات المختلفة في هذا النظام الرائع.

إقرأ أيضًا:

أبرز 5 متصفحات ويب بميزة VPN مدمجة لنظام ويندوز 10
طريقة تجديد اشتراك بي ان سبورت اونلاين وخصم 20%

زر الذهاب إلى الأعلى