نصائح لحل مشكلة فشل الاتصال في متصفح كروم

مشكلة فشل الإتصال واحدة من المشاكل الأكثر شيوعاً في متصفح كروم الشهير بين جميع المستخدمين، وتقريباً لا يوجد مستخدم بعد لم يتعرض لهذه المشكاة على متصفحه، وحتى في المتصفحات الأخرى أمثال فايرفوكس وغيرها من المتصفحات، تظهر المشكاة عليهم ايضًا، ولكن تزداد أكثر في متصفح Chrome ، وهناك الكثير من الحلول الواردة في تلك المشكلة لكن أكثر المستخدمون أكدوا على أنها لم تجدي نفعاً معهم وأن المشكلة لازالت متواجدة على المتصفح والغريب أنها تكون في بعض المواقع دون غيرها، وبالتالي كان لابد من إيجاد حلاً لمشكلة فشل الاتصال وهذا ما سنوضحه في الموضوع.

ماهي أسباب ظهور مشكلة فشل الاتصال بالانترنت ؟

تظهر المشكلة بهذا المسمى Reset_Connection_Err عندما لا يقدر كروم على الأتصال أو عندما يكون لا يمتلك اتصال ثابت على جهازه، وهذا بدوره يجعل الكمبيوتر لا يمكنه معالجة الاتصال مما يتسبب في ظهور هذه المشكلة أو الرسالة.

اقرأ ايضًا : كيفية إصلاح الصوت في جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند تلفه بتحديثات Windows Update

إصلاح مشكلة فشل الاتصال في متصفح كروم

تحقق من إتصالك بالإنترنت

أولى الخطوات التي من الضروري القيام بها هي التحقق من إتصالك بالشبكة بطريقتين إما عن طريق معرفة هل المودم يعمل ام لا في جهازك، والثانية عن طريق إنشاء اتصال بمواقع مختلفة ولا تقف عند موقع واحد لربما تكون المشكلة فيه فقط، وهذا كله في حال كنت تستخدم شبكة واي فاي في جهازك.

عند استخدام vpn

في حال كنت تستخدم الفي بي ان فيمكن أن يكون هو السبب في المشكلة، وللتخلص من المشكلة قم بتغيير الخادم على أن يكون خادماً لا تستخدمه كثيراً في الغالب.

طريقة حل مشكلة فشل الاتصال عن طريق اعدادات برامج الحماية

  • برامج الحماية تعمل على مكافحة جميع الفيروسات من خلال حظر بعض المواقع التي تهدد نظام الجهاز، ولحل المشكلة سوف تقوم بالذهاب إلى الاعدادات للبرنامج ومن ثم تضغط على ادراج كروممممممم بالقائمة، وإذا لم يكون لديك برامج مكافحة الفيروسات واستخدامك كان قاصراً فقط على Windows Defender حينها ستقوم بعمل الاتي :

  • انتقل إلى الاعدادات Settings
  • ثم تحديث الامان لنظام الويندوز.Update & Security
  • ثم إلى Windows Security ومنها الى
  • بعد ذلك انتقل إلى Firewall & network
  • بعد ذلك اضغط على السماح عن طريق firewall through app an Allow
  • بعد ذلك تأكد من تحديد المربع الايمن في كروم وانقر موافق.

حل المشكلة عن طريق تنظيف متصفح كروم

قم باتباع الاتي

قم بنسخ العناون التالي ولصقه في شريط العنوان url

chrome://settings/cleanup

وأزل جميع ما قمت بتصفحه على الشبكة.

زر الذهاب إلى الأعلى