ما الفرق بين متجر Galaxy ومتجر Play؟ وأيهما أستخدم في هاتفي؟

الفرق بين متجر Galaxy ومتجر Play ، إذا كنت تمتلك هاتف Samsung Galaxy، فلا بد أنك تساءلت بالتأكيد “كيف يختلف متجر Google Play عن متجر Galaxy؟” وذلك لأن هواتف سامسونج جالكسي تأتي مثبتة مسبقًا مع اثنين من متاجر التطبيقات، مثل Play Store و Galaxy Store. إذن ما هو الفرق بينهما وأي واحد يجب أن أستخدم؟ يمكنك البحث عن الإجابة في هذا المقال حيث سنقارن بين متجري Galaxy Store و Play Store بشكل كامل ومفصل.

ما الفرق بين متجر Galaxy ومتجر Play؟

في السطور القادمة سنناقش أوجه الاختلاف والمقارنة بين اثنين من أعظم وأفضل متاجر التطبيقات للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد. تابع هذه النقاط وتعرف على الفرق الآن.

التوفر على الهواتف Availability

لنبدأ بما هو واضح. متجر Play مملوك لشركة Google بينما تمتلك Samsung متجر Galaxy. هذا يعني أن متجر جوجل بلاي متاح على كل هاتف يعمل بنظام Android تقريبًا. ومع ذلك  ليس هذا هو الحال مع متجر Galaxy، الذي يقتصر على هواتف Samsung Galaxy فقط. ولذلك في حال كنت تمتلك لهاتف غير هاتف سامسونج يعمل بنظام الأندرويد يجب عليك البحث عن متجر جالكسي وتثبيته في هاتفك الأندرويد بشكل مستقل.

الحساب الافتراضي المستخدم في المتجر

هنا ستستخدم حساب Google مع Play Store وحساب Samsung مع Galaxy Store. هناك احتمالات كبيرة بأن يكون لديك بالفعل حساب Google مضاف إلى هاتفك. حيث سيستخدم متجر Play نفس الحساب. على العكس من ذلك، إذا كنت جديدًا على هاتف Samsung، فسيتعين عليك إنشاء حساب Samsung سيتم استخدامه في كلٍ من Samsung Cloud و Galaxy Store. ولذلك نجد ان هناك حقًا اختلاف في الحساب المستخدم في كِلا المتجرين.

واجهة المستخدم الخاصة بالمتجر

واجهة المستخدم الأساسية تعمل بواجهة نظام (UI) لكلا التطبيقين هي نفسها. سوف تجد التطبيقات والألعاب مجمعة في فئات مختلفة مثل الأكثر تنزيلًا، والمجاني، وما إلى ذلك. سيؤدي النقر على أحد التطبيقات إلى فتح عرضه التفصيلي حيث يمكنك تثبيته. إذا كنت ترغب في تثبيت التطبيقات بسرعة، فإن Samsung تقدم زر التثبيت أسفل جميع التطبيقات. في متجر جوجل بلاي، سيتعين عليك لمس التطبيق أولاً ثم الضغط على زر التثبيت. في الجزء السفلي، ستجد العديد من علامات التبويب، وفي الجزء العلوي ستجد شريط البحث. وهنا يكمن الفرق بين متجر Galaxy ومتجر Play.

الفرق بين متجر Galaxy ومتجر Play

الوظائف والميزات

كلاهما لهما نفس الوظيفة لتزويدك بتطبيقات الأندرويد. Google Play Store هو متجر التطبيقات الرسمي لنظام Android والذي ستجده على جميع هواتف Android تقريبًا بما في ذلك Samsung. من ناحية أخرى، يقتصر متجر Galaxy على هواتف Samsung Galaxy والأجهزة اللوحية. لا يمكنك استخدامه على الأجهزة الأخرى. بينما يحتوي متجر Play Store على المزيد من التطبيقات مقارنةً بـ Galaxy Store، في بعض الأحيان، تكون بعض التطبيقات حصرية لمتجر Galaxy مثل لعبة Fortnite.

عندما يتعلق الأمر بتثبيت التطبيقات، يمكنك تثبيت تطبيق من أي متجر. في معظم الحالات، ستحتاج إلى استخدام نفس المتجر لتحديث التطبيق أيضًا. ومع ذلك، هذا ليس مطلبًا إلزاميًا. يمكن تحديث بعض التطبيقات من كلا المتجرين. ومع ذلك، لا يمكن تحديث التطبيقات المثبتة من متجر Play تلقائيًا من Galaxy Store. ولهذا سيكون عليك تحديثها يدويًا.

الفرق بين متجر Galaxy ومتجر Play 1

بعد التثبيت، تعمل التطبيقات بنفس الطريقة بغض النظر عن المكان الذي قمت بتثبيتها منه. لنفترض أنك قمت بتثبيت WhatsApp من Galaxy Store بدلاً من Play Store. هذا لا يعني أنه سيكون لديك ميزات إضافية مقارنة بإصدار متجر Play.

تتمثل الوظيفة الرئيسية لمتجر Galaxy في توفير تطبيقات Samsung الحصرية. من الضروري أيضًا تحديث تطبيقات Samsung المثبتة مسبقًا مثل المعرض والملاحظات وجهات الاتصال وما إلى ذلك، أو التطبيقات غير المتوفرة في متجر Play. وفي الأساس، لا يمكنك تحديث تطبيقات Samsung الحصرية من متجر Play.

فيما يتعلق بالميزات، تحصل على أشياء مماثلة من كِلا المتجرين. على سبيل المثال، يمكنك إضافة عناصر إلى قائمة رغباتك، وتطبيقات التحديث التلقائي، واستخدام بطاقات الهدايا Gift Cards، والمزيد. بينما يمكنك تثبيت الألعاب من كليهما، يتيح لك Play Store تثبيت الكتب والأفلام أيضًا.

ما هو المتجر الذي يمكنني استخدامه في هاتفي؟

الآن، نأتي إلى السؤال الرئيسي، “أيهما يجب استخدامه – متجر Galaxy أم متجر Play؟” الإجابة هي إذا كنت من مستخدمي Samsung. فكلاهما له غرض رئيسي على هاتف Samsung Galaxy.

نقترح استخدام متجر جوجل بلاي لتثبيت تطبيقات جديدة. هذا لأنه إذا قمت بالتبديل إلى هاتف Android مختلف بخلاف Samsung في المستقبل، فسيكون من السهل إعادة تثبيت التطبيقات الحالية، وهو ما لن يكون ممكنًا إذا كنت تستخدم Galaxy Store.

وبالمثل، فأنت بحاجة إلى استخدام متجر Galaxy لتحديث تطبيقات Samsung الأصلية. أما إذا كنت لا تستخدم Galaxy Store، فلن يتم تحديث هذه التطبيقات. لذا استخدمه فقط لتحديث التطبيقات ولتثبيت أي تطبيق حصري خاص بأجهزة سامسونج ومتجر جالكسي بالتحديد.

زر الذهاب إلى الأعلى