كيف ترسل ملف نصي, اكسل, وورد و بوربوينت, عبر الواتساب ؟

الاصدارات الاخيرة من تطبيق التراسل واتساب تضمنت خيارات تتيح للمستخدم مشاركة الوثائق وارسالها عبر التطبيق وهو التحديث الذي وصل عمليا لمختلف منصات التشغيل, لكنه في مراحله التطويرية الاولى لكون الملفات التي يمكن مشاركتها مقصورة على الـ PDF دون غيره من الملفات, في الوقت الذي تعمل فيه الواتساب على المزيد من التطوير تتيح للمستخدمين مشاركة مختلف انواع الملفات.

الى ذلك الحين والى ان يصبح بمقدورنا مشاركة الملفات بانواعها, نعرض هنا وللمستخدمين الذين لديهم صلاحية الروت على هواتفهم “اندرويد” طريقة اضافة الميزة التي تسمح لهم بارسال الملفات بانساق اخرى اضافة الى الـ PDF, والتي منها ملف نصي TXT واكسل و وورد بانساقة المختلفه DOC وملفات الـ Powerpoint.

كيف ترسل ملف نصي, اكسل, وورد و بوربوينت, عبر الواتساب ؟

كنا في السابق قد نشرنا “كيف ترسل الملفات والتطبيقات عبر الواتس اب” وماتزال تلك الطريقة ناجعة حتى الان وتختلف عن طريقتنا هنا بأن الاولى تتطلب وجودة الاضافة عند المرسال والمستقبل وهي الاضافة التي تمكنك من ارسال مختلف انواع الملفات وتبادلها مع اصدقاءك.
اما في مقالنا هنا فليس بالضرورة وجود اية اضافة عند المرسل او عند المستقبل, وتعتمد على اضافة كود برمجي الى الواتساب فقط.

– يلزمك ان تعمل على استخدام متصفح الملفات ايا كانت هويته للوصول الى جذر النظام اندرويد, ونفضل هنا التطبيق ES File Explorer.
– بتشغيل متصفح الملفات بصلاحية الروت , انتقل الى المسار التالي:
data/data/com.WhatsApp/shared_prefs/
حيث تجد الملف com.WhatsApp_preferences.xml التابع لتطبيق الواتساب ضمن المجلد shared_prefs.

Screenshot_2016-03-28-11-01-567– اعمل على الضغط على الملف لتحريره Edit وابحث بداخل الملف النصي عن<string name=documents”>PDF</string>.
– ماعليك عمله الان هو تغيير نوع الملفات التي يدعمها تطبيق الواتساب من PDF الى doc,txt,docx,pptx,xls,pdf.

– قم بحفظ التعديل Save واعمل على الخروج وانهاء عمل الاوتساب Force Stop او باعادة تشغيل الهاتف.

Screenshot_2016-03-28-11-03-37

Screenshot_2016-03-28-11-04-33

زر الذهاب إلى الأعلى