كيف تجعل هاتفك الآيفون يحذرك عند انخفاض البطارية إلى 5%

قد نجد أن انخفاض البطارية إلى 5% في الهاتف هو أمر يستوجب أن يكون لدى الانسان القدرة على توصيل الهاتف في الشاحن. فتخيل أنك تستخدم هاتف الآيفون الخاص بك لفترة طويلة وفجأة تصعق أن الهاتف قد انتهى به المطاف إلى أن يغلق تمامًا. هنا سيبدأ الشك ينخر في عقلك، وهو فيما إذا كان الهاتف قد انتهت بطاريته أو فيما إذا حدث مشكلة ما بالشاحن أو ما هو السبب في ذلك. ولكن من أجل أن تحمي نفسك في حال انخفاض البطارية وأن تقوم حينها بوصل هاتفك في الشاحن، فيستوجب عليك تفعل ميزة التحذير عن انخفاض البطارية إلى 5% في هاتف الآيفون. فتابع معنا لتعرف كيفية تطبيق هذا الأمر في هاتفك الآن.

تحذير خاص بانخفاض بطارية هاتف الآيفون

يمكن أن تنتقل بطارية iPhone من 10٪ إلى نفادها تمامًا في غضون دقائق، أو على الأقل لا يمكن أن تشعر بهذه الطريقة. تقوم Apple بإعدادك بتنبيه عندما تصل إلى علامة 20٪ و 10٪، ولكن من السهل أن تنسى شحن هاتف iPhone الخاص بك قبل أن ينتهي الشحن تمامًا حتى مع هذه الإشعارات. لهذا السبب يجب أن يتم إخطارك أيضًا عندما تنخفض نسبة البطارية المتبقية لديك إلى 5٪. وهو المستوى الذي يستوجب عليك فيه شحن هاتفك مباشرة حتى لا يتم غلق الهاتف بسبب نفاذ البطارية وتفقد أعمالك عليه.

بطارية iPhone

قد يكره بعض الأشخاص تنبيهات البطارية المنخفضة هذه، لكنها تكون مفيدة عندما لا تركز على مستوى البطارية وتحتاج إلى هاتفك الذكي للبقاء على قيد التشغيل. من الغريب أن Apple تقدم بالفعل تنبيهات عندما لا يتبقى لديك سوى 5٪ من البطارية، ولكن هذا فقط على أجهزة iPad؛ فلا تفعل ذلك على أجهزة iPhone. لذلك إذا كنت تستخدم iPadOS، فلا داعي للقلق لأن هذه الميزة متوفرة في هذا الجهاز. أما إذا كنت تستخدم جهاز iPhone، فهناك طريقة لتنشيط تنبيهات بنسبة 5٪.

في أقل من دقيقة، يمكنك إنشاء أتمتة في تطبيق Shortcuts الذي يرسل تلقائيًا إشعارًا مخصصًا في كل مرة تنخفض فيها بطاريتك عن 5٪. مع هذا الإشعار الخاص بالبطارية المنخفضة للغاية، يتم تحذيرك قبل أن ينغلق جهاز iPhone الخاص بك مباشرةً وستتاح لك فرصة توصيله بشاحن أو وضعه في وضع الطاقة المنخفضة أو وضع الطائرة للحفاظ على البطارية. هذه الطريقة ستكون متاحة على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS14 وذلك باستخدام تطبيق الاختصارات Shortcuts.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية في أجهزة الأندرويد

كيف تجعل هاتفك الآيفون يحذرك عند انخفاض البطارية إلى 5%

في حال كنت تتوفر على هاتف يعمل بإصدار iOS أقل من الإصدار الذي يحمل الرقم 14 فلن يكون باستطاعتك تجربة هذه الميزة. ولذلك وجب التنبيه.

خطوات الحصول على إشعار انخفاض البطارية إلى 5%

في البداية، يجب أن تتوجه من خلال الرابط في الأسفل إلى متجر التطبيقات الخاصة بهواتف الآيفون. وذلك من أجل تحميل تطبيق Shortcuts. ففي حال كنت تتوفر على هذا التطبيق فيمكنك تخطي هذه الخطوة تمامًا.

تحميل تطبيق SHORTCUTS

في الخطوة الثانية، قم بالدخول إلى التطبيق مباشرة بعد تثبيته. فمن خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق انقر على إنشاء أتمتة جديدة من خلال أيقونة + في أعلى يمين الشاشة.

سيتم نقلك الآن إلى واجهة جديدة، فمنها حدد الخيار باللون الأزرق Create Personal Automation والذي يعني انشاء أتمتة خاصة.

بطارية iPhone 1

ستجد في الشاشة الموالية العديد من الخيارات الخاصة بالأتمتة في هاتف الآيفون. ولكن ما نريده نحن بالتحديد في هذه الواجهة هو خيار البطارية، ولذلك قم بالنقر على خيار Battery Level أو مستوى البطارية.

حدد الخيار الأخير هنا Falls Below 5% والذي يعني إظهار تحذير عن انخفاض مستوى البطارية عن 5%. وبعدها انقر على خيار Next.

بطارية iPhone 2

الآن أنت بحاجة إلى أن تقوم بضبط هذا الإشعار وتخصيصه بشكل أفضل. ولهذا قم بالضغط على خيار إضافة مهمة أو Add Action. ومن ثم من الواجهة التالية حدد خيار Show Notification أو إظهار إشعار.

بطارية iPhone 3

في الخطوة التالية، حدد الرسالة التي تريد أن تظهر لك في الإشعار الخاص بانخفاض البطارية إلى 5% في هاتف الآيفون.

انخفاض البطارية إلى 5%

للسماح بتشغيل الإشعار بدون إذنك، أوقف خيار “Ask Before Running” وانقر على “Don’t Ask”. بهذه الطريقة، تعمل الأتمتة في الخلفية دون إشراف. ثم حدد خيار “Done” لحفظ الأتمتة.

انخفاض البطارية إلى 5% 1

في أي وقت تنخفض فيه بطاريتك إلى 5٪ أو أقل بقليل من 5٪، اعتمادًا على ما اخترته سابقًا. سيظهر الإشعار الذي أنشأته على شاشتك كتنبيه لافت في أعلى الشاشة.

انخفاض البطارية إلى 5% 2

زر الذهاب إلى الأعلى