كيفية تثبيت ويندوز 10 في الحاسوب من خلال هاتف الأندرويد

يحتاج إلى روت

تثبيت ويندوز 10 في الحاسوب من خلال هاتف الأندرويد ، اعتدنا في كل مرة نرغب فيها بثبيت ويندوز 10 في حاسوبنا أن نستعين إما بإسطوانة CD أو من خلال فلاشة USB وذلك بعد القيام بحرق نسخة الويندوز على هذه أدوات التخزين الخاصة. ولكن ماذا لو لم يكن لديك أي من هذه الأدوات لديك في مكان تواجدك وكنت ترغب في تثبيت Windows 10 في حاسوبك بشكل عاجل وضروري، ولم تكن تمتلك سوى هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد؟ فهنا لا داعي للقلق فيمكنك القيام بذلك ما دمت تمتلك هذا الهاتف، حيثُ سنتعرف سويًا على طريقة تثبيت ويندوز 10 في حاسوبك من خلال هاتف الأندرويد فقط وبدون أي تعقيدات تذكر.

ما هي الفكرة التي تقوم عليها تثبيت الويندوز هذه؟

تتجلى الفكرة في هذه الطريقة على استخدام أحد التطبيقات الذي يعمل عمل تلك الفلاش أو الاسطوانة، وذلك من خلال طريقة عملهما ولكن من خلال هاتف الأندرويد. منذ سنوات كان كلٌ من CDs وكذلك DVDs هما السبيل الوحيد لتثبيت الويندوز في الحاسوب، ومن ثم ظهر فلاشة USB والآن ظهرت طريقة أخرى بإمكان الجميع القيام بها وهي هاتف الأندرويد، حيث أن الكثير من الأشخاص يجهلون كيفية القيام بتثبيت الويندوز من خلال الهاتف فقط. وهنا تعتمد الطريقة على تطبيق يدعى Drivedroid والذي يقوم بتحويل هاتف الأندرويد إلى جهاز درايف مثله مثل باقي أجهزة الدرايف الأخرى.

سنتعرف على كيفية استخدام هذا التطبيق وتثبيته في الهاتف إلى حين أن يتم البدء في تثبيت ويندوز 10 في الحاسوب. أصبح الكثير من الأشخاص يعتمدون على هذه الطريقة باعتبارها الطريق الأقصر والأسهل للقيام بتثبيت Windows 10 في الحاسوب. ولكن كما نعلم أن هناك بعض من المتطلبات التي تحتاجها هذه الطرقة من أجل الاستعانة بها وتعيين الهاتف كدرايف لتثبيت الويندوز. وسنتعرف معًا على هذه المتطلبات والخطوات بشكل كامل، فقط تابع هذا الموضوع للنهاية وستجد أنك أصبح قادر على تطبيقها دائمًا.

إقرأ أيضًا: طريقة تثبيت ويندوز 10 من الفلاش USB

ما هي المتطلبات التي تحتاجها هذه الطريقة لتثبيت ويندوز 10 من خلال هاتف الأندرويد؟

  • يجب أن تتوفر على صلاحيات الروت في هاتفك، وهذا لأن تطبيق Drivedroid يحتاج إلى صلاحيات الروت من أجل العمل.
  • أن تتوفر على مساحة تخزين فارغة في هاتفك الأندرويد ويُفضل أن تكون في الذاكرة الداخلية بحجم لا يقل عن 5 GB.
  • تحميل ملف ISO الخاص بويندوز 10 أو أي نظام ويندوز آخر تريد وذلك في هاتف الأندرويد.
  • أن يتوفر لديك كابل USB خالي من المشاكل لتوصيل الهاتف بالحاسوب.

تحميل ملف ISO الخاص بويندوز 10

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحميل نظام التشغيل ويندوز بصيغة ISO، ولكن سنضع لكم رابط آخر من أجل تحميل هذا النظام لديكم في الهاتف، حيث أن النظام متوفر في متجر مايكروسوفت، فكل ما عليكم هو الدخول إلى هذا المتجر أو الموقع الخاص بشركة مايكروسوفت ومن ثم تحميل النظام لديكم في هاتف الأندرويد ووضعه في ملف ظاهر وخاص في ذاكرة التخزين الداخلية.

رابط تحميل ويندوز 10 بصيغة ISO

كيفية تثبيت ويندوز 10 في الحاسوب من خلال هاتف الأندرويد

بعد أن تكون قد تأكدت من أن هاتفك يتوفر على المتطلبات الخاصة بإجراء هذا الشرح، فيمكنك البدء الآن في تطبيق هذه الطريقة مباشرة من خلال اتباع الخطوات التالية التي سنقدمها لكم في السطور القادمة.

إقرأ أيضًا: طريقة تثبيت واستخدام خدمة icloud في ويندوز 10

خطوات تثبيت Windows 10 في الحاسوب من خلال هاتف الأندرويد

قم بالتوجه إلى متجر جوجل بلاي وذلك من أجل تحميل تطبيق Drivedroid حيث يمكنكم تحميله بشكل مجاني من خلال المتجر ومن خلال الرابط أدناه.

تحميل التطبيق

تثبيت تطبيق Drivedroid

بمجرد تثبيت البرنامج لديكم في الهاتف، نقوم بالدخول إليه، وبمجرد التشغيل ستظهر لدينا رسالة من أجل الإعداد لهذا التطبيق، فبدورنا ننقر على كلمة Setup.

البدء باعداد التطبيق

وفي الواجهة التالية سيطلب منكم التطبيق التحقق من صلاحيات الروت ولهذا يجب أن نقوم بالنقر على كلمة Acquire root.

التأكيد على توفير صلاحيات الروت

الآن قم بتوصيل هاتفك الأندرويد بالحاسوب، وذلك من خلال استخدام كيبل USB والذي سبق وأن نوهنا بأنه أحد المتطلبات المهمة.

بمجرد توصيل الهاتف بالحاسوب قم بالنقر على خيار Standard Android Kernel وذلك في تطبيق Drivedroid.

النقر على خيار Standard Android Kernel

إذا كان كل شيء صحيح ودقيق، هنا سيتعرف الحاسوب لديك على هاتف الأندرويد مثله مثل فلاشة USB أو حتى CD.

والآن بعد أن تأكدت من أن الحاسوب تعرف على الهاتف لديك، قم بالنقر على كلمة إشارة + في التطبيق ومن القائمة المنسدلة للأعلى قم باختيار خيار Add image from file.

اختيار خيار Add image from file

وبهذا يجب عليك تحديد مسار ملف ويندوز 10 الذي سبق وأن قمنا بتحميله في الهاتف والذي هو بصيغة ISO، وبمجرد القيام بالتحديد انقر على اشارة / في أعلى التطبيق كما هو ظاهر لكم.

تحديد مكان ملف الويندوز

والآن قم بالنقر على الإدخال الجديد في التطبيق ومن ثم قم باختيار خيار hosting كما هو ظاهر في الصورة بالأسفل، وذلك من أجل السماح للحاسوب ببدء تثبيت الويندوز.

تثبيت ويندوز 10 في الحاسوب من خلال هاتف الأندرويد 1

وهذا كل شيء، كل ما عليك الآن القيام به هو اعادة تشغيل الحاسوب مع التأكد من توصيل الهاتف بالحاسوب عبر الكيبل، ومن ثم الاقلاع باستخدام الهاتف من خلال شاشة Boot، وبهذا يمكنكم تثبيت الويندوز مباشرة في الحاسوب.

تثبيت ويندوز 10 في الحاسوب من خلال هاتف الأندرويد 2

زر الذهاب إلى الأعلى