كيفية انشاء رمز QR لفيديو يوتيوب عبر الحاسوب و نظامي Android و iOS

انشاء رمز QR لفيديو يوتيوب ، يساعد تحويل عنوان URL لفيديو YouTube إلى رمز الاستجابة السريعة QR  الأشخاص على فتح الفيديو ومشاهدته بشكل أسرع وبسهولة. بدلاً من كتابة عنوان URL كامل لفيديو YouTube الخاص بك، يمكنك توجيه الماسحات الضوئية مباشرة إلى فيديو YouTube الخاص بك. وعندما يقومون بمسح رمز الاستجابة السريعة الخاص بك سيتم نقلهم إلى مقطع الفيديو مباشرة. سيساعد هذا في تعزيز ظهور قناتك على YouTube ويمكن أن يكون مفيدًا أيضًا للمستخدمين للوصول إلى البرامج التعليمية للمنتجات أو مقاطع الفيديو الأخرى بشكل أسرع. إليك كيفية إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR لمقاطع فيديو YouTube عبر الويب ونظامي Android و iOS.

كيفية انشاء رمز QR لفيديو يوتيوب عبر الحاسوب و نظامي Android و iOS

في الطرق التي سنشرحها لكم في الأسفل، سنتعرف على أفضل خدمات تحويل رابط فيديو YouTube إلى رمز QR عبر الحاسوب والهواتف الذكية التي تعمل بنظامي الـ Android و iOS. حيث ستساهم هذه الطريقة في الوصول إلى الفيديو الخاص بك بشكل أسرع وبطريقة مذهلة للآخرين.

كيفية انشاء رمز QR لفيديو يوتيوب عبر الحاسوب باستخدام موقع mevie.love

يعتبر هذا الموقع عبارة عن تطبيق ويب يوفر أسهل طريقة لإنشاء رموز QR. إذا قمت بتسجيل الدخول إلى الخدمة، فلديك أيضًا خيار تغيير عنوان URL للفيديو لاحقًا. وإليك خطوات القيام بذلك من خلال متصفح الويب:

لإنشاء رمز QR لفيديو YouTube باستخدام mevie.love، ما عليك سوى نسخ عنوان URL لفيديو YouTube الذي تريد تحويله إلى رمز QR.

موقع mevie.love

افتح الآن موقع Mevie.love YouTube QR Code Generator. ما عليك سوى لصق عنوان URL في خيار URL الخاص بـ YouTube وإعطاء عنوان URL للتعرف عليه لاحقًا.

موقع mevie.love 1

يمكنك أيضًا إضافة كلمة مرور إذا كنت تريد الاحتفاظ بخصوصية الفيديو أو يمكنك التخطي عن طريق تحديد “لا أو No” ثم النقر فوق “إرسال Send” لإنشاء رمز الاستجابة السريعة QR لفيديو اليوتيوب هذا.

ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على رمز الاستجابة السريعة لحفظه كصورة ومشاركته فيما بعد مع الآخرين عبر الرسائل أو أي من الخدمات الأخرى التي تفضل.

موقع mevie.love 2

ملاحظة هامة/

يحتوي التطبيق على بعض الجوانب السلبية أيضًا. لن يفتح رمز الاستجابة السريعة صفحة YouTube مباشرة. بدلاً من ذلك، سيفتح موقع mevie.love مع فيديو YouTube المحدد المضمّن فيه. أيضًا، يستغرق الأمر من دقيقة إلى ساعة حتى يبدأ رمز الاستجابة السريعة في العمل حيث يتعين على Mevie إنشاء صفحة خاصة لمقطع فيديو YouTube الخاص بك.

كيفية انشاء رمز QR لفيديو يوتيوب عبر هاتف الأندرويد والآيفون باستخدام تطبيق QR Tiger

يعد تطبيق QR Tiger أحد أفضل التطبيقات لإنشاء رموز QR لمقاطع فيديو YouTube على الهاتف الذكي. إنه خالي من الإعلانات ويوفر معظم الميزات المفيدة في إصدار مجاني. وهنا سنتعرف على طريقة استخدام التطبيق لانشاء رمز QR لفيديو يوتيوب عبر هاتف الأندرويد والآيفون:

أولاً، قم بتنزيل تطبيق QR Tiger من متجر Google Play أو Apple App Store. وذلك من خلال الروابط في الأسفل.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

الآن، افتح فيديو يوتيوب وانقر على أيقونة المشاركة، هنا ستحصل على خيار نسخ الرابط ، اضغط عليه.

افتح الآن تطبيق QR Tiger وحدد YouTube من الصفحة الرئيسية. ثم الصق رابط فيديو اليوتيوب الذي نسخته في الخطوة السابقة. واضغط على إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR كما هو واضح لكم في الصورة في الأسفل.

 

الآن، يمكنك تخصيص QR Code بأنماط وألوان وشعارات مختلفة. بمجرد الانتهاء من ذلك، انقر فوق تحميل مجانًا أو download for free.

انشاء رمز QR لفيديو يوتيوب 2

 

سيؤدي هذا إلى تنزيل الصورة على جهازك بحيث يمكنك التحقق منها في المعرض أو تطبيق الصور. كما وإذا كنت تستخدم نظام Android، فيمكنك أيضًا تجربة تطبيق QRky وهو يتوفر على واجهة مستخدم جديدة وأفضل حتى من واجهة مستخدم الخاصة بتطبيق QR Tiger. ولكن قمنا باستعراض تطبيق QR Tiger الذي يتوفر لنظامي الأندرويد و iOS. على عكس تطبيق QRky الذي يتوفر فقط لنظام الـ Android.

 

زر الذهاب إلى الأعلى