فك حماية القفل Pattern عند نسيانه دون فقد لبياناتك

لم تكن خيارات حماية الهواتف بقفل الشاشة في الجيل الاول من الهواتف حينما كان عملها يقتصر على المكالمات واستقبال الرسائل لاغير, مع التطور الكبير في علوم التقنية وصناعة الهواتف اصبحنا او على وشك ان نستخدم الهاتف كبديل لبطاقة الدفع الائتمانية “الفيزا” وهو مايعني ان امر الحماية واجبة وضرورية ولامفر منها.

لكن تبقى المعضلة التي يمكن ان نواجهها مع الهاتف الجوال ونظامه عند نسيان كلمة المرور Pin Code والتي وضعناها بايدينا واستخدمناها مرات عديدة, او ننسى رسم الـ Pattern ونعجز بذلك عن فك حماية الهاتف.

الحلول التقليدية مختلفة وان كان اكثرها سرعه هو اعادة تهيئة الهاتف عن طريق الريكفري Recovery وهي الاداة التي يمكن الوصول اليها بغلق الهاتف كليا واعادة تشغيله بالضغط على زر الطاقة Power وزر القائمة Menu وزر رفع الصوت, الضغط على هذه الازرار مجتمعة يمكنك من الدخول الى اعدادات الريكفري لاختيار امر الفورمات Wipe Data and Reset.

بذلك يمكنك العودة وتشغيل الهاتف كما لو كنت تستخدمه لاول مرة.
عند نسيانك لكملة المرور او رسم الـ Pattern ولجأت الى الفورمات عن طريق الريكفري ستفقد معها كل ملفاتك وكل مايعنيك وماهو محفوظ على ذاكرة الهاتف الداخلية في اغلب الاحيان.
لكننا اليوم وعبر هذا الموضوع سنعمل على طريقة اخرى مغايرة للطرق التقليدية وبعيدا عن خدمات جوجل عبر الويب والتي تتيح ايضا فك رمز الحماية ورمز القفل عن بعد.

طريقتنا هنا تعتمد على البرنامج الخاص بالكمبيوتر Multi Tool والذي يبلغ حجمه 10 ميجابايت فقط
سيقوم هذا البرنامج بالتواصل مع هاتفك الجوال عن طريق الكابل Usb ليقوم بالمهمة باقصر طريقة ودون ان تفقد ايا من بياناتك او ملفاتك على الهاتف.

لتحميل نسختك من البرنامج اضغط على Multi Tool

بالطبع لابد وان تكون التعريفات الخاصة بهاتفك الجوال مثبتة على جهاز الكمبيوتر مسبقا, وان لم يكن عليك بذلك بحسب نوع هاتفك فيفكي ان تبحث عن الحزمة المناسبة وتعمل على تثبيتها, فعلى سبيل المثال لو كان هاتفك سامسونج, ابحث عن Samsung usb drivers او Motorola USB Drivers وهكذا.

Android-multi-tool

طريقة فك رمز القفل المنسي او الـ Pattern.

– قم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر عن طريق الكابل وتسغيل الاداة Multi Tool.
– اضغط على رقم 2 والخاص بـ Reset Face/PIN lock.
– اضغط على رقم 3 Reset Gesture lock.

سيعمل الهاتف هنا على اعادة التشغيل التلقائي وستتمكن من الدخول الى الهاتف بشكل طبيعي دون حماية.

زر الذهاب إلى الأعلى