حتى لا تنخدع كيفية التفريق بين شاحن سامسونج الأصلي و الشاحن التقليد

دليلك لمعرفة الفرق بين الشاحن الأصلي والتقليد

ماركة سامسونج من أهم الماركات التي يعتاد الكثيرين على استخدامها في الآونة الأخيرة، وللحفاظ على هذه الأجهزة لابد من الاهتمام بامتلاك الملحقات الخاصة بها من النوع الأصلي، والتي تشمل السماعات والشواحن وغيرها واليوم سنقدم كيفية التفريق بين شاحن سامسونج الأصلي وشاحن سامسونج التقليد

وفقًا لشركة سامسونج ، يوصى باستخدام ملحقات سامسونج الأصلية أو المعتمدة فقط والتي تم تصميمها خصيصًا للاستخدام في منتجات سامسونج. قد لا يكون استخدام بطاريات وكابلات وأجهزة شحن غير متوافقة آمنًا وقد يتسبب في تلف الجهاز أو قد يؤدي إلى تلف خارجي وقد يؤدي استخدام بطارية غير مصرح بها إلى زيادة طاقة البطارية أو إشعالها.

الشعار فى شاحن سامسونج الأصلي


في البداية لابد من النظر إلى الشعار الخاص بشركة سامسونج المطبوع على الشاحن، الشاحن الأصلي تكون الأحرف الخاصة به متساوية، أما عن الشواحن التقليد فغالبا يكون حرف A أكثر سمكا من باقي الأحرف.

حجم الدبابيس


عند التدقيق بين دبابيس شاحن سامسونج الأصلي والمقلد، يتبين أن الشاحن الأصلي يمتاز بجزء أكثر سمكا من الأسفل، وهذا الجزء الأكثر سمكا يكون بالقرب من قاعدة الشاحن، في حين أن الشاحن التقليد يكون متساوي السمك من أسفل لأعلى.

منفذ يو اس بي


في العديد من الأوقات يكون الشاحن بالكامل أصلي، ولكن مخرج اليو اس بي تقليد، وللتأكد من أن المخرج أصلي لابد من التركيز في لونه وحجمه، حيث يمتاز لون المنفذ الأصلي بكونه ذو لون أكثر دكانه، كذلك يمتاز الكابل بالقصر أكثر من التقليد.

جودة التصنيع


سامسونج إحدى أشهر العلامات التجارية، هذه الشركة تستخدم أعلى المواد من حيث الجودة، ولذلك من أهم ما يميز الشاحن الأصلي جودة الخامة البلاستيكية التي يتم تصنيعه منها.

وزن الشاحن


يرجع الأمر في اختلاف وزن الشاحن الأصلي عن التقليد إلى جودة الخامات المستخدمة في تصنيع الشاحن، فإذا قمت بالمقارنة بين كل من الشاحن الأصلي والتقليد، يتبين أن الشاحن الأصلي أثقل وزنا من الشاحن التقليد، وذلك نظرا لجودة البلاستيك المصنوع منها.

سخونة الجهاز


لوحظ أن الأشخاص الذين يعتادون على استخدام الشواحن المقلدة يعانوا من ارتفاع حرارة أجهزتهم بشكل كبير، بالمقارنة مع الشواحن الأصلية التي لا تسبب ارتفاع حرارة الأجهزة، هذا فضلا عن بعض الأمور الأخرى والتي تشمل طباعة النصوص في خلفية الشاحن.

المصدر
techzac
زر الذهاب إلى الأعلى