سوف يدعم Windows 11 تطبيقات الأندرويد | إليك ما تحتاج إلى معرفته

يدعم Windows 11 تطبيقات الأندرويد ، سيصل ويندوز 11 مع باقة من الميزات الجديدة، وإذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام Android وجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows، فلا بد أن إعلانًا واحدًا من Microsoft قد أثار اهتمامك وتريد ترقية جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows 10 أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك إلى Windows 11.

إذًا، هل ستتمكن الآن من تثبيت تطبيقات الـ Android وتشغيلها مباشرة على جهاز الكمبيوتر المكتبي أو الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows 11؟

لتشغيل تطبيقات الأندرويد على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows 11، لن تحتاج إلى محاكي مثل Bluestacks أو تطبيق YourPhone (والذي يتيح لك تشغيل تطبيقات Android على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows بشرط أن يكون لديك هاتف Samsung Galaxy بالمواصفات المناسبة). لماذا؟ لأن تطبيقات الأندرويد هذه ستكون قادرة على العمل بدون الحاجة إلى أي محاكي أندرويد آخر.

إذن، هل هذا يعني أن شركة Microsoft دخلت في شراكة مع شركة Google لإنشاء متجر Google Play على نظام Windows؟ الجواب لا!

يدعم Windows 11 تطبيقات الأندرويد 2

إذن، كيف ستتمكن من تشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام التشغيل Windows 11؟ سنجيب على كل هذه الأسئلة هنا الآن وبشكل واضح لكم، حتى تفهمون أكثر ما هية دعم نظام ويندوز الجديد الذي يحمل الرقم 11 لتطبيقات الـ Android.

خلاصة بسيطة عن الترقية الجديدة لنظام ويندوز

قد ترغب قريبًا في تقديم عرض ما على نظام التشغيل Windows 10 الخاص بك والإشارة إلى Windows 11. أحد الأسباب هو أنه إذا كنت مستخدمًا مرخصًا لـ Windows 10، فستكون الترقية الجديدة مجانية. وإذا كنت ترغب في التعمق أكثر وتريد التحقق مما إذا كان الإصدار الحالي من Windows 10 قد تم إعداده بالكامل للتحديث، فتحقق من هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن المتطلبات وما يخص نظام ويندوز 11. وإذا كان Windows 10 الخاص بك مؤهلاً، فأنت هكذا جاهز للترقية إلى الإصدار الجديد!.

يدعم Windows 11 تطبيقات الأندرويد

كما وفي حال كان الحاسوب الخاص بك بعد فحصه عبر برنامج PC Health لا يدعم الترقية إلى ويندوز 11. فهنا لا بد من معرفة السبب وراء عدم دعم نظام التشغيل لديك لهذه الترقية المهمة التي يتطلع إليها الجميع. وذلك عبر استخدام أداة Whynotwin11 التي تحدثنا عنها في موضوع سابق في موقع عربي تك.

مع Windows 11، سيكون لديك الآن تطبيقات Android في متجر Microsoft الذي تم تجديده. ستتمكن الآن من رؤيتها مباشرة في قائمة ابدأ أو تثبيت تطبيقات الأندرويد على شريط المهام تمامًا مثل أي تطبيق Windows آخر. وأفضل جزء هنا، أنه لا تحتاج إلى محاكي أو هاتف Android متزامن مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تطبيق لتكوين الاتصال وتشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر في نظام Windows 11.

نقاط مهمة حول كيف يدعم Windows 11 تطبيقات الأندرويد

  • ستتمكن من الاستمتاع بتطبيقات Android على Windows 11 أسوة بالهاتف الذكي.
  • سوف تجعل تقنية Bridge من Intel ذلك ممكنًا.
  • يمكنك العثور على تطبيقات في قائمة ابدأ أو حتى تثبيتها على شريط المهام.
  • يمكنك تنزيل تطبيقات الأندرويد من متجر Amazon Play Store على ويندوز 11.

كيف ستعمل تطبيقات Android على نظام التشغيل Windows 11؟

سيتم تشغيل تطبيقات الأندرويد الأصلية على نظام التشغيل Windows 11، وذلك بفضل تقنية Intel’s Bridge Technology، وهي عبارة عن مترجم للأكواد البرمجية بعد تشغيل التطبيقات. حيث يسمح للتطبيقات غير المدعومة من النظام بالعمل على معالجات بنواة x86. أكدت Intel أيضًا أن جسر Intel لن يدعم النظام الأساسي x86 فحسب، بل سيدعم أيضًا منصات AMD و ARM أيضًا. هذا يعني أن تطبيقات الأندرويد ستعمل على معالجات Intel من الجيل العاشر والحادي عشر بالإضافة إلى معالجات AMD.

يدعم Windows 11 تطبيقات الأندرويد 1

إليك كيفية الحصول على تطبيقات Android وتشغيلها على Windows 11: ستحتاج إلى تثبيت متجر تطبيقات Amazon، وهو بديل قوي لمتجر Google Play. ستتمكن من العثور على متجر التطبيقات المدمج في متجر Microsoft الجديد. ليس هناك من ينكر حقيقة أنه على الرغم من كونه أحد البدائل القوية لمتجر Google Play، و Microsoft Store، و Amazon’s Fire Tablet (التي تعمل على نظام Android المعدل) كلاهما به ثغرات، ومع ذلك، فإن هذا الدمج سيجلب لهم بالتأكيد فوائد وفيرة. وقد وعدت Microsoft بالفعل أنها ستسهل على المطورين الحصول على تطبيقاتهم في متجر Microsoft بشكل سلس وبسيط.

الجانب السلبي في دعم نظام التشغيل ويندوز 11 لتطبيقات الأندرويد

لن يتم تشغيل كل تطبيق أو لعبة Android في Amazon Appstore على Windows 11 لحد هذه اللحظة. إذًا، كيف يمكن للمستخدم أن يروي عطشه لتطبيق غير موجود في متجر أمازون بلاي؟ هل سيكون من الممكن الحصول على حزم Android من جهات خارجية، والتي تُعرف أكثر باسم حزم APK؟ وإذا كانت الإجابة بنعم (كما يعتقد العديد من المديرين التنفيذيين)، فهل ذلك لن يعرض  جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows وسلامة جهاز Android للخطر!!. هناك العديد من مثل هذه الأسئلة التي لا يزال يتعين على الشركة توضيحها للمستخدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى