حرر المزيد من مساحة هاتف الأندرويد عبر تطبيق صور جوجل

حرر المزيد من مساحة هاتف الأندرويد عبر تطبيق صور جوجل ، من التطبيقات التي نجدها مثبتة في كل هاتف أندرويد هو تطبيق صور جوجل أو Google Photos. حيث يمكن لهذا التطبيق إدارة كافة الصور في هاتفك والتعديل عليها بكل حرية. لكن هل تعلم أن التطبيق يتوفر على ميزة رائعة تمكنك من تحرير المزيد من مساحة الهاتف. بدون الحاجة إلى أي من تطبيقات تحرير مساحة الهاتف والحصول على مساحة إضافية.

وفي هذا الموضوع سنتعرف على آلية عمل التطبيق في ميزة تحرير المساحة في الهاتف وكيف يمكن لنا القيام بهذا الأمر في الهاتف. فإذا كان هاتف الأندرويد الخاص بك يزعجك بسبب مشكلة المساحة الممتلئة دائمًا، فهذه الطريقة ستعجبك حتمًا.

زيادة مساحة هاتف الأندرويد عبر تطبيق Google Photos

هنا الكثير من التطبيقات التي تمكننا من إدارة الصور في هاتف الـ Android. ولكن مثل تطبيق صور جوجل لن تجد على الإطلاق، وذلك لأنه من تطوير شركة جوجل المميزة في الكثير من المجالات العالمية. وكما ذكرنا أن التطبيق لا يحتاج إلى التثبيت في هاتف الأندرويد، وذلك لأنه يأتي مثبتًا في الهاتف بشكل مسبق. وإحدى المزايا التي يمكن أن ينفرد بها تطبيق صور جوجل هو الحصول على مساحة تخزين سحابية مجانية تصل إلى 15 جيجابايت. ولكن هناك شرط أن لا تستخدم أي من خدمات أخرى من Google.

بينما كما نعلم أن تطبيق Google Photos تم تطويره وتصميمه من أجل إدارة الصور، إلا أنه يتوفر على ميزة تمكنك من توفير المزيد من مساحة الهاتف على جهاز الأندرويد الذي لديك. ويمكن لنا استغلال هذه المساحة من أجل رفع الصور إليها من مساحة الهاتف ومسحها من الهاتف بشكل كامل. فلا تقلق لأنه يمكنك أن تتصفح هذه الصور حتى وإن كان الانترنت لديك غير متصل في الهاتف. كما ويمكنك إعادة تنزيل تلك الصور إلى مساحة الهاتف في أي وقت.

لهذا إن كنت تتوفر على الكثير من الصور التي تستنفذ مساحة الهاتف لديك ولا تقوم بفتحها كثيرًا في هاتفك، فيمكنك استغلال هذه المساحة ورفع الصور إليها. وبهذا لن تحتاج إلى شراء ذاكرة تخزين خارجية. كما أنك لن تحتاج إلى أن تحذف الصور من هاتفك والاستغناء عنا من أجل الحصول على المزيد من المساحة. ولهذا حرر المزيد من مساحة هاتف الأندرويد عبر تطبيق صور جوجل.

حرر المزيد من مساحة هاتف الأندرويد عبر تطبيق صور جوجل

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الغير معروفة بكثرة بين المستخدمين وتحتاج منك إلى الدخول إلى الإعدادات في التطبيق وتطبيق بعض الخطوات. وهنا نستعرض لك الخطوات الصحيحة لذلك في تطبيق Google Photos.

خطوات تحرير مساحة الهاتف عبر تطبيق صور جوجل

أولًا، تأكد من تحديث تطبيق Google Photos إلى آخر إصدار في هاتفك الأندرويد. ويمكنك ذلك من خلال متجر جوجل بلاي أو من خلال الرابط أدناه مباشرة.

تحديث التطبيق

بعد تحديث التطبيق قم بتشغيله مباشرة في الهاتف لديك. ثم من القائمة الرئيسية للتطبيق انقر على صورة الملف الشخصي الخاص بك.

تطبيق صور جوجل

ستظهر لك الآن قائمة تضم العديد من الخيارات ومن بينها خيار إعدادات الصور أو Photos Settings. قم بالضغط على هذا الخيار من أجل التعديل عليه.

تطبيق صور جوجل 1

في قائمة إعدادات الصور قم بالضغط على خيار Free up device storage وهو الخيار الخاص بتحرير المزيد من مساحة التخزين في الهاتف.

تطبيق صور جوجل 2

وهنا يمكنك أن ترى كم من مساحة التخزين يمكنك توفيرها في الهاتف لدي. حيث سيقدم لك التطبيق حجم الصور التي يمكنك تخزينها سحابيًا.

ويمكنك توفير هذه المساحة في الهاتف عبر رفع الصور تلك إلى مساحة التخزين السحابية. فيكفي فقط النقر على حجم المساحة التي ظهرت لك والتي يمكن توفيرها كما هو واضح أدناه.

تطبيق صور جوجل 3

وبهذا سيتم البدء في رفع تلك الملفات إلى المساحة السحابية مباشرة والبدء في تحرير المزيد من مساحة هاتف الأندرويد عبر تطبيق صور جوجل. فقم بالانتظار إلى حين النهاية.

حرر المزيد من مساحة هاتف الأندرويد

وبمجرد الانتهاء، ستشاهد شاشة تخبرك بنجاح العملية. فبدورك انقر على خيار تم أو Done من أجل اغلاق الشاشة.

حرر المزيد من مساحة هاتف الأندرويد 1

هذا كل ما في الأمر فيمكنك تحرير المزيد من مساحة هاتفك الأندرويد من الصور في كل مرة عبر هذه الطريقة. فسيتم التخلص من الصور في هاتفك ورفعها مباشرة إلى المساحة السحابية التي تصل إلى 15 جيجا بايت.

زر الذهاب إلى الأعلى