طريقة جدولة تغريدات تويتر عبر هواتف الأندرويد والآيفون

جدولة تغريدات تويتر ، يعتبر Twitter هو أسرع مصدر إخباري في العالم. يتم ربط ملايين المستخدمين بالمنصة الاجتماعية لتبادل الأفكار وإجراء محادثة حول الكثير من المواضيع. يمكن  أن تكون أفضل تجربة لموقع التواصل الاجتماعي تويتر Twitter على سطح المكتب او على الويب. إنه المكان الذي يمكنك فيه الاستمتاع بالتغريدات المجدولة والمواضيع المتعددة والمزيد. في حين أن ميزة الجدولة ليست متاحة رسميًا على تطبيقات Twitter الأصلية على iPhone أو Android، ولكن يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام تطبيقات الجهات الخارجية. ففي هذا الموضوع سنتعرف على طريقة جدولة تغريدات تويتر عبر هواتف الأندرويد والآيفون.

جدولة التغريدات وسلسلة تغريدات تويتر مع Circleboom

يمكنك عند استخدامك لخدمة Circleboom Publish ان تعمل على جدولة تغريداتك لأي من حساباتك المتعددة في مكان واحد. بالإضافة إلى التغريدات العادية التي نعرفها ، يمكنك أيضا جدولة schedule Twitter threads باستخدام Circleboom.

يدعم موقع Circleboom أيضا كل ماتود نشره على Instagram و Facebook و LinkedIn و Pinterest و Google Business Profile حتى تتمكن من جدولة المنشورات على هذه المنصات.

بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي AI Tweet Generator على Circleboom ، يمكنك إنشاء تغريدات تم إنشاؤها تلقائيا باستخدام متكامل مع ChatGPT والعثور على علامات التجزئة ذات الصلة تلقائيا.

سنتعرف هنا على كيفية جدولة التغريدات باستخدام Circleboom. عليك اتباع هذه الخطوات التي نعرضها هنا :

الخطوة 1: قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في Circleboom Publish.

في حال لم يكن لديك حساب على Circleboom ، يمكنك الحصول على حساب في ثوانٍ بشكل مجاني.

Circleboom

الخطوة 2: إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها Circleboom Publish ، فستجد عدة خيارات منها Twitter و Facebook و Instagram و LinkedIn و Pinterest و Google Business Profile.

عليك هنا ان اردت جدولة Twitter ان تختاره ومن ثم ربط حسابك (حساباتك). يمكنك هنا إضافة حسابات متعددة من كل منصة.

Circleboom 2

الخطوة 3: عليك هنا الضغط على زر “إنشاء منشور جديد” لإنشاء تغريدات. كما ترى، هناك خيارات نشر محددة لكل منصة. يمكنك اختيار مواضيع محددة او لسلسلة من التغريدات أيضا.

عليك الانتقال هنا إلى اختيار الحساب.

Social media

الخطوة 4: يحتوي منشئ صور الوسائط الاجتماعية في Circleboom على 4 خيارات: Canva و Unsplash و Giphy و Google Photos. يمكنك أيضا ان تعمل على تحميل ملفاتك الخاصة لإرسالها مباشرة.
الـ Canva هو المكان الذي يمكنك فيه تنسيق الصور وتصميمها كما تريد. يمكنك الاستعانة بالقوالب الجاهزة والمرشحات والتأثيرات وأنواع أخرى من العناصر لتحرير صورتك.

Unsplash

يمكنك أيضًا استخدام Unsplash للعثور على صور عالية الجودة يتم إنشاؤها بشكل تلقائي ومشاركتها على حسابات Twitter الخاصة بك.

Unsplash 2

Giphy هو المكان الذي يمكنك فيه إنشاء صور بنسق GIF عالية الجودة للتغريدات التي يتم إنشاؤها تلقائيا.

Giphy

الخطوة 5: في هذه المرحلة المخصصة لانشاء نصوص الوسائط الاجتماعية وهذا بفضل تكامل OpenAI ، يمكنك إنشاء أوصاف وسائط اجتماعية، او تعليقات توضيحية وجميع أنواع النصوص التي يتم إنشاؤها تلقائيا والتي يتم إثرائها بواسطة علامات التجزئة والرموز التعبيرية التي تم إنشاؤها بواسطة تقنية AI وغيرها من الإضافات مثل التدقيق النحوي أو الترجمات.

text generator

على موقع Circleboom Publish يمكنك تحديد أسلوب كلماتك وبلاغتها وما إلى ذلك.

auto-generated tweets

ويمكنك إثراء التغريدات التي يتم إنشاؤها تلقائيا بإضافات مميزة.

ويمكنك إثراء التغريدات التي يتم إنشاؤها تلقائيا بإضافات مميزة.

الخطوة 6: يمكنك أيضا استخدام منشئ علامات التجزئة الأصلي على Twitter الخاص بـ Circleboom Publish للعثور على مجموعات الهاشتاج ذات الصلة والشائعة وإنشاؤها وحفظها للتغريدات التي يتم إنشاؤها بشكل تلقائي.

can share them immediately

الخطوة 7: بمجرد إنشاء تغريداتك ، يمكنك مشاركتها على الفور ، أو يمكنك جدولتها في للنشر لاحقا في اي وقت.

يمكنك أيضا تعيين فترات زمنية وجدولة تغريداتك.

automate your tweets

جدولة تغريدات Twitter على هواتف iPhone و Android

يمكن أن تساعدك جدولة التغريدات في إدارة تجربتك على تويتر بسهولة أكبر. كما وقد يكون من المفيد للمسوقين جدولة تغريدات متعددة على مدار اليوم. نظرًا لأنك تتطلع إلى جدولة التغريدات على iPhone أو Android، فيجب أن تضع سيناريوهات حالة الاستخدام في الاعتبار. حيث ان ميزة جدولة التغريدات ليست متاحة في الوقت الراهن للاستخدام على التطبيق الرسمي في هواتف الأندرويد والـ iOS. ولكن نجد أنها متاحة بشكل رسمي منذ مدة قصيرة على موقع تويتر نسخة الويب.

ولهذا سنعتمد على خدعة استخدام تطبيقات ثانوية لكلا النظامين لجدولة تغريدات تويتر انطلاقًا من الهاتف وليس الحاسوب. حيث سنقوم بالاعتماد على تطبيق الطريقتين على تلك التطبيقات مع روابط تحميلها كذلك على الهاتف. ستعمل هذه الطريقة بشكل جانبي إلى حين أن تتوفر ميزة جدولة تغريدات تويتر في تطبيق تويتر الأساسي بشكل رسمي.

طريقة جدولة تغريدات تويتر عبر هواتف الأندرويد

نبدأ أولًا بشرح الخطوات على هاتف الأندرويد. فلن تحتاج إلى استخدام أحدث اصدار من نظام الأندرويد، فقط كل ما تحتاج إليه هو حساب تويتر الخاص بك، وكذلك تطبيق Talon. وهنا نعرض لك الخطوات أدناه:

في البداية، قم بالتوجه من خلال الرابط في الأسفل إلى صفحة تحميل تطبيق Talon. وهو التطبيق الذي سيسمح لنا بجدولة الرسائل في تطبيق وحساب تويتر الخاص بنا.

يرجى العلم أن التطبيق في الأصل مدفوع في المتجر، ولكن سأضع لكم رابط تحميله بشكل مجاني بدون الحاجة إلى دفع أي رسوم لشراء التطبيق.

تحميل تطبيق TALON

بعد تحميل وتثبيت التطبيق في هاتف الأندرويد، قم بفتح التطبيق من أجل بدء إضافة تغريدة تويتر نرغب بجدولتها. هنا يجب عليك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك. فلا تقلق فالتطبيق آمن ولا يمكنه الوصول إلى بياناتك.

من أجل إضافة تغريدة جديدة، انقر على أيقونة القلم باللون الأصفر. وهي التي ستسمح لنا بكتابة التغريدة الجديدة.

 

تطبيق Talon

قم هنا بكتابة التغريدة التي تريد جدولتها ونشرها في وقت محدد على Twitter. وبمجرد كتابة ما تريد، انقر على الثلاث نقاط في النافذة كما هو واضح في الصورة أدناه.

تطبيق Talon 1

 

من القائمة المنسدلة التي ظهرت لك، قم بتحديد خيار جدولة تغريدات تويتر أو Schedule a Tweet.

تطبيق Talon 2

اضغط على خيار إضافة تغريدة جديدة Add New Tweet في الأسفل. حيث يجب أن تشاهد التغريدة التي قمت بكتابتها في الأسفل.

تطبيق Talon 3

اختر التاريخ والوقت من الأعلى واضغط على زر تم أو Done.

تطبيق Talon 4

سترى الوقت والتاريخ وتغريدتك في قائمة الملخص. وبهذا عندما يأتي الوقت الذي حددته لنشر تلك التغريدة ستجد أنه قد تم نشر التغريدة وأصبحت في حسابك.

يمكنك جدولة أي عدد تريد من التغريدات على هذا التطبيق، ليقوم بنشرها فيما بعد على موقع تويتر.

خطوات جدولة تغريدات تويتر عبر هاتف الآيفون

انقر على الرابط في الأسفل لتحميل تطبيق Tweetings، وهو التطبيق البديل لتطبيق Talon الغير متاح لهواتف الآيفون. وقم بتثبيت التطبيق مباشرة على هاتفك.

تحميل تطبيق TWEETINGS

بعد تثبيت التطبيق قم بتشغيله، ومن ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك وقم بكتابة تغريدة من الزاوية اليمنى العليا.

تطبيق TWEETINGS

الآن، بمجرد أن تقوم بكتابة التغريدة التي تريد جدولتها في موقع التوال الاجتماعي twitter، انقر على خيار الجدولة الذي يكون على شكل تقويم في شريط الأدوات في الأسفل.

تطبيق TWEETINGS 1

ستظهر لك قائمة خاصة بجدولة تغريدات تويتر، ومنها حدد خيار جدولة التغريدة أو Schedule Tweet.

جدولة تغريدات Twitter

اختر فترة زمنية مدتها 15 دقيقة لتغريدتك وسيحاول تطبيق Tweetings نشرها لك في غضون 15 دقيقة. سيتم تحميل أي صور أو مقاطع فيديو ترفقها مع التغريدة على الفور. انقر فوق “جدول أو Schedule” في الجزء العلوي وستكون تغريدتك جيدة لنشرها في الوقت المحدد.

جدولة تغريدات Twitter 1

يوفر تطبيق التغريدات Tweetings حماية إضافية باستخدام Face ID وفلاتر كتم الصوت والمزيد. يمكنك أيضًا المضي قدمًا وإجراء تغييرات على الواجهة من قائمة الشكل والمظهر Look & Feel.

زر الذهاب إلى الأعلى