تغيير الخط العربي لهاتفك الجوال دون الحاجة الى روت

من المعلوم ان تغيير نوع خط الهاتف الجوال واضافة الخطوط العربية المتميزة يحتاج الى صلاحية الروت الامر الذي لايحبذ القيام به الكثير من المستخدمين كي لايفقدوا باضافة هذه الصلاحية فترة الضمان والكفالة الخاصة بالهاتف.

الا ان امر تغيير خط الهاتف الافتراضي الى اخر متوافق مع العربية وبخط جميل وهندسي امرا ليس بالعسير وان كان مقيد الى حد يمكن قبوله في ظل غياب الروت.
تعتمد الطريقة على تطبيق اللانشر الشهير GO Launcher Ex المتوفر للتحميل من متجر جوجل بلاي, فمن خلاله وعن طريق الاضافات الخاصة به يمكن الالتفاف حولها واضافة الخط العربي المتميز.

طريقة تغيير الخط الافتراضي الى خط عربي جميل

عليك اولا تحميل اللانشر GO Launcher Ex من المتجر على الرابط التالي:

GO LAUNCHER EX

ثم تحميل الاضافة التابعة له GO Launcher Fonts ومن المتجر ايضا:

GO LAUNCHER FONTS

Change-Fontsقم بتشغيل وتفعيل عمل اللانشر GO Launcher Ex ومن ثم الانتقال الى الاعدادات الخاصة به preferences.
اضغط على الخيار الخاص بالخطوط Font ومنها Select font ثم Scan Font كي يعمل التطبيق على استكشاف الخطوط المتوفرة, اختر ايا من الخطوط المتوفرة هناك وحيث تعرضها القائمة “خطوط بعضها يدعم العربية عليك تجربة كل مايحمل اسم Arabic”.

ولاضافة ايا من الخطوط العربية التي تراها الافضل من خارج هذه الحزمة, عليك اضافة ملف الخط المطلوب الى المسار /sdcard/GOlauncher Ex/fonts ومن ثم اعادة مسح الخطوط Scan Fonts حيث ستجد الخط العربي ضمن القائمة وباخياره ستتأكد ان الامر بات سهلا باضافة المزيد من الخطوط المتميزة والجملية.

اعمل على تحميل ملف الخط العربي ونقله عبر تطبيقات تصفح الهاتف ولصقه في المسار المذكور.

Change-Fonts2

زر الذهاب إلى الأعلى