تعرف على هذه الطريقة الرائعة لمشاركة الأنترنت من الحاسوب مع الهاتف عبر البلوتوث فقط !

بالإعتماد على هذه الطريقة الرائعة، التي سوف تساعدنا على توصيل الأنترنت من الحاسوب إلى الهاتف الخاص بنا عبر البلوثوث فقط. لن نحتاج إلى أية برامج أو تطبيقات لعمل ذلك. فقط بالتوفر على نظام الويندوز 10 على الحاسوب الخاص بنا، نستطيع مد الهاتف بالأنترنت، و ذلك عبر ميزة يقدمها هذا النظام و التي سوف نتعرف عليها من خلال هذه المقالة.

الطريقة الرائعة لمشاركة الأنترنت من الحاسوب مع الهاتف عبر البلوتوث فقط

مشاركة الأنترنت من الحاسوب مع الهاتف

إذن عملية توصيل الأنترنت من الحاسوب إلى الهاتف سوف تتم عبر مرحلتين : المرحلة الأولى تخص عمل إقتران بين الهاتف و الحاسوب عن طريق البلوتوث، و المرحلة الثانية تتمثل في تفعيل خاصية مد الهاتف بالأنترنت. و طبعا كل مرحلة ستمر من بعض الخطوات البسيطة.

عمل إقتران بين الهاتف و الحاسوب

لعمل إقتران بين الهاتف و الحاسوب عن طريق البلوتوث، علينا بالذهاب من خلال الإعدادات Settings لنظام ويندوز 10 إلى Devices، ثم نقوم بتفعيل البلوثوث On. ثم بعد ذلك نضغط على خيار add Bluetooth or other device لتظهر لنا نافذة نضغط من خلالها على خيار Bluetooth ليتم بدأ البحث على بلوتوث الهاتف و الذي يجب أن يكون مشغل.

و بعد أن يتم إيجاده نقوم بالضغط عليه و كذلك على Connect من على الحاسوب، و كذلك نقوم بالنقر على خيار “إقتران” أو Ok من على النافذة المنبثقة على الهاتف. و بهذا يصبح الهاتف متصل مع الحاسوب عن طريق البلوتوث.

مد الهاتف بالأنترنت

و في هذه المرحلة التي تهم مد الهاتف بالأنترنت إنطلاقا من الحاسوب، سوف نتوجه من خلال إعدادات الحاسوب Settings إلى network internet لنقوم بالضغط بعدها على خيار mobile hostpot. و بعد ذلك نقوم بتفعيل خيار share my internet connection with other devices و بالإضافة إلى التعليم على خيار البلوتوث Bluetooth.

و هنا نقوم بخطوة مهمة و ذلك من خلال الهاتف، حيث ندخل من على الإعدادات إلى خيار البلوتوث لنقوم بالنقر على العلامة الإعدادات الموجودة أمام إسم البلوثوث الخاص بالحاسوب، و بعدها نقوم بتفعيل خيار الدخول إلى الأنترنت من على النافذة المنبثقة.

و بالتالي نكون قد إنتهينا من عملية توصيل الأنترنت من الحاسوب إلى الهاتف عبر البلوتوث فقط، و ذلك بالإكتفاء بالخاصية التي يقدمها نظام الويندوز 10 لمشاركة الأنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى