تعرف على صورة ورقم هاتف السارق و تحديد موقع الجوال بدقة

اللصوص قد يأتونك في ثياب الحملان ايضا. وفجأة لاتجد هاتفك الجوال الذي كان للتو امام عينيك. من تتهم ومن تتهم؟ ان قمت بالاتصال بهاتفك فلاشك وستجده مغلقا. هكذا يفعل اللصوص فور نجاحهم في السرقة. غلق الهاتف هو الخيار الاول ومتى ما اعتقدوا بان امرهم اصبح في آمان وليس هناك من يتابعهم. فهم يلجأون الى عدة احتمالات تعتمد على منهجهم واحترافهم ,فمنهم من يقوم بسحب شريحة الخط والقائها بعيدا ووضع الشريحة الخاصة به, ومنهم من يقوم بفعل ذلك مضافا اليه قيامه بفورمات الهاتف عن طريق الريكفري دون ان يجازف بعمل الفورمات من خلال النظام ذاته ولايفكر بالولوج الى سطح المكتب الى بعد الفورمات تحرزا من التطبيقات التي تعمل على المتابعة والمراقبة وكي يظمن امكانية الدخول بالغاء قفل الشاشة ان وجد.

مقصد موضوعنا اليوم هو الآلية التي تمكننا من ايجاد الثغرة التي نستطيع من خلالها معرفة هوية السارق او موقعه الجغرافي, معتمدين في ذلك على خيار اللص بمحاولة تشغيل الهاتف بالشريحة المسروقة او بنزعها وتثبيت شريحته الخاصة.

فورمات الهاتف من الريكفري يصعب معها او يستحيل متابعة الهاتف او معرفة هوية السارق.

سنعتمد هنا على تطبيق GotYa الذي يتضمن خصائص قلما اجتمعت في تطبيقات الحماية المشهورة. فهو يتمير عنا بسرعة الاستجابة وتطبيق التعليمات التي يعمل المستخدم على اعدادها بشكل احترافي.

مزايا التطبيق GotYa للتعريف بهوية السارق وتحديد موقع الجوال

– يعمل التطبيق على ارسال رقم هاتف السارق فور استبداله لشريحة الخط حيث يقوم بارسالة رسالة الى رقم اخر يعمل المستخدم على تحديده من خلال اعدادات التطبيق Sim Change.

– سيقوم بارسال رسالة بريدية الى ايميل صاحب الهاتف تتضمن الموقع الجعرافي للهاتف “موقع السارق” كما تتضمن الرسالة صورة السارق حيث يتم تصويره عن طريق الكاميرا الامامية حين يدرك التطبيق ان من يستخدم الهاتف الان ليس بصاحبه.

-سيعمل على تصوير كل من يعمل على فك رمز القفل بشكل خاطيء وسيرسل صورته الى بريد صاحب الهاتف حتى او كان من حاول فك قفل الشاشة هو صاحب الهاتف, سيعمل ايضا على تصويره ومراقبة كل صغيرة وكبيرة. عليك تفعيل الخيار Failed Login.

Screenshot_2015-11-10-14-01-35

– يتميز التطبيق بامكانية التعاطي مع الاوامر التي يرسلها صاحب الهاتف عن بعد Commands وهي الاوامر التي يتم كتابتها برسالة نصية وارسالها الى الهاتف المسروق ليقوم التطبيق بتنفيذ التعليمات بحسب الاوامر التي تتعدد من غلق الهاتف او حذف البيانات او تحديد موقع الجوال او اجبار الهاتف المسروق على الاتصال على رقم هاتف اخر والكثير . لهذه المزايا عليك تفعيل الخيار SMS Commands.

لتحميل نسخة من التطبيق بحجم 5 ميجابايت, اضغط على GotYa

ستتطلب عملية الاعداد بعض الخطوات الواجبة كي يعمل بشكل سليم, فعليك بداية تفعيل عمله Enable وتحديد بريدك الالكتروني المعتمد ومنح التطبيق صلاحية ارسال الرسائل البريدية, عليك ايضا ان تعمل على ضبط رمز فك القفل ومن ثم تحديد ارقام الهواتف التي تريد للتطبيق ان يراسلك عليها متى تعرض الهاتف لعملية تغيير الشريحة.

لتتأكد من عمل التطبيق بشكل سليم قم بفك رمز القفل بشكل خاطي لمرة او مرتين وستجد ان رسالة بريدية ستصلك بعد اقل من نصف دقيقة تعرض لك صورتك وموقعك الجعرافي.

التطبيق غاية في الروعة وان وجدت اية مشكلة او استفسار لاتترد في السؤال عبر نظام التعليقات هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى