تعرف على اختصارات اليوتيوب التي ستجعلك محترف في استخدام الموقع

يعتبر موقع اليوتيوب هو من أبر المواقع في بث الفيديو على مستوى العالم، وكغيره من المواقع هناك العديد من اختصارات اليوتيوب التي ستجعل منك شخص محترف في استخدام الموقع على أتم وجه. اذا اعتدت على الطريقة الاعتيادية في استخدام اليوتيوب بطريقته التقليدية فأنصح بتجربة هذه الاختصار المهمة التي تجعلك تختلف وتتميز عن غيرك في استخدام الموقع وتضيفها الى رصيد معلوماتك الكبير وتسهل عليك أيضاً استخدام منصة اليوتيوب ككل في مشاهدة مقاطع الفيديو والتنقل بينها.

اختصارات اليوتيوب لازالت مهمشة لدى الكثير من مستخدمي الموقع الذين لم يسبق لهم أن تعرفوا عليها ولكن لنكن واقعيون في حديثنا هذا أن بعض من هذه الاختصارات هي معروفة لدى المستخدمين والبعض الآخر ستكون لأول مرة يتم التعرف عليها. فكلما كانت مهاراتك قوية ومعرفتك واسعة في استخدام هذا الموقع كلما زاد ذلك من وعيك وادراكك لمشاهدة تلك الفيديوهات بكل سهولة وبشكل أكثر احترافية تتباهي بهذه الحركات أمام أصدقائك وأقاربك بمعرفتها.

ومن أجل ذلك نقدم لكم في هذه المقالة أبرز اختصارات اليوتيوب المشوقة والمفيدة في ذات الوقت المجهولة لدى بعض المستخدمين والتي ستجعلكم تعتمدون عليها بشكل كبير في كافة استخداماتكم في الموقع وستسهل عليكم الكثير.

اقرأ أيضاً: طريقة ضبط فيديو اليوتيوب ليعمل بشكل متكرر

أبرز اختصارات اليوتيوب التي ستجعلك شخص محترف في استخدام الموقع

هذه الاختصارات ليست بالضرورة أول مرة تتعرفون عليها فالبعض منها هو معروف لديكم ولكن في ذات الوقت البعض منها أيضاً غير معروف لديكم. كما ان هناك ممن يعلمون هذه الاختصارات جميعها ولكن هم نسبة قليلة عن الأشخاص الذين لا يعلمونها. حيث سيتم التركيز في هذه الاختصارات بشكل كبير على لوحة المفاتيح فقط.

اختصار لوحة المفاتيح الوظيفة
مفتاح المسافة Space من خلال هذا المفتاح سيكون بالامكان ايقاف الفيديو مؤقتاً واعادة تشغيله في ذات الوقت، حيث يمكنك أثناء تشغيل الفيديو النقر على مفتاح المسافة في لوحة المفاتيح ومن ثم ايقاف الفيديو أو اعادة تشغيله بشكل مؤقت.
مفتاح K هذا المفتاح لا يختلف عن المفتاح السابق حيث يمكنكم بمجرد النقر على حرف K في لوحة المفاتيح ايقاف الفيديو بشكل مؤقت وكذلك بالنقر مرة أخرى على هذا المفتاح استكمال الفيديو وتشغيله من النقطة التي تم ايقافها منه.
مفتاح C هذا المفتاح مفيد في حالة كان الفيديو في اليوتيوب يحتوي على ترجمة مرفقة، حيث بمجرد النقر على هذا المفتاح سيتم تفعيل الترجمة مباشرة بالفيديو وهو من أبرز اختصارات اليوتيوب بشكل عام، وكذلك بالنقر مرة أخرى سيتم ايقاف الترجمة.
الأرقام من 1 الى 9 وهنا يقصد الأرقام التي تكون على سطر واحد في لوحة المفاتيح، حيث يمكن من خلالها تقديم من 10% الى 90% من فيديو اليوتيوب. حيث أن هذا الاختصار سيفيد بشكل كبير في تخطي الأجزاء بشكل احترافي في الفيديو.
السهم المتجه الى أعلى والى أسفل يمكن من خلال هذه الأسهم رفع درجة الصوت أو خفضها في مقطع الفيديو بنسبة 5% حيث السهم المته للأعلى لرفع الصوت والسهم المتجه للأسفل لخفض الصوت، بذات النسبة.
السهم المتجه الى اليمين و الى اليسار من أجل تقديم الفيديو أو ارجاعه بمقدار 5 ثوانٍ خلال تشغيل الفيديو، حيث أن الكثير منكم يعلم هذا الأمر ولكن لزيادة المعرفة والتأكيد للأشخاص الآخرين.
مفتاحي Home وEnd من خلال مفتاح Home سيكون بالامكان تشغيل الفيديو من البداية، وكذلك عند النقر على مفتاح End سيكون بالامكان انهاء الفيديو.
مفتاح 0 اذا كنت ترغب في تشغيل الفيديو من بدايته فيكفي النقر على الرقم صفر من خلال شريط الأرقام في أعلى لوحة المفاتيح، حيث سيتم الرجوع الى نقطة البداية.
مفتاحي + و – من خلال مفتاح + يمكن تكبير حجم الخط في ترجمة الفيديو في حين مفتاح – تصغير حجم خط الترجمة بالنقر المستمر على تلك المفاتيح.
مفتاح i عبر هذا النقر على ذلك المفتاح سيكون بالامكان تفعيل الشاشة المصغرة للفيديو في اليوتيوب وهو من اختصارات اليوتيوب المهمة أيضاً.
مفتاحي Shift+N هذا الاختصار بالتحديد هو من أجل الانتقال الى الفيديو التالي اذا كنت مشغل لقائمة تشغيل في اليوتيوب.
مفتاحي Shift+P النقر المزدوج على هذان المفتاحان في لوحة المفاتيح سيمكننا من الرجوع الى الفيديو السابق في قائمة التشغيل.
مفتاح F عند النقر على مفتاح F في لوحة المفاتيح سيتم تفعيل وضع ملئ الشاشة لمقطع الفيديو، ومن أجل الخروج من هذا الوضع يمكن النقر على مفتاح Escape.
مفتاح j يساعدك النقر على هذا المفتاح في ارجاع مقطع الفيديو 10 ثواني الى الخلف وهي خاصية موجودة في تطبيق اليوتيوب في الهاتف.
مفتاح L يمكن من خلال النقر على مفتاح L تقديم مقطع الفيديو 10 ثواني الى الأمام وهو عكس المفتاح السابق.

اقرأ أيضاً: طريقة تشغيل فيديو اليوتيوب بالوضع العائم Picture in Picture على الكمبيوتر

زر الذهاب إلى الأعلى