تطبيق Route 66 لانظمة اندرويد “الملاحة بالمجان”

بالرغم من شيوع اجهزة الهاتف المحمولة بتقنياتها الحديثة وملحقاتها الكثيرة الا اننا نرى ان الكثير من المستخدمين لايعيرون اهتماما لبعض اهم خصائص الهواتف التي بين ايديهم.
ففي الوقت الذي يرى فيه البعض حادثة سقوط طائرة امام عينيه ينسى ان هاتفه المحمول يحتوى على كاميرا تصوير احترافية يمكنها تسجيل الحادثة واستغلال تسويقها ماديا!
لسنا هنا في محل عرض التقنيات الكثيرة التي تدعمها الهواتف المحمولة بقدر اهتمامنا الى الاشارة الى تقنية الجي بي اس التي لم تنل حظها عند بعض المستخدمين.

نذكر هنا باهمية التعرف والتمرس في التعامل مع احد التطبيقات التي تعتمد على الاقمار الاصطناعية مثل تطبيق الخرائط “جوجل ماب” الذي تجده مثبت مسبقا على هاتفك المحمول ولو كان ذلك من باب
المعرفة, لانك قد تحتاجه يوما ما اذا ان اقطعت بك السبل وتاه بك الطريق لاقدر الله.
ستجد ان تطبيق الخرائط الموجود على هاتفك المحمول هو المعين الذي سيصل بك الى بر الامان. هذه ليست مبالغة بل حقيقة سجلها بعض من تاهو في الصحراء واختفت شبكة الاتصال عن هواتفهم
المحمولة, ماكان امامهم الا الاعتماد على تطبيقات الخرائط التي تتصل بالاقمار الاصطناعية التي تجوب السماء.

تطبيقات الملاحة

يعد تطبيق جوجل ماب هو التطبيق الافتراضي الذي ستجده في قائمة تطبيقات نظام التشغيل اندرويد, لكن ماقد يعيب هذا البرنامج هو اعتماده على الاتصال بالانترنت كي يتمكن من عرض الخريطة , آليه
عمله هنا تعتمد على تحديد موقعك الجغرافي اعتمادا على تقنية الجي بي اس والريسيفر الموجود في الهاتف عند تشغيله لتتمكن الاقمار الاصطناعية من رؤية الهاتف وتحديد موقعه واحداثيات المكان.
بذلك سيعمل تطبيق الخرائط على عرض الخريطة والاشارة الى موقعك بشكل دقيق ومستمر.
تطبيقات اخرى كثيرة نافست الجوجل ماب وتفوقت عليه بتوفير خرائط الدول بشكل يقبل التحميل المسبق والحفظ على الهاتف دون الحاجة الى الاتصال بالانترنت.
من هذه التطبيقات الغير مجانية “NDrive, Copilot, Garmin, Sygic, Route 66” ,وغيرها الكثير.

كنا قد عرضنا اليه تثبيت وطريقة التعامل مع التطبيق الافضل Copilot في هذا الموضوع.

اليوم نشير الى تطبيق لايقل اهمية عن تطبيق Copilot وهو التطبيق Route 66.
التطبيق ليس بالمجان لكنك ستتمكن من تشغيله والتمتع بمزاياه دون مقابل مادي.

بداية,عليك تحميل ملف التطبيق المضغوط من الرابط التالي:
Route 66

حجم الملف 31 ميغابايت
اعمل على فك الضغط عنه وقم بنقل الملفين
R66_6.1.14.17_net
و
R66_6.1.14.17_nav

Route (1) Route (2)
الى ذاكرة الهاتف الخارجية, عن طريق متصفح الملفات المعتمد لديك, اعمل على تثبيت الملف الاول R66_6.1.14.17_net ومن ثم تشغيل تطبيق الملاحة الذي سيحمل الاسم Navigate.
التطبيق هنا سيعمل بشكلة الافتراضي وسيقوم بالاتصال بالانترنت لاستكمال الملفات المطلوب تثبيتها.
انت هنا من يحدد هوية الملفات التي تريدها. اختر خريطة الدولة او الدول التي تريد تثبيتها على الهاتف كي لايحتاج التطبيق للاتصال بالانترنت لاحقا.
لتحميل الخرائط اضغط على Download maps.
كذلك الحال مع الملفات الصوتية الارشادية المصاحبة للملاحة. قم بتحميل ملفات الصوت العربية Voice Language.
قم بثبيت الوان الخرائط المتوفرة من متجر التطبيق الخاص.

عند انتهائك من تحمل الملفات اعمل على غلق التطبيق ومن ثم تثبيت الملف الثاني R66_6.1.14.17_nav وهو الملف الذي سيعمل على منع التطبيق من الاتصال بالانترنت وسيتيح لك خيار الملاحة بالمجان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى