تطبيقات القياس الأفضل لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

تطبيقات القياس ، القياس جزء مهم من الحياة اليومية. نحتاج دائمًا إلى قياس شيء أو آخر. لكن الأمر يصبح صعبًا لأننا لا نحمل دائمًا أدوات القياس معنا. لكن في بعض الأحيان، نكون في موقف يصبح فيه أخذ قياسات دقيقة أمرًا ضروريًا. في مثل هذه الحالات، قد تكون تطبيقات القياس مفيدة. تتوفر أنواع مختلفة من هذه التطبيقات للتنزيل. ومع ذلك، يجب أن تلاحظ أنه حتى أفضل تطبيقات القياس قد لا تكون دقيقة مثل شريط القياس، ولكنها ستعمل على تقدير مناسب للمسافة أو طول ما تحتاج إلى قياسه.

أفضل تطبيقات القياس لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

قد يستغرق العثور على أداة قياس مناسبة وقتًا طويلاً بعض الشيء، لذلك قمنا بإعداد قائمة لك ستساعدك في العثور على تطبيق القياس المطلوب.

تطبيق GPS Field Area Measure

تطبيق GPS Field Area Measure

يعد تطبيق GPS Field Area Measure  أحد أكثر تطبيقات القياس فائدة لنظامي التشغيل Android و iOS. يستخدم بيانات GPS لقياس مسافة المنطقة. التطبيق سهل الاستخدام حيث يتعين على المستخدمين فقط إدخال نقطة البداية والنهاية، وسيقوم تطبيق القياس هذا بالباقي. يمكنك أيضًا قياس مسافة السفر من نقطة إلى أخرى. ومع ذلك، قد لا يكون القياس الذي تم إجراؤه بواسطة تطبيق GPS Field Area Measure دقيقًا دائمًا ولكنه يبقى أداة مفيدة للقياس عبر الهاتف.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Smart Measure

تطبيق Smart Measure

انه تطبيق قياس ذكي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي. حيث يستخدم تطبيق Smart Measure كاميرا هاتفك الذكي لاكتشاف القياس الفعلي للأشياء المختلفة. على سبيل المثال، يمكنك قياس المسافة والارتفاع باستخدام هذا التطبيق. أفضل جزء من تطبيق Smart Measure هو أنه سهل الاستخدام ويعطي نتائج دقيقة تمامًا. ولكن، إذا كنت تحاول قياس شيء مهم بالنسبة لك، فنحن لا نوصيك باستخدام هذا التطبيق.

تحميل التطبيق للأندرويد

تطبيق Ruler

تطبيق Ruler تطبيقات القياس

اذا كنت تريد بشكل عاجل مسطرة أنيقة ولكن ليس لديك واحدة بالقرب منك، يمكن لتطبيق Ruler تحويل هاتفك الذكي إلى واحدة. يمكنك قياس الطول باستخدام هذا التطبيق بالسنتيمتر والمليمتر والبوصة والقدم وغير ذلك، يحتوي التطبيق على أربعة أوضاع مختلفة، وهي النقطة والخط والمستوى. بالإضافة إلى ذلك، يعمل تطبيق Ruler أيضًا كمحول وحدة يمكنه تحويل وحدة قياس إلى أخرى. Ruler متاح لكل من أجهزة Android و IOS للتنزيل المجاني.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Laser Level

تطبيق Laser Level

هذا تطبيق قياس ممتاز من أفضل تطبيقات القياس مزود بمؤشر ليزر لقياس مستوى الأرض. يستخدم تطبيق Laser Level مستشعر التسارع والجيرو سكوب للقياس المثالي، بصرف النظر عن مؤشر الليزر. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التطبيق على وظيفة مقياس الميل التي تقيس الزوايا والاستواء لهذا السطح. التطبيق متاح للتنزيل المجاني من متجر Play. ومع ذلك، فإنه يوفر عمليات شراء داخل التطبيق.

تحميل التطبيق للأندرويد

تطبيق Measure – AR

تطبيق Measure – AR

انه تطبيق قياس مخصص لمستخدمي iOS فقط. حيث يستخدم كاميرا هاتف الـ iPhone لإعطاء قياسات مثالية. عملية استخدام Measure – AR بسيطة حيث عليك فقط تثبيت النقطتين لقياس الطول بينهما. علاوة على ذلك، يتيح لك التطبيق أيضًا حساب مساحة ومحيط الشكل أو قطعة الأرض. ميزة فريدة أخرى ستحصل عليها مع هذا التطبيق هي مستوى سطح الأشياء. بحيث يخبرك بمستوى أي شيء ما إذا كانت الأشياء الموجودة في منزلك مستوية تمامًا أم لا.

تحميل التطبيق للآيفون

اقرأ أيضًا: أفضل 5 تطبيقات تصميم منازل لهواتف الأندرويد والآيفون

تطبيق RoomScan Pro

تطبيق RoomScan Pro

اذا كنت تريد إجراء قياسات لصورة حالية لأي غرفة أو مبنى أو قطعة أرض، فسيكون RoomScan Pro خيارًا مفيدًا لك. على عكس التطبيقات الأخرى في القائمة، فإن RoomScan Pro ليس أداة قياس في الوقت الفعلي لأنه يستخدم الصور للقيام بكل شيء. لكن هذه الميزة تجعل استخدام التطبيق مناسبًا لأنه من المستحيل التقاط صور حية في كل مرة. وفقا لتجربة المستخدم، فإن القياس الذي تم إجراؤه بواسطة RoomScan Pro دقيق ويعرض أيضًا النتيجة بوحدات مختلفة مثل السنتيمترات والأمتار وما إلى ذلك. علاوة على ذلك، يقوم التطبيق تلقائيًا بتعويض أي خلل محتمل للمنظور القياسي وبشكل ذكي.

تحميل التطبيق للآيفون

زر الذهاب إلى الأعلى