تداول في الغاز الطبيعي عن بعد – اكتشف الفرص الاستثمارية التي لا يعرفها الكثيرون

لماذا التداول في الغاز الطبيعي؟

تمثل أي عملية تداول في الغاز الطبيعي أحد الخيارات الاستثمارية المتاحة للاستفادة من حركة أسعار هذه السلعة، ويمكن القيام بذلك من خلال عدد من الطرق. إن الغاز الطبيعي، بسبب خصائصه “الطاقوية” وطبيعته البيئية “الخضراء” يعتبر مصدر طاقة وسيط بين الوقود القذر الذي يترك أثرًا كربونيًا وبين مستقبل الطاقة المتقدم للأرض، ما يجعله من أكثر السلع انتشاراً في البورصات وأكثرها ربحاً في السوق الاستثماري. ويلعب التداول في الغاز الطبيعي دورًا هامًا في صناعة الطاقة العالمية، حيث يُعد الغاز الطبيعي إحدى السلع الأكثر تداولًا في الأسواق المالية في جميع الدول الخليجية والعربية والعالم أجمع.

هل التداول في الغاز الطبيعي أمر معقد؟

كلا، يعتبر التداول في الغاز الطبيعي فرصة رائعة للمستثمرين الذين يبحثون عن فرصة استثمارية مجزية وتتسم بالربحية العالية. ومع تطور التكنولوجيا، أصبح التداول في الغاز الطبيعي أسهل بكثير من السابق، حيث يمكن الآن التداول عبر الإنترنت من أي مكان في العالم. ولا يحتاج المستثمرون إلى أن يكونوا خبراء في هذا المجال للاستثمار في الغاز الطبيعي، بل يمكنهم الحصول على المساعدة من الخبراء الماليين ومنصات التداول المتاحة على الإنترنت والتعرف على أهم الأدوات الأساسية اللتداول في الأسواق المالية بكل سهولة. وعلاوة على ذلك، يوفر التداول في الغاز الطبيعي فرصة الحصول على أرباح كبيرة في وقت قصير، وذلك بفضل التقلبات الكبيرة في أسعار الغاز الطبيعي. لذلك، إذا كنت تبحث عن فرصة استثمارية مثيرة وسهلة، فإن التداول في الغاز الطبيعي قد يكون الخيار المثالي بالنسبة لك.

كيف تتداول في الغاز الطبيعي عن بعد (عبر الإنترنت)؟

لتحقيق أرباح من حركة سوق الغاز الطبيعي، فإن الحل الأمثل للمستثمرين الأفراد والمؤسسات هو التداول في الغاز الطبيعي عبر الإنترنت. ويعد التداول عبر الإنترنت أيضاً الأسهل، ويتميز بأفضل شروط الرسوم ويتيح لك تخصيص استراتيجية الاستثمار الشخصية الخاصة بك من خلال اختيار عقود الفروقات على الغاز الطبيعي، أسهم شركات الغاز الطبيعي، أو صناديق المؤشرات المتداولة.

يوفر التداول عبر الإنترنت في الغاز الطبيعي الفرصة للاستفادة من سوق شديد التقلبات والشعبية بآفاق كبيرة، دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.

باختصار، هناك أربع طرق رئيسية لبدء الاستثمار والتداول في الغاز الطبيعي باستخدام الأسواق المالية المعروفة والموثوقة:

    1- تداول الغاز عبر عقود الفروقات CFD:

من أكثر الطرق شيوعاً وبأسعار معقولة لبدء تداول الغاز هي عقود الفروقات. عقود الفروقات هي مشتقات مالية تسمح لك بالاستفادة من السعر المتغير للغاز الطبيعي دون الحاجة إلى امتلاك هذا الأصل أو العقود الأخرى بناءً عليه.

    2- تداول الغاز عبر العقود الآجلة:

العقد الآجل هو اتفاقية لشراء أو بيع أصل بسعر محدد مسبقًا في وقت محدد في المستقبل. من وجهة نظر تجارية، ليس لدى التاجر اهتمام كبير بالحصول على الأصل نفسه مثلاً (1000 برميل من النفط)، ولكنه ببساطة يتداول العقد نفسه بربح.

    3- تداول أسهم شركات الغاز

هناك العديد من الشركات المتداولة علنًا والتي لها مستويات مختلفة من التعرض في صناعة الغاز. نظرًا لأن النفط والغاز الطبيعي غالبًا ما يتم استخراجهما معًا، فإن العديد من الشركات هي شركات نفط وغاز. يمكن أن يكون هذا ميزة، حيث يتم منح المستثمرين الفرصة لتنويع تعرضهم إلى مصدرين للطاقة بدلاً من مصدر واحد.

    4- صناديق الاستثمار المتداولة في الغاز الطبيعي أو في أسهم شركات الغاز

ETF أو صناديق الاستثمار المتداولة هي أوراق مالية يمكنك شراؤها وبيعها في البورصات ذات الصلة من خلال وسيط مالي. يمكن لهذه الصناديق المتداولة في البورصة تتبع أداء فئات الأصول المختلفة من الشركات المدرجة التقليدية إلى العملات والسلع.

ما هي أفضل الشركات باختصار لشراء الأسهم للتداول في الغاز الطبيعي؟

يمكنك الاستثمار في الغاز الطبيعي عن طريق شراء أسهم أبرز الشركات في قطاع الطاقة والغاز وأكثرهم مصداقية مع المستثمرين، مثل:

  • Gazprom (GAZ.UK)
  • Rosneft (ROSN.UK)
  • Tatneft (ATAD.UK)
  • Exxon Mobil Corporation (XOM.US)
  • Royal Dutch Shell (RDSA.UK)
  • Chevron (CVX.US)

تحتل هذه الشركات مراكز رائدة في صناعة الغاز الطبيعي وتعمل على استكشاف واستخراج وتصنيع وتسويق الغاز الطبيعي، ويمكن للاستثمار في أسهم هذه الشركات أن يكون خيارًا جيدًا للمستثمرين الذين يرغبون في الاستفادة من حركة السوق في قطاع الطاقة الغازية.

كيف يمكن أن تكون مساعدة الخبراء مفيدة لك كمبتدئ في التداول في الغاز الطبيعي؟

من الجدير بالذكر أنه يفضل للمستثمرين أن يتحلون بالحذر والحصول على المشورة المالية المهنية قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، وذلك للحصول على خطة استثمارية متسقة تتماشى مع أهداف المستثمر ولتجنب المنصات الاحتيالية والوهمية فقط لا أكثر، وليس لأن التداول أمر معقد، فعلى العكس تماماً إن التداول أمر مرن وديناميكي وثمة عدد كبير من نماذج لأشخاص غير خبراء صنعوا ثرواتهم وتمكنوا من تحقيق أهدافهم المالية بمجرد الاستثمار في السلع المطلوبة عالمياً مثل الغاز الطبيعي، والذي ازداد أهمية وطلباً بعد الحرب الروسية الأوكرانية. انطلق في سوق الطاقة العالمي واصنع ثروتك الآن!

محتوى مدعوم

زر الذهاب إلى الأعلى